تخلصي من بروز البطن بـ 4 طرق

التجميل
27.5K
0




تخلصي من بروز البطن بـ 4 طرق

بروز البطن يعد من أكثر الاشياء التى تضايق المرأة وتعيق ستايل ملابسها، مما قد يصيبها بالضيق والملل في كل مرة تخرج فيها1- ابتعدي عن الوجبات السريعة  لانها تحتوي علي عدد هائل من السعرات الحرارية و الدهون والسكريات التي تتراكم  يومياً في جسدك دون أن تشعري .أتبعي نظام غذائي متوازن يحتوي علي جميع العناصر الغذائية خاصة الألياف و البروتينات .راقبي معدل سعراتك الحرارية فمتوسط حرق الجسم يومياً 2000 سعر حراري لذا إذا أردتي أن تخسري وزنك الزائد يجب أن توفري من 300 الي 500 سعر حراري يومياً ، كما يجب أن تشربي كفايتك من المياه يومياً حيث أن المياه تساعد الجسم علي التخلص من الدهون الزائدة.

2-كثير من الناس يعتقدون أن جميع المأكولات التي تحتوي علي كاربوهيدرات مضرة و لكن هذا غير صحيح فالجسم يحتاج الي الكاربوهيدرات الجيدة و التي توجد في جميع الفواكه بالإضافة إلي الشوفان و البطاطس و الجزر و الأرز البني  أما الكاربوهيدرات المضرة فهي التي يجب أن نتجنبها و هي توجد في منتجات الدقيق المكرر مثل المكرونة و الأرز و الخبز الأبيض و التي تتسبب في إنتفاخ البطن و يمكن إستبدالها بمنتجات مصنعة من دقيق القمح الكامل. في جميع الأحوال لا يجب الإكثار من الكاربوهيدرات فالجسم يحتاجها و لكن لا يحتاج الكثير منها لأنه لا يستطيع حرق الكثير من الكاربوهيدرات في وقت واحد و لذا يجب أن لا تزيد حصتك اليومية من الكاربوهيدرات الجيدة عن حجم كف يدك.

3-بعض النساء يصابون بنوبات جوع شديدة قبل النوم أو بعد النوم أيضاً مما يجعلهم يستيقظون ليلاً ليأكلوا كل ما حاولوا مقاومته نهاراً  و علي الرغم من أن علاج هذه المشكلة يعتمد كلياً علي قوة إرادة الشخص نفسه إلا أن هناك بعض النصائح التي قد تساعد علي التمسك برنامجنا الغذائي و عدم تداعي إرادتنا. يجب تقسيم الوجبات الرئيسية إلي 6 وجبات يوميا تفصل بين كل وجبة و الأخري ساعتين كما يجب عدم حذف أي وجبة من الستة ،لن يساعدك هذا فقط علي مقاومة الأكل ليلاً و لكن سيساعد جسدك أيضاً علي  إستمرار دوران عجلة الحرق طوال اليوم .

 

4- علي الرغم من فعالية النظام الغذائي الصحي في فقدان الوزن إلا أن إتباعه وحده  دون رياضة سيؤدي إلي فقدان الدهون في جميع أجزاء الجسم بشكل بطئ و أيضاً غير صحي. الهدف لذا يجب التركيز علي التمرينات الرياضية لهذه المنطقة يومياً مع الإستمرار عليها حتي بعد الحصول علي البطن التي تحلمين بها . فسر البطن المشدودة هو عضلات البطن القوية ، فيجب أن تدركي أن تقوية عضلات هذه المنطقة لن يعطيكي الشكل المثالي الذي تريدينه فقط و لكن سيكون بمثابة الدرع الذهبي للحفاظ علي شكل بطنك  حتي بعد الحمل و الولادة فلن يكون هناك أي داعي للقلق من شكل بطنك فيما بعد.








تعليقات الفيسبوك