“ريجيم 5/2”: راحة خمسة أيام وريجيم يومين!

صحتك
28.6K
0



أهم ما يميز هذه الحمية الغذائيَّة أنَّها صالحة للحياة اليوميَّة، بمعنى أنَّها لا تعيق العمل أو الدِّراسة، كما أنَّها لا تتسبب في حدوث اكتئاب لمن يلتزم بها على العكس من بعض الأنظمة الغذائيَّة الأخرى الأكثر صرامة.

ريجيم (5/2) نوع من الحميات الغذائيَّة المريحة للغاية، يعتمد على تناول كل ما يريده المرء خلال خمسة أيام في الأسبوع من دون قيود مقابل الصيام لمدَّة يومين. وتهدف هذه الحمية الغذائيَّة لتقليل شعور الاكتئاب المصاحب للتقليل من الطعام.
وذكرت مجلة «فوكس الألمانيَّة» أنَّ طبيبي التغذية، ميشيل هارفي، وتوني هاول، اعتمدا في حميتهما الغذائيَّة، التي أطلقا عليها اسم (5/2)، على تفادي المشكلات الموجودة في الأنظمة الغذائيَّة الأخرى والتي تكون نتائجها عكسيَّة مع كثيرين، إذ إنَّ الالتزام الصارم بالوجبات يجعل بعض الناس يتركون الأمر برمته بعد فترة من الوقت.
وتعتمد (5/2) الغذائيَّة على أن يأكل الشخص كل ما يريد من دون حساب السعرات الحراريَّة للوجبات، ومن دون التخلي عن بعض الأطعمة مثل الأرز والخبز والحلوى طيلة خمسة أيام في الأسبوع مقابل الصوم خلال اليومين الآخرين وتناول كميات قليلة جداً من الطعام، وعدم تخطي مستوى معين من السعرات الحراريَّة.

ونقلت المجلة عن خبيرة التغذية، إليزابيث لانغه، قولها إنَّ بعض أنواع الحميات الغذائيَّة التقليديَّة، تجعل الجسم بعد نحو أسبوعين في حالة تشبه حالة الجوع وبالتالي فإنَّ المخ يشكل ما يشبه غرفة الطوارئ للتعامل مع هذا التغيير الحاد ويبدأ بتخزين الطاقة وبالتالي يؤثر هذا الأمر عضوياً ونفسياً على متبعي الحميات الغذائيَّة


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك