طريقة عمل الهيطلية الحلبية

مطبخك
26K
0


طريقة عمل الهيطلية الحلبية

الهيطلية الحلبية 
تعد الهيطلية من الحلويات الباردة المشهورة في دول بلاد الشام بشكل عام، وفي سوريا وفلسطين بشكل خاص، حيث يعتبر الحليب المكون الأساسي في تحضيرها، وبذلك فهي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة،وعدا عن ذلك فهي لا ترفع مستويات السكر في الدم، وتعد من الحلويات الخفيفة على المعدة، وسنقدم طريقة عمل الهيطلية الحلبية.
المقادير:
4 كيلوغرامات من الحليب. 500 غرام من نشا الذرة. كأس من الماء البارد. كأس ونصف من السكر الأبيض الخشن. ملعقة كبيرة من الفانيليا البودرة. نصف كأس من ماء الورد. كأس من الآيس كريم بطعم الحليب والفانيليا  كأسان من القطر. نصف كأس الفستق الحلبي المطحون ناعماً للزينة.
طريقة التحضير:
 قومي بوضع نشا الذرة في الماء البارد ثم نحركه جيداً حتى لا تتشكل التكتلات. نضع الحليب السائل في قدر، وبعد ذلك نضيف إليه النشا المذاب في الماء البارد. ونضع القدر على نار متوسطة، ونستمر بالتحريك بالمضرب الشبكي اليدوي حتى نحصل على خليط متماسك. نضيف الفانيلا، والسكر الأبيض ويحرك بواسطة ملعقة خشبيّة.

ثم نسكب خليط الهيطلية في صينيّة مناسبة، ومن المفضل أن تكون صينية بايركس، ثم نتركها جانباً لمدة لا تقل عن الربع ساعة. ثم قومي بوضع  الماء البارد فوق الصينية حتى تتجمد الهيطلية، ثم ندخلها إلى الثلاجة لمدة لا تقل عن الساعة. وبعد ذلك نخرج الصينية من الثلاجة، ونقطعها إلى مربعات صغيرة أو متوسطة حسب الرغبة، ثم نسكب فوقها كميّة قليلة من ماء الزهر. نضع قطع من الآيس كريم فوق الهيطليّة، ثم ننثر فوقها كمية من الفستق الحلبي ونقدمه مباشرة. وصحة وهنا 







شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك