خطوات لقص الغرة في المنزل!!

شعرك
11.4K
0

تختلف موضة قصات الشعر كل فترة، ودائمًا ما يستحوذ قص الغرة على اهتمام كثيرات، فالغرة تمنح تسريحة الشعر إطلالة أنيقة وشكلًا جذابًا، كما أن عديدات يفضلن قص الغرة بالطريقة التي تجعل وجوههن أكثر استدارة أو طولًا.

 وعند التفكير في قص غرة الشعر تخشى غالبية الفتيات المجازفة والقيام بذلك بأنفسهن، ويفضِّلن الذهاب إلى خبيرات الشعر أو صالونات التجميل؛ لضمان الحصول على نتيجة مثالية، ولكن إن كنتِ لا تمتلكين الوقت الكافي للذهاب إلى صالون التجميل، أو تخشين الذهاب في ظل أزمة كورونا، يمكنك اتّباع هذه الخطوات لقَصِّ الغرة.

 4 خطوات لقص الغرة



  1. ابدأي بفصل الخصلة الأمامية المراد قصها عن باقي أجزاء شعرك باستخدام مشط رفيع، وراعي عند تقسيم الشعر أن يأخذ الجزء الأمامي شكل رقم ٨. 
  2.  اجمعي الشعر المتبقي على هيئة ذيل حصان ثم استخدمي مقص حاد وقومي بقص الخصلة التي تقع في المنتصف بحيث تنتهي عند الحاجب ثم انتقلي إلى الخصلتين الجانبيتين إن أحببت قصها كذلك. 
  3.  قبل قص الخصل الجانبية، ضعي الأولى بين أصابعك مع إمالة الأصابع قليلا، لقصها بزاوية بحيث تكون الخصل الجانبية أطول قليلا من الشعيرات التي تقع في المنتصف ونفس الشيء بالنسبة للخصلة الجانبية الأخرى.
  4.  الآن راقبي الغرة في المرآة وقومي بقص الزوائد وعمل التعديلات المناسبة حتى تصبح مثالية. 

 نصائح 

 – إن كنتِ صاحبة وجه دائري أو مربّع، فننصحكِ بقصّ غرة شعر بدءً من نصف الرأس نزولاً إلى حدود الحواجب وليس تحتها.

 – إن كنتِ صاحبة وجه طويل أو بيضاوي، فننصحكِ بقصّ غرة شعر بدءً من نصف الرأس حتّى منطقة ما تحت الحواجب (فوق الرموش)؛ كما من المفضّل أن تكون كثيفة ومستقيمة.

 – إن كنتِ صاحبة جبين عريض، فأنتِ محظوظة إذ كلّ أشكال الغرة الأماميّة تليق بكِ. 

 – إن كنتِ صاحبة جبين رفيع، فنحن ننصحكِ بتجنّب الغرة، لكن في حال أردتِ ذلك يمكنك اعتماد غرة شعر خفيفة بخصلّ متباعدة وقليلة.



تعليقات الفيسبوك