زيت عباد الشمس وفوائده المزهلة للعناية بالبشرة

التجميل
31.3K
0


زيت عباد الشمس وفوائده المزهلة للعناية بالبشرة

يستخدم معظمنا زيت عباد الشمس في الطعام لفوائده الصحية ، ولكن لا يعرف الكثير منا فوائد واستخدامات هذا الزيت فى العناية بالبشرة، لذا جمعنا لك 5 استخدامات مختلفة لزيت عباد الشمس فى العناية بالبشرة:


 ترطيب البشرة 
يعمل زيت عباد الشمس كحاجز يمنع البشرة من التضرر بسبب العوامل الخارجية، ولاستخدامه أضيفي بضع قطرات من زيت عباد الشمس إلى الكريم المرطب وتدليك البشرة به.



 علاج بقع البشرة
يحتوى يساعد زيت عباد الشمس على علاج بقع البشرة التى تظهر مع التقدم فى العمر، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا ، فقط امزجي ملعقتين من زيت عباد الشمس مع ملعقة من جل الألوفيرا وملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، وضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. 


العناية بالبشرة الجافة
امزجي زيت الخروع مع زيت عباد الشمس مع القليل من صودا الخبز لعمل قناع للوجه يبقى بشرتك رطبة لفترة طويلة، فهذا القناع يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت والشوائب من الجلد بسهولة وأيضًا بسبب الكثير من الأحماض  الدهنية الموجودة فى زيت عباد الشمس مما يجعله يساعد على علاج البشرة الجافة.


علاج حب الشباب
امزجي ملعقتين من اللبن وملعقة واحدة من زيت الخروع مع 3 ملاعق زيت عباد الشمس وطبقيها على الوجه ودلكيه بها 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد، زيت عباد الشمس هو عامل مضاد للالتهابات بشكل ممتاز مما يجعله يساعد على علاج حب الشباب وعيوب الجلد.
 
العناية بالبشرة من أثر التعرض للشمس 
يساعد زيت عباد الشمس على العناية بالبشرة التى تأذت من الشمس، ولاستخدامه خذى كوب واحد من خل التفاح مع ملعقتين من زيت عباد الشمس وملعقة من جل الصبار أو الألوفيرا،اوخلطى المكونات جيدًا وطبقيها على الجلد المحروق وانتظرى 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد.
 



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك