طرق مضمونة وفعالة في تصفية البشرة بمكونات من قلب المطبخ

التجميل
54.2K
0



طرق مضمونة وفعالة في تصفية البشرة بمكونات من قلب المطبخ

لا ينعم الجميع ببشرة عادلة وخالية من العيوب، وهناك عدة طرق مضمونة وفعالة في تصفية البشرة وتصفيتها والقضاء على كل شوائبها، وكما لا يخفى على الجميع أن بشرتنا تنتج بشكل طبيعي صبغة تسمى الميلانين التي تعطيها لونها ، وبسبب العوامل الخارجية مثل الحرارة والتلوث والبكتيريا هي التي تزيد من إنتاج الميلانين ، مما يتسبب في تطور لون بشرتك، وتغيره بشكل سلبي.

ومن الصعب تغيير كمية الميلانين الموجودة بشكل طبيعي في الجلد، ولكن هناك طرق مضمونة للتخلص من السمرة والتصبغ الناجم عن التعرض المفرط للشمس وعوامل أخرى مثل الإجهاد وكذلك الإفراط في استخدام منتجات الماكياج.

ونحن نتحدث عن علاجات منزلية لتبييض البشرة والتي من المؤكد أنها ستساعدك على إحياء التوهج، إذا كنت تبحثين عن تبييض بشرتك أو تفتيحها تصفيتها، فلا تنظري إلى أبعد من أرفف مطبخك، لأن هذا هو المكان الذي ستجدين فيه معظم المكونات التي تساعد في تحسين نسيج بشرتك.

وحتى نقربك أكثر اخترنا لك من خلال مجلتك المفضلة ” مجلة المرأة العربية” بعض العلاجات المنزلية لتبييض البشرة ، وهي المكونات التي يجب عليك اعتمادها في نظام العناية بالبشرة المعتاد، ولا تترددي في تجربتها فهي تعطيك نتائج مثالية ومهمة في وقت قياسي.

وصفة العسل والليمون لتصفية البشرة من التصبغات :

 طرق مضمونة وفعالة في تصفية البشرة بمكونات من قلب المطبخ




يمكنك سيدتي أن تعتمدي في هذه الوصفة على مكونات بسيطة متوفرة لديك في البيت، والتي ستحتاجين فيها إلى كمية مناسبة من عصير الليمون، إضافة إلى ملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من الحليب إما مسحوق أو سائل حسب المتوفر، ولا أظنها مكونات ستكلفك الكثير، خاصة أنها بسيطة جدا ومتوفرة في كل مطبخ .

بعد أن توفري المكونات سيدتي يمكنك الآن أن تخلطيها جيدا إلى أن تتجانس، ثم طبقي الخلطة على وجهك والرقبة، واتركيها حوالي 20 دقيقة، ثم بعدها قومي بالشطف بالماء الدافئ، وبعدها استعملي الماء البارد، وادهني بشرتك بكريم مرطب، ولا تنسي أن تكرار الوصفة على الأقل 3 مرات في الأسبوع من الأمور المهمة التي تعطي نتائج فعالة.

إليك أهم وأروع فوائد عصير الليمون على البشرة :

خصائص التبييض الطبيعية هي ما يجعل عصير الليمون أحد أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة ومن المؤكد أن حزمة الوجه المليئة بعصير الليمون ستجعل بشرتك أفتح بظلال قليلة، كما أن الليمون يساهم في ظهور البقع الداكنة والتصبغات، كما أنه يعالج النمش،ويعتبر عصير الليمون ذهبيا لبشرتك، لا سيما عندما يتم مزجه مع العسل ، فهو هنا يقضي على كل مشاكل الجلد، وتساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تلاشي النذبات والتصبغ وبالتالي يترك بشرتك ناعمة ومتوجهة وغاية في الجمالية.

وصفة البطاطس والحليب السائل لتصفية البشرة :

 طرق مضمونة وفعالة في تصفية البشرة بمكونات من قلب المطبخ

تعتبر هذه الوصفة من أروع الوصفات الطبيعية التي تعمل على تصفية البشرة، وأيضا القضاء على كل مشاكلها، وتجعلها متوهجة بدون بقع أو تصبغات أو نذوب، يكفي فقط أن توفري تلك المكونات الخاصة بالوصفة والتي تعتبر مكونات بسيطة جدا، وهي ملعقة من البطاطس المطحونة جيدا، إضافة إلى ملعقة من الحليب السائل وملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة من عصير الليمون.

هذه المكونات بعد أن توفريها، قومي بخلطها جيدا إلى أن تتجانس تماما، ثم طبقيها على وجهك مع وضع القليل على الرقبة، ثم اتركي الخليط إلى أن تشعري أنه جف تماما، ثم أزيلي القناع واغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ، ثم أعيدي غسله بالماء البارد من أجل غلق المسام، وهذه الوصفة تحتاج منك إلى تكرارها وذلك للحصول على نتيجة مثالية خلال أسبوع إلى 10 أيام.

إليك فوائد البطاطس على البشرة :

عصير البطاطس أو البطاطس بصفة عامة، مهمة للبشرة، ولها القدرة على تفتيح بشرتك دون التسبب في أي ضرر، لكونها غنية بفيتامين C ومشبعة بمضادات الأكسدة وتعمل كعامل تبييض خفيف وفي نفس الوقت تزيل الخلايا الميتة من الجلد، ويمكنك أيضا تخزين العصير في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام وترك القناع طوال الليل للحصول على نتائج فعالة، لا سيما إذا كان القناع مكونا من عصير البطاطس الذي لن يسبب لك إزعاجا أبدا.

وصفة الزبادي والقهوة الفعالة في تصفية البشرة :

 طرق مضمونة وفعالة في تصفية البشرة بمكونات من قلب المطبخ

حتى تتمكنين من تصفية البشرة من كل الشوائب والبقع القديمة والجديدة، لا تترددي سيدتي في تطبيق هذه الخلطة المميزة والجبارة، والتي تمت تجربتها من قبل الكثير من النساء، أنها تعطي نتائج مثالية جدا، ولا تكلف الكثير من المكونات، إذ يكفي أن توفري ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي الخالي من السكر، مع ملعقة من القهوة أي البن الجاف.

بعد توفير المكونات الخاصة بالوصفة، قومي سيدتي بخلطها جيدا إلى أن تشعري أنها أصبح خليطا متجانسا فيما بينها، ثم خذي الخليط وضعيه على بشرتك واتركيها حوالي 30 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك مباشرة بالماء البارد، وكرري الوصفة كل يوم لمدة أسبوع سترين الفرق الذي سيبدو على بشرتك والذي سينال إعجابك .

أهم فوائد الزبادي في تصفية البشرة وحمايتها :

يعتبر الزبادي أحد أفضل مكونات تبييض البشرة. يساعد الزبادي الغني بحمض اللاكتيك على تفتيح لون بشرتك وتحسين علامات الشيخوخة وكذلك تفتيح البقع الداكنة على وجهك، بصرف النظر عن هذا ، يحتوي الزبادي أيضا على مركب فيتامين ب الذي بدوره يجعل بشرتك أكثر إشراقا، تدليل بشرتك برائحة الزبادي كل يوم هو أحد أكثر العلاجات المنزلية فاعلية لتصفية البشرة .

وصفة دقيق الأرز والحليب لتصفية البشرة وتنعيمها:

 طرق مضمونة وفعالة في تصفية البشرة بمكونات من قلب المطبخ

من أهم الوصفات المميزة جدا في تصفية البشرة من الشوائب والبقع، وإزالة التصبغات هذه الوصفة التي تمت تجربتها سابقا من قبل الكثير من النساء، وأعطتهن نتيجة مثالية وفعالة، والتي لن تحتاجي فيها للكثير من المواد، فقط ملعقة كبيرة من دقيق الأرز الناعم مع ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل وملعقة من العسل الطبيعي إذا كان متوفرا ويمكنك استبداله بملعقة من ماء الورد في حالة العكس.

عندما تجدين المكونات متوفرة أمامك، قومي بخلطها جيدا إلى أن تري أنها أصبحت متجانسة، يعدها طبقي الخليط على بشرتك جيدا إلى أن تغطيها كاملة، ثم قومي بترك الخليط عليها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها جيدا بالماء، مع دهن بشرتك بكريم مرطب، وقومي بتكرار الوصفة على الأقل 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مثالية ومميزة.

تعرفي على أهم فوائد دقيق الأرز على البشرة :

هل كنت تعلمين أن دقيق الأرز هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة التي تستخدمها النساء الآسيويات منذ فترة طويلة للحصول على بشرة أخف وأكثر نعومة وصحة.؟ طبعا هذا أكيد، فالوجه المملوء بدقيق الأرز سيجعل بشرتك متألقة ومشدودة، وفي حين أن الأرز من ناحية له القدرة على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة المبكرة ، كما أن الحليب من ناحية أخرى يغذي البشرة ويلطفها، ويمكن لهذين المكونين المليئين بالقوة عند مزجهما معا أن يمنحك بشرة أكثر إشراقا وتوهجا شابا.

خاتمة عامة :

يمكنك سيدتي أن تختاري من بين هذه الوصفات التي اقترحناها عليك في هذا المقال ما يناسبك، حتى تتمكنين من تصفية البشرة والحصول على بشرة مشرقة ومميزة وغاية في الجاذبية تزيدك جمالا ونعومة مثالية ترغبين فيها وتبحثين عنها دائما.





تعليقات الفيسبوك