خطوات تنظيف البشرة اليومي

التجميل
257.4K
0



نقدم لك سيدتي متابعة مجلة المرأة العربية خطوات تنظيف البشرة اليومي، الذي يمكنك القيام به بسهولة في المنزل، نوضح لك ست خطوات بالترتيب، للحصول على بشرة نظيفة خالية من البقع والشوائب.

لكل جديد تابعينا على حسابات مجلة المراة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام

خطوات تنظيف البشرة اليومي بالترتيب

ثم المسح بقطعة قطنية مغموسة في الحليبي، لتنظيف مسام البشرة والسطح الخارجي من الشوائب.

  • البخار من خطوات التنظيف اليومي للبشرة: ثم نأتي للخطوة التي تلي التنظيف وهي، عمل حمامات بخار للوجه، يمكن استخدام جهاز البخار المنزلي.

أو تسخين قدر من الماء ثم تقريب وجهك منه، وللحصول على نتائج أفضل غطي شعرك ووجهك فوق وعاء الماء الساخن، حتى يتغلغل البخار في المسام.

بعد مرور من 10-15 دقيقة، نسمح الوجه بطبقة قطنية أو منديل نظيف بطريقة الربت، ثم نضع مستحضر لإزالة الرؤوس السوداء.

يمكن الدخول على هذا الرابط والاستفادة من طرق تحضير حمامات البخار المختلفة داخل المنزل، من هنا.




  • التقشير والصنفرة: ثم تأتي بعد ذلك خطوة التقشير والصنفرة، يمكنك صنفرة بشرتك بمكونات طبيعياً مثل الطرق المذكورة في هذا الرابط، مثل صنفرة الوجه الطبيعية من الزبادي والشوفان، من السكر والقهوة وزيت جوز الهند، زيت الورد والعسل الأبيض.

خطوة الصنفرة من الخطوات المهمة في روتين تنظيف البشرة اليومي، لإنها تمنحك بشرة نقية وصافية، بالإضافة لتعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم في الخلايا، وبالتالي تحصلين على بشرة صحية ونضرة.

  • ماسكات الوجه الطبيعية من خطوات تنظيف البشرة اليومي: نظفي بشرتك وشدي جلدك، بالماسك الطبيعي المكون من الزبادي وعصير البرتقال وكمية بسيطة من جل الصبار، ثم ادهني وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

أو اصنعي ماسك طبيعي كروتين يومي من ضمن برنامج تنظيف البشرة الخاص بك، من عصير ربع لمونة، ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل، ثم ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، يتم توزيع الماسك على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

طريقة أخرى لروتين تقشير وصنفرة البشرة المصنوع من الفراولة المهروسة، المضاف إليها الزبادي واللوز المطحون، طبقي الماسك على وجهك لمدة دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

تنبيبه هام: تأكدي إنك لا تعانين من أي حساسية تجاه منتجات الألبان أو الفراولة في البداية، قبل تطبيق الماسك جربي كمية بسيطة على بقعة صغيرة من الجلد أولاً، وبالتالي تتأكدي هل تعانين من أعراض تحسسية أم لا.

  • التونر: ثم تأتي خطوة تطبيق التونر سواء منتج تعتمديه لبشرتك، أو اصنعي تونر طبيعي من كمية ماء مضاف إليها ملعقة هل تفاح، أو استخدمي حلقات الخيار، أو ماء الورد أو جل الصبار، التونر يقبض المسام، بجانب إنه يوازن من درجة حموضة البشرة.
  • المرطب: الآن طبقي كريم مرطب على بشرتك، وبالتالي تكوني انتهيت من خطوات تنظيف البشرة اليومي.

كيف أنظف بشرتي الدهنية

لأن البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة التي يمكن التعامل معها، نوضح لك روتين يومي لتنظيف البشرة الدهنية، المعرضة لظهور حب الشباب والبقع:

  • البشرة الدهنية تحتاج إلى غسيل لمرتين على الأقل يومياً.
  • ابتعدي عن تنظيف الوجه بالمنتجات التي تعتمد على الرغوة.
  • الكريم المرطب يتم تطبيقه بمجرد غسل الوجه خلال 3 ثوان فقط، حتى يساعد الماء على امتصاصه داخل خلايا الجلد.
  • أسبوعياً يجب تطبيق ماسك الطين أو الطمي لتقشير البشرة الدهنية وإزالة خلايا الجلد الميت.
  • التونر الطبيعي مثل ملعقة خل تفاح مخففة بنصف كوب ماء، من الطرق الفعالة في تنظيف البشرة الدهنية.
  • يفضل أن تعتمدي على ماسكات الفحم النشط لتنظيف البشرة الدهنية وتبييضها وعلاج حب الشباب، اضغطي على الرابط من هنا لمشاهدة الطريقة.




تعليقات الفيسبوك