تجربة شخصية في خسارة الوزن، والنتيجة مذهلة!

التجميل
3K
1

صديقتي لن تصدقي حقيقة ما أقوله لكِ! فقد إنخفض وزني من 99 كيلوغرامات إلى 68 كيلو غرامات في خلال 4 شهور! هذا ما قالته له أحدى الصديقات المقربات هاتفياً، وبعد هذا الخبر تشوقت لرؤيتها، وكانت النتيجة صادمة لي، فبالفعل ظهر جمالها من خلال قوامها الممشوق، وأصبحت مبتسمة بعدما كان الحزن لا يفارق وجهها، وهنا كان سؤالي لها، ماذا فعلتي خلال هذه الفترة؟ .. أحببنا أن ننقل لكِ التجربة لعلها تكون مفيدة لكِ وذلك بعد أن تأكدنا أنها غير مضرة بصحتك.

الإرادة

أخبرتني الصديقة أن إرادتها هي سر نجاحها الأول، فبعد عدة محاولات فاشلة لتخفيض وزنها قررت أن هذه ستكون المحاولة الأخيرة، وإن فشلت ستبقى مثلما هي ولن تُعاود التجربة مرة أخرى، ولنجاح هذه المحاولة بدأت الفتاة في تركيب صورة وجهها على جسم ممشوق، ولصق هذه الصورة في جميع أنحاء المنزل، وتحديداً على الثلاجة! حتى ترى نتيجة الريجيم أمام عينها دوماً، وتبتعد عن أي إغراءات في الطعام.

ولمزيد من قوة الإرادة بدأت الفتاة في متابعة كل البرامج التلفزيونية التي تظهر فيها الأشخاص قبل وبعد التخسيس، وكيف تغيرت حياتهن إلى الأفضل، وكذلك بدأت تبحث على الإنترنت عن قصص رائعة في التخسيس، وتطلع على تفاصيل هذه القصص لتتبع النهج الخاص بهم.

الرياضة

كانت ممارسة الرياضة هي المشكلة الأساسية التي تواجهها، ولذلك قررت أن تحول الرياضة من جهد إلى متعة، فهي تجد متعتها في تناول الطعام، ولذلك ربطت بين الطعام والرياضة، فكلما مارست الرياضة بالقدر اليومي المطلوب، تناولت نوع من الطعام الذي تحبه، ولكن دون الإكثار منه حتى لا يعود وزنها لما كان عليه.

أيضاً في ممارستها للرياضة، إختارت الفتاة التمارين التي تحبها، وإبتعدت تماماً عن أي تمرين يسبب لها إزعاج، وكانت أبرز التمارين التي تمارسها وهي في وضع الوقوف وليس الجلوس أو النوم.

الزومبا هي الرياضة الأكثر قُرباً إلى قلبها، وهي نوع من التمارين الذي يُمارس مع الموسيقى، فكانت تشاهد الفيديوهات الخاصة بممارسة الزومبا وتقوم بنفس حركاتهم.

نظام الريجيم

نأتي إلى السر في رحلة التخسيس، وهو نظام الريجيم الذي إتبعته الفتاة لتتخلص من الوزن الزائد، وببساطة شديدة أخبرتني الصديقة أنها لم تتابع مع طبيب، ولكنها أخذت جولة مطولة على الإنترنت في المواقع الطبية المتخصصة، ولم تلتفت للأنظمة المتعارف عليها، ولأن العديد من الأنظمة البارزة التي يمكنها إتباعها، بحثت الفتاة في النظام الأكثر تلاءماً لطبيعتها والذي لا يحرمها من الأكل تماماً، وبالفعل وجدت حمية صحية ترضي قناعتها الشخصية، وتتكون من:

الإفطار: بيضة مسلوقة + كوب لبن نصف دسم + 2 ملعقة حبوب قمح باللبن (بليلة) بدون سكر

الغذاء: تبدأ بشوربة الخضار والسلاطة، ثم تتناول الدجاج أو اللحم المشوي بقدر ما تشاء مع ربع رغيف خبر أسمر(أو شريحة توست رجيم).

العشاء: ثمرتين فاكهة مما تشتهي وكوب زبادي.

على أن تكافيء نفسها بأي طعام تحبه مرة واحدة في اليوم، وبكمية قليلة، كما أن هناك وجبة واحدة في نهاية الأسبوع لتتناول فيها ما تشاء من أطعمة.

مشروب البقدونس

خلال متابعتها للحمية تشرب الفتاة مشروب مغلي البقدونس والثوم والليمون والكرنب (يتم تصفيتهم وشربهم قبل وجبة الغذاء يومياً) فهي وصفة رائعة لحرق الدهون (وفقاً لشهادة صديقتي).

إستمرت الفتاة على هذه الحمية لمدة 4 شهور مع ممارسة الرياضة التي أخبرناكِ بها وإرادتها التي جعلتها تنجح في هذه المهمة، وبعد وصولها للنتيجة التي أرادتها قامت بإستبدال الصورة المزيفة لوجهها بجسم آخر إلى صورة كاملة لها حتى تنظر إلى صورها بعد التخسيس ولا تضعف أمام الطعام لتحافظ على ثبات وزنها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك