تعرفي على طريقة استخدام الشمع البارد لإزالة الشعر

التجميل
220.2K
0



نقدم لكي سيدتي في مجلة المرأة العربية، طريقة استخدام الشمع البارد لإزالة الشعر في المنزل لجسمك بالكامل والمناطق الحساسة والفرق بينه وبين الشمع البارد ولماذا هو أسهل من الساخن والنتف، بجانب عيوبه وفوائده، تابعي معنا تفاصيل المقال التالي حتى تطبقي هذا الإجراء في المنزل بسهولة ونجاح.

الفرق بين الشمع الساخن والبارد

قبل توضيح طريقة استخدام الشمع البارد لإزالة الشعر داخل المنزل، إليكي الإختلافات بين الشمع الساخن والبارد وأيهما أفضل:

  1. الحرارة:
    • الساخن يتطلب مصدر حرارة خارجي لرفع درجة سخونته وإذابته من أجل الإستخدام، أما البارد يكفي تدفئته بين راحة يديكي لمدة ثواني قبل تطبيقه على المنطقة المراد نزع الشعر منها.
  2. سهولة الإستخدام:
    • الساخن يتطلب خبراء أو متخصصين لأن أي خطأ أو ارتفاع في درجة الحرارة قد يسبب حروق في الجلد، أما البارد لا يسبب ذلك، حيث يمكن بإرشادات بسيطة أن تستخدميه داخل منزلك بسهولة.
  3. طبيعة الشعر المنزوع:
    • الشمع الساخن يزيل الشعر الخشن الموجود في الساق أو الجسم أو المنطقة الحساسة، أما البارد يعمل على إزالة الشعيرات الدقيقة والصغيرة مثل الوجه وتحت الإبطين والفخذين والمنطقة الحساسة.

فوائد الشمع البارد وطريقة استخدامه

  1. مريح للغاية ومتوفر في الكثير من الأماكن:
  2. بسهولة تستطيعين شراء الشمع البارد من الصيدليات أو السوبر ماركت أو متاجر المنتجات التجميلية، تستطيعين تنفيذه في البيت بسهولة دون الذهاب لمراكز التجميل، سهل غسله بالماء والصابون بعد كل إستخدام.
  3. مناسب من حيث التكلفة:
  4. مقارنة بالشفرات ووسائل إزالة الشعر الاخرى مثل النتف بماكينات الإزالة والشمع الساخن، الشمع البارد مناسب من حيث السعر وله نفس درجة الفاعلية في إزالة الشعر مع مزايا إضافية.
  5. غير مؤلم:
  6. تعتبر شرائح الشمع البارد من الطرق الفعالة لإزالة الشعر، في منطقة البكيني وتحت الإبطين والصدر، دون ألم كبير مقارنة بالوسائل التقليدية الأخرى.
  7. إزالة الشعر الصغير:
  8. يستطيع الشمع البارد إزالة الشعيرات الصغيرة المزعجة، التي قد لا تنجح الوسائل الأخرى في إزالتها، دون حدوث تهيج في الجلد أو آثار التهابات.
  9. تأخير نمو الشعر:
  10. لأن الشمع البارد يزيل أدق الشعيرات ويقتلعها من الجذور، يؤجل من ظهور الشعر مرة أخرى بالإضافة إلى إنه يترك بشرتك ناعمة وجميلة.

طريقة استخدام الشمع البارد

 طريقة استخدام الشمع البارد

طريقة استخدام الشمع البارد

  1. احصلي على شرائح الشمع البارد من الصيدلية.
  2. اخرجي الشريحة، ضعيها بين راحة يديكي لمدة 10 ثوان.
  3. ازيلي الغطاء الموضوع فوق طبقة الشمع.
  4. طبقيه على المنطقة المراد نزع الشعر منها.
  5. اضغطي على شريحة الشمع في اتجاه يدك.
  6. انزعيها مرة واحدة وأنتِ تشدين جلدك.
  7. يمكنك إعادة استخدام نفس شريحة الشمع، حتى تجدي الطبقة اللاصقة قد اختفت، حينها استخدمي قطعة جديدة.

الأثار الجانبية لطريقة إزالة الشعر بالشمع البارد

  1. يعتبر الشمع البارد خيار مثالي وفعال للشعر العادي والسميك، أم الشعر الخشن يتناسب معه طرق نزع الشعر الآخرى، لأن البارد يستلزم تطبيقه أكثر من مرة، لإزالة الشعر القاسي أو الخشن وهذا يؤثر على الجلد ويسبب الحساسية.
  2. ابتعدي عن إزالة الشعر في منطقة البكيني بالشمع البارد، أثناء فترة الحيض لأن الشعر يكون أكثر سمكاً، ومن الممكن أن تصابي بنتوءات والتهابات.

إجراءات وقائية مهمة عند الاستخدام

  1. لا تستخدمي الشمع البارد إذا كنت خضعتي لعملية تقشير كيميائي للجلد أو إذا طبقتي على بشرتك حمض الريتنول، في هذه الحالات تكون البشرة اكثر حساسية، يجب أن تترك فترة مناسبة من الوقت، قبل أن نقوم بعملية نزع الشعر.
  2. ضعي الكريم الواقي للشمس بمعامل حماية جيد قبل الخروج، وفي المساء لحماية جلدك من أي ضرر، بعد نزع الشعر بالشمع البارد.
  3. لا تستخدمي العطور أو مزيلات العرق قبل مرور 24 ساعة على الأقل من عملية نزع الشعر.
  4. رطبي جسمك والمناطق التي تم نزع الشعر منها بزيت جوز الهند.




تعليقات الفيسبوك