خلطة فوارة من صنع يديك جبارة في تلميع السيراميك وجعله جديدا

منوعات
36.9K
0




خلطة فوارة من مكونات بسيطة متوفرة في البيت لا تكلف الكثير وتجعل أرضيته لامعة وبراقة، هو من بين الأمور التي تسعى إليها كل ربة بيت، إذ أن نظافة البيت وأناقته من الأمور التي تعبر ما إذا كانت المرأة تحب العناية ببيتها أم لا، وما إذا كانت من النساء المهتمات بجمال وأناقة ورونق ونظافة بيوتهن أم فقط من اللواتي لا يتعدين فقط مرور الكرام على أركان البيت.

وتنظيف الأرضية وتلميع السيراميك من الأشغال المنزلية التي تحتاج من المرأة أن تبذل مجهودا دائما حتى تجعله براقا كالمرآة، لا سيما إذا كان البيت يشهد حركة دائمة من قبل الأسرة وكل الأفراد وأيضا يشهد حركة زوار في الكثير من الأحيان، لهذا يجب عليها دائما أن تهتم بنظافة البيت ونظافة أرضيته تلميعها والحفاظ على جمالها ونظافتها التي تعبر عن نظافة المرأة دائما واهتمامها ببيتها.

خلطة فوارة للقضاء على بقع السيراميك:

خلطة فوارة من صنع يديك جبارة في تلميع السيراميك وجعله جديدا
خلطة فوارة من صنع يديك جبارة في تلميع السيراميك وجعله جديدا ونظيفا

من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم من خلال مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية” يمكنك سيدتي أن تتعرفي على خلطة فوارة مميزة جدا نقترحها عليك لتعتمديها في تنظيف البيت وتلميع السيراميك والحصول على نظافة براقة ومميزة تزيد منزلك جمالية فائقة لا مثيل لها، خاصة أن هذه الخلطة الفوارة تتكون من مواد بسيطة متوفرة في كل البيوت.

و يمكنك اعتمادها بنفسك في تنظيف كل أركان البيت والتميز بنظافة براقة تدوم طويلا دون أن تحتاجي إلى تنظيف الأرضية كل يوم فهذه الخلطة يبقى مفعولها ساريا لمدة أسبوع إلى 10 أيام ، ويمكنك سيدتي أن تجعليها خلطة فوارة تعتمدينها دائما في تلميع الأرضية، إذ أنها تعطي نتائج مميزة جدا كما أنها لا تكلفك الكثير، وهنا نقدمها لك بمكوناتها البسيطة.

إليك مكونات بسيطة لتحضير أقوى خلطة فوارة:

خلطة فوارة من صنع يديك جبارة في تلميع السيراميك وجعله جديدا
تنظيف عميق للسيراميك

عندما ترغبين في تنظيف الأرضية وتلميعها وجعلها براقة وغاية في الجمالية كالمرايا، لا تترددي سيدتي في خلط هذه المكونات التي سنقترحها عليك، الخاصة بقوة خلطة فوارة لتلميع المنزل، وهي مكونات بسيطة جدا ومتوفرة ولا تحتاج للكثير من المواد، فقط جربيها مرة واحدة ولن تستغني عنها فيما بعد، فمكونات عبارة عن ملعقة كبيرة من الصابون البلدي وملعقة من الملح الخشن وملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا .

وذلك مع كمية من الكلور وكوب من الخل الأبيض، ثم أضيفي كمية من الصابون السائل وضعي المكونات كلها في دلو به كمية من المياه المغلية ، واخلطي الكل بملعقة خشبية إلى أن تتجانس جيدا، ثم اتركيها جانبا تتخمر لمدة 12 ساعة قبل أن تبدئي في استخدامها للبيت والجدران أيضا .




إليك طريقة استخدام أروع خلطة فوارة:

خلطة فوارة من صنع يديك جبارة في تلميع السيراميك وجعله جديدا
دعك الأرضية بدون مجهود

خلطة فوارة وجبارة تستعملينها مرة واحدة ولن تستغني عنها بعد ذلك، فهي مميزة جدا في تلميع الأرضيات وجعلها براقة سواء كانت أرضية سيراميك أو رخام أو حتى موزييك فهذه المكونات الخاصة لتحضير خلطة فوارة وجبارة تقضي على كل البقع والخدوش وتجعل الأرضية وكأنها جديدة، فلا تحتاجين إلى الكثيرة حتى تحضرينها وتعتمدينها عندك في البيت لتستعمليها وقتما احتجت إلى ذلك.

فبعد أن تخلطي المكونات التي ذكرناها لك يمكنك سيدتي أن تقومي برش الأرضية التي تزلين منها ما قد يعرقل عملية التنظيف، ثم رشي الخلطة على الأرض كلها، وإذا كنت ستقومين بعملية التنظيف الكبيرة قومي برشها أيضا على الجدران، باستعمال بخاخ أو رشاش وبعدها اتركي الخلطة قليلا ثم قومي بعملية الدعك التي تقومين بها بالعادة باستعمال المكنسة العادية أو الليفة أو الفوطة الخشنة إلى أن تنتهي من كل أرجاء البيت.

إليك الطريقة لتلميع أرضية البيت بعد الخلطة:

خلطة فوارة من صنع يديك جبارة في تلميع السيراميك وجعله جديدا
سيراميك لامع وبراق

من بين الأمور المهمة في تنظيف البيت والقضاء على الأوساخ والبقع القديمة والجديدة، هو اعتماد خلطة فوارة وقوية لتنظيفها وسهولة إزالتها، فالعملية تحتاج إلى الكثير من الصبر والجهد، لكن مع هذه الخلطة التي ستعتمدينها بعد اليوم سيكون الأمر سهلا وبسيطا، ولن يكلفك الكثير سواء في المصاريف أو الوقت أو الجهد، فبعد أن تقومي بتنظيف البيت وتدعكين الجدران بالخلطة الفوارة.

ثم تتركينها فترة بعدها قومي بشطف البيت بالمياه التي يجب عليك إلا تكثري منها حتى لا تتعبك في إزالتها وتنشيفها، فرشي البيت والأماكن التي قمتي باعتماد الخلطة فيها، ثم قومي بعملية إزالة المياه وتنظيف الأرضية وتنشيفها ومسح الجدران جيدا من بقايا قطرات الماء وبعدها افتحي النوافذ واتركي الهواء يدخل البيت حتى ترين النتيجة التي تبحثين عنها في جمال ولمعان الأرضية وأناقة البيت وبريقه الذي سيصبح كالمرآة.

نصيحة مهمة:

من المهم جدا سيدتي أن تعرفي أن نظافة البيت لا تعتمد فقط على إزالة الغبار والأتربة والبقع العادية من الأرضية أو الغرف أو المطبخ والحمام، بل نظافة البيت لا يمكن أن تكتمل إلا بعد أن تقضي أيضا على الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم فيه، فضلا عن الفيروسات التي تسبب الأمراض ، لهذا من المفروض عليك أن تعتمدي على منظف ومعمق في الوقت ذاته لتتخلصي منها وبالتالي تحمي أسرتك وعائلتك.





تعليقات الفيسبوك