طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

مطبخك
197
0

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

لا يخلو رمضان من الحلويات الشرقية المختلفة بجميع أشكالها! ومن بين أهم الحلويات التي تقدم في رمضان، البسبوسة الشهية وخاصة إن كانت بسبوسة بالقشطة. قد تعتقدين أن طريقة عمل البسبوسة العادية أسهل من طريقة عمل البسبوسة بالقشطة ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق. فإن طريقة عمل البسبوسة بالقشطة سهلة جدا ويمكنك صنعها في وقت قصير دون عناء. تابعي في الخطوات التالية طريقة عمل البسبوسة بالقشطة وتمتعي بها مع عائلتك على سفرة رمضان اليوم!مقادير البسبوسة بالقشطة:

١/٢ كوب زيت نباتي

 ١/٢ ١ كوب سميد١/٢ كوب سكر١ كوب حليب١ ملعقة كبيرة بيكنج باودر١ ملعقة صغيرة فانيليا١٨٠ جم قشطة٣ ملعقة كبيرة جوز هند مبشورفستق حلبي أو مكسرات من اختيارك للتزيينطريقة تحضير البسبوسة بالقشطة:١- ابدأي بتسخين الفرن على درجة حرارة ١٨٠ مئوية.٢- اخلطي في وعاء عميق الزيت، السميد، الحليب، السكر، البيكنج باودر، الفانيليا وجوز الهند حتى يتجانس العجين بالكامل.٣- احضري صينية وقومي بدهنها بقليل من الزبد والدقيق، ثم ضعي نصف كمية العجين بها واجعلي سطحها مستويا.٤- الآن، ضعي طبقة القشطة كحشو قبل أن تقومي بصب باقي كمية العجين أعلى القشطة.٥- زيني سطح البسبوسة بالفستق. يمكنك عمل أشكال فنية به أو رص الفستق بطريقة عشوائية.

٦- قومي بإدخال الصينية إلى الفرن واتركيها حتى تنضج ويصبح لونها ذهبيا (حوالي ٣٥ دقيقة).٧- بمجرد إخراجها من الفرن ضعي عليها الشربات على أن يكون ساخنا ومغلي ثم اتركيها لتمتصه قبل التقديم.


مقادير عمل شربات البسبوسة:١/٢ ١ كوب سكر ١/٢ ١ كوب ماءعصير نصف ليمونةبضع قطرات ماء وردطريقة عمل شربات البسبوسة:١- يوضع الماء والسكر على النار حتى الغليان.

٢- اضيفي عليه عصير الليمون وماء الورد واتركيه يغلي قليلا ثم ارفعيه عن النار.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك