جربي هذه الخلطات الطبيعية لشد منطقة البطن بعد الولادة

صحتك
19.2K
0



نرحب بكم من جديد قارئات مجلة المرأة العربية العزيزات، ونشكر كلماتكم الجميلة، وتعليقاتكم على الموضوعات السابقة، ونعدكم بالعمل على تلبية كل ما تطلبون تقديمه في المجلة، تسعى معظم النساء إلى شد البطن بعد الولادة بسبب الترهلات التي يعانينَ منها نتيجة ارتخاء العضلات الأمامية لهذه المنطقة ما يسبب الكثير من الشعور السلبي نتيجة عدم الرضا والثقة بشكلهنّ، ما يزيد من كآبتهن وانزعاجهنّ النفسي في هذه الفترة.
وتحدث هذه الترهلات نتيجة زيادة الوزن خلال فترة الحمل وعدم اتباع النظام الغذائي المتوزان بالإضافة إلى التوقف عن التمارين الرياضية، لذا نقدّم لكِ مجلة المرأة العربية أبرز الخلطات الطبيعية التي تشدّ البطن بعد الولادة بالإضافة إلى مجموعة نصائح هامة لـ العناية بالبشرة، إذا تقيّدتِ بها نضمن لكِ أنّكِ لن تعاني من ترهلات البطن بعد الولادة.

 
 
خلطات طبيعية لشد البطن بعد الولاد:

جربي هذه الخلطات الطبيعية لشد منطقة البطن بعد الولادة
 
 



الشبة والنشا: نخلط ملعقتين كبيرتين من الشبة، وملعقة من النشا معاً، ونضيف إلى المكوّنات القليل من زيت الزيتون، والماء ونمزجها حتى تُصبح سائلة نوعاً ما، ثم نضعها على منطقة البطن، ونتركها حتى تجف، ثمّ نمسحها بقطعة من القماش المُبلّل.
الملح وزيت الزيتون:نمزج مقداراً من الملح الخشن مع زيت الزيتون، والقليل من الليمون جيّداً، ثمّ نفرك البطن بالمزيج، ونتركه لبعض الوقت، حيث تفيد هذه الوصفة في التخلُّص من ترهُّلات ما بعد الولادة.
الكمون والليمون: انقعي القليل من الكمون الحب مع القليل من شرائح الليمون، واتركيه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ تناوليه في الصباح على الريق.
خلطة بياض البيض وزيت الزعتر: اخفقي بياض بيضة مع عشر نقاط من زيت الزعتر، ثمّ ضعيه على المنطقة المترهلة حتى يجف قبل غسله بالماء والصابون.

 
تابعي المزيد: جربي زيت المشمش السحري لتنعيم وتفتيح ونقاء البشرة

نصائح لشد البطن بعد الولادة
 

جربي هذه الخلطات الطبيعية لشد منطقة البطن بعد الولادةشد البطن بعد الولاد
 
في حال كانت الولادة طبيعية، ننصحكِ بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن بعد أسبوعين من الولادة، أمّا في حال الولادة القيصرية عليها القيام بهذه التمارين بعد شهرين متتالييين من الولادة. مارسي هذه التمارين عشر دقائق يوميًا لمدّة ستّة أشهر .
مارسي رياضة المشي بعد الولادة باسبوعين يوميًا كل لأن المشي يخفض الوزن ويشد العضلات المرتخية بالتساوي.
الإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه، وذلك لغناها بالفيتامينات التي سرعان ما تجعل الجسم يستعيد قوته.
امتنعي فترة النفاس لمدّه تلاثة شهور عن شرب المياه الغازية.
في حال الولادة الطبيعية اعتمدي مشد البطن ابتداءً من اليوم الثاني للولادة لمدّة أربعين يومًا، أمّا في حال الولادة القيصرية يمكنكِ أن ترتديه بعد شهر ونصف من الولادة.
أثبتت بعض الدراسات أنّ الرضاعة الطبيعية تلم ترهلات الرحم من الداخل.
عدم تعريض البطن إلى الشمس، كي لا يزداد الكلف الموجود عليه.




قد يعجبك أيضاً :

ما هو أفضل غسول للوجه حسب نوع البشرة؟
اجعلي أظافرك لوحات فنية جميلة بأحدث صيحة من المانيكير
بالصور .. شاهدي اطلالات ويتني هيوستن الخليج الفنانة السعودية وعد
تناولي الخيار بقشره للاستفادة بكنوزه الطبيعية المفيدة للصحة والجمال





تعليقات الفيسبوك