خطوات العناية بالشعر الكيرلى وكيفية غسله بالطريقة الصحيحة للحفاظ على جماله

شعرك
89
0

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول بالشعر، خاصة إذا كان لديك شعر مجعد، حيث يعد غسل المجعد ذو التموجات أمرًا صعبًا ويمكن أن يبدو وكأنه عملً شاقًا، فإذا كنتِ تفرطين في تنظيف شعرك المجعد، فقد يصبح جافًا ولا يمكن التحكم فيه ويبدو فوضويًا، وبالتالي، فإن الفكرة في عدد المرات التي يجب أن تغسل فيها الشعر المجعد، وإليكِ نقلًا عن موقع “style craze” خطوات العناية بالشعر الكيرلي والمجعد.

العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي.. غسله عندما يتسخ

غالبًا ما تميل الفتيات إلى غسل شعرهن كل يومين، لكن غسل شعرك بشكل متكرر قد يجرده من الزيوت الأساسية اللازمة لنموه الصحي، ويؤدي نقص الزيت والرطوبة إلى أن يجعل الشعر جافًا وخشنًا ومثيرًا للحكة.


ومن ثم، اغسلي شعرك بالشامبو فقط عندما يصبح متسخًا ويظهر ثقل تجعيد الشعر. خلاف ذلك، نظفي شعرك بالماء عن طريق تدليك الرأس للتخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة، ويلزم غسله عندما تنبعث رائحة الشعر ويتسخ أو يتعرق بسبب السباحة أو الأنشطة البدنية الأخرى.

العناية بالشعر الكيرلي1

العناية بالشعر الكيرلي.. إزالة التراكمات

التراكم لا يعني طبقات الزيوت فقط؛ يمكن أن تكون الأوساخ والعرق والشوائب وبقايا منتجات العناية بالشعر متراكمة على فروة رأسك، وكلما زاد عدد المنتجات التي يتم استخدامها، زادت فرص تراكم البقايا على شعرك، مما يجعل تجعيد الشعر يبدو مسطحًا وعرجًا.

اغسلي منتجات العناية بالشعر بالماء واتبعيه بالبلسم، واستخدمي الشامبو فقط إذا كان من الصعب شطف المنتج، ولن يتسبب ذلك في جفاف خصلات شعرك المتموجة أو تكسرها وتساقطاه.

العناية بالشعر الكيرلي2

العناية بالشعر الكيرلي.. وقت غسله

اعتمادًا على نوع تجعيد الشعر وكمية الأوساخ المتراكمة على فروة رأسك، حددي العناية بالشعر الخاصة بكِ، وعدد مرات غسله، فإذا كان لديك تجعيدات ملفوفة بإحكام وليست متسخة، قومي بإطالة الوقت بين الغسلتين لأكثر من أسبوعين، ومن ناحية أخرى، يجب غسل الشعر المجعد الناعم والمتوسط ​​مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

العناية بالشعر الكيرلي3

العناية بالشعر الكيرلي.. تقييم نوعه وحالته

يجب أن يتم غسل الشعر المجعد بعد تقييم نوعه وحالته، ويمكن أن يؤدي استخدام الشامبو المتكرر إلى تجفيف شعرك وتجريده من رطوبته الأساسية، مما يؤدي إلى تلفه، وبالتالي، تحتاج الفتاة إلى اتباع روتين العناية بالشعر بطريقة تناسب طبيعته، من خلال غسل الشعر وفقًا لنوع التجعيد الخاص بها، والتأكد أيضًا من وضع مرطب و سيرم بعد تنظيف شعرك المجعد سواء باستخدام الشامبو أو بدونه.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك