طرق تساعد على الحمل السريع

صحتك
465
1

هل قررت الوقت المناسب لتكوين أسرة أم أنك تخططين للحمل مرة أخرى؟احصل على مشورة الخبراء لمساعدتك على الحمل والبدء في حمل صحي. فيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب أن تعرفها قبل الحمل:

طرق تساعد على الحمل السريع


قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها بعد إيقاف وسائل منع الحمل.

وإذا قمت بجدولة الجنس وفقًا لفترة التبويض ، فسوف تحملين بشكل أسرع.

 

يمكن لأي زوجين آخرين محاولة الوصول إلى الوقت الخطأ 1.

تساعدك اختبارات الإباضة من Clearblue على تحديد أكثر أيام الخصوبة في كل فترة

1. وقفي موانع الحمل

مع بعض وسائل منع الحمل ، مثل الواقي الذكري والأنثوي وغطاء عنق الرحم والحاجز المهبلي وتنظيم الأسرة الطبيعي ، عندما تتوقفين عن استخدام هذه الطريقة ، لن تتعطل الدورة الشهرية. مع بعض الطرق الأخرى ،

مثل حبوب منع الحمل وحقن منع الحمل ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود دورتك الشهرية إلى طبيعتها بعد التوقف عن تناولها. على الرغم من عدم وجود سبب يمنعك من البدء في محاولة الاستقامة ، تفضل بعض النساء الانتظار بضعة أشهر قبل محاولة استعادة الوتيرة الطبيعية للوقت بين الدورة الشهرية والاستعداد الكامل للجسم.

توقفت مؤخرًا عن استخدام حبوب منع الحمل الهرمونية (مثل حبوب منع الحمل). هل سيؤثر ذلك على نتائج اختبار التبويض؟

لا ، لن يؤثر على نتائجك. ومع ذلك ، يمكن أن تكون فتراتك غير منتظمة ويمكن أن تستغرق وقتًا حتى تستقر. قد تحتاجين إلى الانتظار حتى تحصلي على دورتين طبيعيتين للحيض والانتباه إلى طولهما قبل استخدام اختبار الإباضة Clearblue.

2. مارسي العلاقة الحميمة في الوقت المناسب

هل تعلم أن أحد الزوجين يحاول الحمل في الوقت الخطأ ، لأن هناك أيام قليلة فقط في الشهر تكون المرأة جاهزة للحمل ، لذا فإن ممارسة العلاقة الحميمة في يوم الإباضة (عندما يطلق جسمك بويضة) أو في الأيام القليلة التي تسبق الإباضة ستزيد من فرصك في الحمل.

ربما سمعت في وقت ما أن متوسط u200bu200bدورتك الشهرية هو 28 يومًا وأن الإباضة تحدث في اليوم 14. ومع ذلك ،

فإن كل هذه الأرقام هي مجرد متوسطات مأخوذة من البيانات التي تم جمعها. في الواقع ، لا تتطابق معظم فترات النساء مع هذا “المتوسط”. أثناء تتبع الإباضة يساعدك على تحديد مدة الدورة الشهرية وتاريخ التبويض ، وليس التخمين فقط

طريقة تحديد جنس المولود!

3. تناولي حمض الفوليك

سيساعد تناول مكمل حمض الفوليك في منع حدوث مشاكل في القنوات العصبية لطفلك ، مثل الوعاء المشقوق. على سبيل المثال ،

في المملكة المتحدة ، يوصي كبير المسؤولين الطبيين بأن تتناول النساء الحوامل أو النساء الحوامل حمض الفوليك ، الذي يحتوي على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا ،

 

خاصة قبل 3 أشهر من الحمل وفي الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل 2. إذا كنت تأكل بشكل صحي ، يمكنك الحصول بالفعل على حمض الفوليك من أطعمة معينة مثلمدعم بحبوب الإفطار والفاصوليا والخضروات وعصير البرتقال. ومع ذلك ،

لا يزال من المهم تناول المكملات الغذائية حيث يصعب تحقيق الكمية المطلوبة من حمض الفوليك من خلال النظام الغذائي وحده.

الحمل السريع

4.تناولي الأطعمة الصحية

من أجل إعطاء طفلك أفضل بداية ، حتى قبل الحمل ، من الأفضل تناول وجبات منتظمة ومتوازنة ، مع تناول الفواكه والخضروات الطازجة وتقليل الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة. تأكد من أن نظامك الغذائي يتضمن ما يلي:

الكربوهيدرات – يعتبر خبز القمح الكامل (البني) والمعكرونة والأرز والحبوب أفضل من الخبز الأبيض والكعك والبسكويت. فواكه وخضروات كاملة – حاول أن تأكل خمس وجبات في اليوم ، وتذكر أنه كلما كانت الفواكه والخضروات غنية بالألوان ، زادت تغذية الطعام.

البروتين – يمكنك الحصول على البروتين الذي تحتاجه من اللحوم والأسماك والبيض والحبوب والبقوليات.

الحليب ومنتجات الألبان – تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم ، وهو أمر مهم لتكوين العظام الدهنية – حاول الحصول على الدهون من مصادر نباتية مثل زيت الزيتون أو الأسماك الزيتية مثل السلمون أو الرنجة أو الماكريل.

قد يعجبك ايضا

طرق تساعد على الحمل السريع

سبب ارتفاع الحرارة عند الأطفال الصغار

 

5.تجنبي بعض الأطعمة

البيض النيء و اللحوم النيئة أو غير المطبوخة أو المحار قد تحتوي هذه الأطعمة على السالمونيلا أو الكائنات الحية الأخرى التي قد تسبب تسمم منتجات الألبان غير المهضومة أو الكبد أو فيتا الكبد ، وقد تحتوي بقايا الطعام هذه على الليستريا التي قد تسبب الإجهاض أو الولادة. مات الجنين.

منتجات الكبد / الكبد: تحتوي هذه الأطعمة على مستويات عالية من فيتامين أ ، والتي يمكن أن تكون ضارة للجنين النامي ، لذلك يجب تجنبها.

يجب استخدام مكملات الفيتامينات غير المخصصة “للاستخدام أثناء الحمل” مع الفيتامينات والمكملات الأخرى فقط إذا تم الإشارة إليها على العبوة بأنها آمنة للاستخدام أثناء الحمل. وذلك لأن بعض الفيتامينات ، إذا تم تناولها بكميات كبيرة ،

يمكن أن تشكل خطرًا كبيرًا على الجنين. من المهم تناول حمض الفوليك كما ذكرنا سابقًا ، قم بشرائه كمكمل واحد أو قم بشراء مكمل مصمم خصيصًا للاستخدام أثناء الحمل.

توخ الحذر عند تناول الأدوية. تحقق من أي دواء تتناوله مع طبيبك ، وتأكد من التحدث مع طبيبك أيضًا قبل إيقاف أي دواء موصوف لك. أخبر الصيدلي الخاص بك أنك حامل إذا كنت بحاجة إلى دواء بدون وصفة طبية. حتى بعض العلاجات مثل بخاخات الأنف قد تحتوي على مكونات لا ينبغي تناولها أثناء الحمل.

احذر من داء المقوسات ، حيث أن الخضار غير المغسولة واللحوم غير المطهية وبراز القطط تحمل خطر الإصابة بداء المقوسات ، مما قد يؤدي إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت أو إلحاق الضرر بالجنين. لذلك عليك دائمًا غسل الفواكه والخضروات ، وتناول الطعام المطبوخ تمامًا فقط ، وارتداء القفازات عند العناية بالحديقة أو عند إفراغ الأدراج للقطط.

كيف يمكن زيادة الوزن طبيعيا

6.حافظي على لياقتك وتمتعك بوزن صحي

يضع الحمل ضغطًا كبيرًا على جسمك ، لذا فإن الحصول على اللياقة قبل الحمل سيساعدك بعد حدوث ذلك. إذا كنت في حالة جيدة قبل الحمل ، فسيكون من الأسهل أن تحافظي على نشاطك أثناء الحمل. ويمكن أن تحسن التمارين أيضًا مزاجك ومستويات طاقتك. كما أنه يقلل من التوتر ،

 

وهو أمر مفيد للحمل. يمكن أن يساعدك وزن الجسم الصحي على الحمل ، لذا فإن أفضل شيء بالنسبة لك هو محاولة الوصول إلى الوزن المثالي قبل محاولة الحمل. يمكن لطبيبك أن يعطيك معلومات عن الوزن الصحي لك.

أفضل نصائح لتنحيف الجسم بطرق طبيعية

7.أقلعي عن التدخين، والعقاقير المخدرة، والكحوليات

من الأفضل تجنب التدخين والمخدرات وأوقات الفراغ والكحول أثناء محاولة الحمل وطوال فترة الحمل.

إذا كنت تدخنين أو تتناولين المخدرات ، فإن الإقلاع عن التدخين سيحسن فرصك في الحصول على حمل صحي و طفل سليم.

في حين أن شرب الكحول أثناء الحمل يمكن أن يسبب ضررًا طويل الأمد لطفلك ، فكلما زادت كمية الكحول التي تشربها ، زادت المخاطر. وإذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل ، فإن الطريقة الأكثر أمانًا هي عدم شرب الكحول على الإطلاق ، 

تقليل المخاطر المحتملة على طفلك. إذا كان شريكك يدخن أو يتعاطى المخدرات ، فمن المهم أيضًا أن يقلل من استهلاك هذه المواد (ومن الأفضل إيقافها تمامًا) عندما تحاولين الحمل أو عندما تكونين حاملاً. بالإضافة إلى الآثار الثانوية عليك ، يمكن أن يكون للسجائر والمخدرات والمشروبات الكحولية تأثير معاكس على جودة الحيوانات المنوية.

8.تناولي لقاح الحصبة الألمانية

يمكن أن تكون التربة ، المعروفة أيضًا باسم التربة ، خطرة على الجنين. يُنصح بالتأكد من أنك محمي تمامًا من التربة إذا كنت تخطط لإنجاب طفل. تحدث إلى طبيبك حول تاريخ لقاحك 3.

9.اعملي على تحسين صحتك المهبلية – استخدمي مزلقات ملائمة للحيوانات المنوية

جفاف المهبل أكثر شيوعًا مما تعتقد. في دراسة شملت 11 دولة بين أكثر من 6500 امرأة ، أفادت 18٪ من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 34 عامًا أنهن يعانين دائمًا من جفاف المهبل. 4 يمكن أن يكون الأمر أسوأ عند محاولة الحمل لأنه قد يكون لديك المزيد من الجنس بنية الحمل.

نظرًا لأن بعض مواد التشحيم الأكثر شيوعًا يمكن أن تكون ضارة بالحيوانات المنوية ، يجب أن تكون حريصًا على استخدام المزلقات الصديقة للحيوانات المنوية. 

إذا كان لديك إفرازات مهبلية غير طبيعية ، يجب عليك التحدث مع طبيبك. يمكن علاج الالتهابات المهبلية الشائعة ، مثل البكتيريا أو فطريات المهبل ، مما يجعل الحمل أسهل.

10.هذه بعض الطرق لمساعدة شريكك على إنتاج حيوانات منوية سليمة

حافظ على لياقتك وصحتك يجب أن يحاول شريكك أن يكون نشيطًا قدر الإمكان ، ويحد من استهلاك الكحول ، ويقلع عن التدخين ، ويتناول وجبات صحية.

استخدم مزلقات صديقة للحيوانات المنوية. تأكد من أن المزلقات التي تستخدمها ليست “مبيدات نطاف” أو “تسمم”. يمكنك شراء مواد تشحيم “بدون بذور” ذات تركيبة خاصة. 

يجب أن يرتدي شريكك ملابس داخلية فضفاضة وأن يتجنب أحواض المياه الساخنة. قد يؤثر التعرض المطول أو المطول “للحرارة” على جودة الحيوانات المنوية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك