طريقة عمل غسول الجسم من مكونات طبيعية في المنزل

التجميل
270K
0



تعرفي على طريقة عمل غسول الجسم من مكونات طبيعية متوافرة بسهولة داخل منزلك لجميع أنواع البشرة الجافة والدهنية وغيرها، وبالتالي تبتعدين عن المنتجات المليئة بالعناصر الكيميائية التي قد تضر البشرة أو تصيبك بأعراض تحسسية، تابعي تفاصيل المقال التالي وأعدى بنفسك منتج طبيعي لغسل وتنظيف جسمك والحصول على بشرة بيضاء نظيفة ونضرة، لكل جديد تابعينا على حسابات مجلة المراة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

العناصر المكونة لطريقة عمل غسول الجسم

  • الجلسرين.
  • حليب جوز الهند.
  • الزيوت الأساسية.
  • العسل الأبيض.
  • زيت الزيتون.
  • الصابون القشتالي.
  • زيت اللوز.
  • زيت الخروع.
  • زبدة الشيا.

الجلسرين: يدخل الجلسرين الطبي والطبيعي في طرق عمل أغلب منتجات غسول الجسم والوجه، لإنه يرطب الجلد خاصةً البشرة الجافة، كما إنه يعالج جفاف والتهابات الجلد، ويمد البشرة بنسب الترطيب التي تحتاج إليها، لتظهر بشكل صحي ونضر دون شوائب أو مشكلات.

حليب جوز الهند: هو عنصر أساسي في عمل غسول الجسم بشكل طبيعي ويمتلك حليب جوز الهند خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، كما إنه مفيد للغاية للبشرة الدهنية المعرضة بشدة لظهور حب الشباب المزعج، بالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين E، الذي ينعش خلايا الجلد وينظفها، يعمل حليب جوز الهند أيضاً على تأخير علامات الشيخوخة وإزالة خلايا الجلد الميت ومفيد للبشرة الحساسة المصابة بالحروق الشمسية.

الزيوت الأساسية: تحافظ الزيوت الأساسية المعصورة على البارد مثل الزيتون واللوز واللافندر وغيرها على حماية البشرة من الالتهابات أو الإصابة بمرض الجذور الحرة، وتقدم هذه الأنواع من الزيوت عناية خاصة لجميع أنواع البشرة بالإضافة إلى أنها علاجات طبيعية واقية من السرطان.

العسل الأبيض: يقلل العسل الأبيض الالتهابات ويمنع الحكة للبشرة الجافة بفضل العناصر المرطبة والمغذية التي يحتوي عليها، كما أنه يحافظ على مرونة البشرة ويزيل آثار الشيخوخة وتقدم العمر.

زيت الزيتون: بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها زيت الزيتون لا غنى عنه في صنع غسول الجسم الطبيعي في البيت، لإنه يرطب البشرة ويزيل الجفاف والالتهابات.




الصابون القشتالي: يدخل الصابون القشتالي في طريقة عمل غسول طبيعي للجسم لأنه سوف يمنح السائل الرغوة الكثيفة التي تبحثين عنها، دون الحاجة لإضافة الكيماويات الضارة بالجلد، إذا استخدمتِ صابون قشتالي معطر في وصفة غسول الجسم المنزلي لا تضعي حينها الزيوت العطرية.

زيت اللوز: يحتوي زيت اللوز على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية، وبالتالي هو عنصر ضروري في طريقة إعداد غسول الجسم المنزلي، لأنه يرطب البشرة وينظفها بيمنحها اللمعان والتوهج الصحي، كما إنه عنصر فعال في علاج الأمراض الجلدية الشائعة مثل الإكزيما والصدفية.

زيت الخروع: يعيد زيت الخروع الصحة والترطيب للبشرة وذلك بفضل غناه بالبروتينيات وفيتامين E بجانب أحماض أوميغا 6 و9 الدهنية.

زبدة الشيا: هي مضادة للشيخوخة وعلامات تقدم العمر بالإضافة إلى خصائصها المرطبة والمعالجة للجلد من الطفح الجلدي أو حروق الشمس، كما إنها عنصر علاجي يساعد على سرعة التئام الجروح وشفائها.

طريقة عمل غسول للجسم للبشرة الجافة

في زجاجة نظيفة، اصنعي غسول جسم منزلي من ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم أضيفي كوبان من الصابون القشتالي غير المعطر، ثم 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز وكوب ماء ورد ثم 15-20 قطرة من أي زيت أساسي يقع اختيارك عليه على سبيل المثال اللافندرن، الآن رجي المكونات جيداً ثم خزينها في مكان جاف وبارد بعيداً عن الشمس، يتم استهلاك غسول الجسم المصنوع من المكونات الطبيعية في مدة أسبوعين ومع التخزين الجيد تصل الصلاحية إلى 6 أشهر.

طريقة إعداد غسول الجسم بالصابون القشتالي والجلسرين

لعمل غسول طبيعي للجسم، في وعاء نظيف اخلطي 2 ملاعق من حليب جوز الهند مع نصف كوب من الصابون القشتالي ثم أضيفي ملعقتين كبار من الجلسرين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من فيتامين E ثم ضعي من 15-20 قطرة من أي نوع زيت أساسي، يتم تخزين الغسول بشكل جيد في مكان جيد التهوية.

اصنعي غسول الجسم الطبيعي من حليب جوز الهند

نوضح لكِ سيدتي طريقة عمل غسول طبيعي من حليب جوز الهند عن طريق إضافة نصب كوب منه مع نصف كوب صابون قشتالي غير معطر ثم أضيفي 3 ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا ثم ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقتين جلسرين والخطوة الأخيرة إختيارية وهي وضع 5 قطرات من زيت الافندر، تستمر صلاحية غسول حليب جوز الهند الطبيعي للجسم لمدة عامل كامل مع مراعاة جودة التخزين.





تعليقات الفيسبوك