طرق طبيعية لتفتيح وتوحيد لون البشرة

صحتك
182
1

الحصول على بشرة فاتحة ومتجانسة هو حلم كل فتاة، فتلجأ إلى الكريمات الكيماوية الضارة، لذلك اتينا اليكم اليوم بمجموعة من الطرق الطبيعية لتفتيح وتوحيد لون البشرة. 

 

طرق طبيعية لتفتيح وتوحيد لون البشرة

 


الليمون

 

يعد الليمون مصدر أساسي لفيتامين C الذي يحتوي علي عناصر مضادة للصبغة تساعد في معالجة البقع الغامقة و اسمرار الوجه والرقبة الناتج عن اشعة الشمس أو بعض الحبوب، سنحتاج الي هذه الوصفة عصير ليمونة طازجة وقطعة من القطن، نعصر الليمونة في وعاء ونغمس بها القطنة ويدلك بها الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ، تكرر هذه الطريقة مرتين اسبوعيا. 

 

ملحوظة: لا تستخدم هذه الخلطة لأصحاب البشرة الحساسة.

 

الزبادي

 

يستخدم الزبادي في حالة التصبغ الزائد لاحتوائه علي المركبات الحيوية المعالجة للبقع الداكنة او الاسمرار، للاستخدام سنحتاج الي نصف كوب من اللبن الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، يخلط المكونات جيدا، ويدهن بها الوجه والعنق والرقبة، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

العسل الأبيض

 

يقلل العسل من آثار التصبغ والحبوب والبقع السمراء وذلك لاحتوائه علي احماض ألفا هيدروكسي وبعض المحتويات النشطة البيولوجية ذات الخصائص المعالجة، للاستخدام سنحتاج الى ملعقة صغيرة من العسل، ليمونة طازجة ويخلط جيدا في وعاء صغير، باستخدام فرشاة يدلك الوجه والرقبة ثم يغسل بالماء، للحصول على نتائج سريعة يستعمل مرتين أسبوعيا.

 

الألوفيرا

 

يستخدم الصبار في تفتيح لون البشرة وإعادة الحيوية واللمعان له، وذلك لاحتوائه على مادة ألوين التي لها القدرة على تصنيع الميلانين، للاستخدام  سنحتاج الى ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج وملعقة صغيرة من السكر البني، نخلط السكر مع الجل ويطبق علي الاماكن المراد تفتيحها، يترك ربع ساعة ثم يغسل.

 

قشر البرتقال

 

يحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة والبوليفينول الخاص بتجانس وتفتيح لون البشرة مع اضافة لمعان واعادة الحيوية، نستخدم نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وملعقة صغيرة من قشر البرتقال المجفف وملعقة صغيرة من العسل، يصنع معجون من المكونات ويترك علي البشرة حتي يجف ثم يشطف جيدا، يستخدم مرتين في الأسبوع.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك