تبييض الوجه بسرعة بأفضل الخلطات الطبيعية

التجميل
27.2K
0


تبييض الوجه بسرعة بأفضل الخلطات الطبيعية

تعد البقع الداكنة التي تلطخ البشرة، كابوسا يزعج كل السيدات، لذلك سنتطرق إلى كيفية تبييض الوجه طبيعيا و بمكونات بسيطة و متوفرة في كل بيت، فمستحضرات التجميل الصناعية بمختلف أنواعها لا ترقى إلى تطلعات السيدات، حيث أن نتائجها محدودة و غير دائمة، ناهيك عن أضرارها على المدى البعيد.



تبييض الوجه


تبييض الوجه بمنتجات منزلية فعالة :
في المقابل تعمل المواد الطبيعية على تغذية البشرة بعمق و لا تسبب أي ضرر إذا استعملت بشكل سليم، فإذا كنت تبحثين عن نصائح لجمالك، فلا تترددي في قراءة هذا المقال، لتتعرفي على أفضل العلاجات المنزلية لتفتيح لون بشرتك.


تود كل سيدة أن تنعم ببشرة موحدة اللون خالية من البقع، التجاعيد، البثور و كل العيوب التي من شأنها أن تشوش على جمال الوجه، و يرجع السبب في هذه المشاكل إلى التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية دون استعمال واقي مناسب، أيضا هناك عامل التغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل…


تبييض الوجه بأفضل الخلطات الطبيعية :
عصير الليمون :


معروف بخصائصه الرائعة في تبييض البشرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يضبط نسبة الميلانين المفرزة و هي المادة المسؤولة عن لون البشرة الطبيعي، إضافة إلى أن الليمون يساعد على تجديد خلايا الجلد لأنه يحتوي على كمية مهمة من حمض الستريك، يكفي فرك البشرة بلطف بشريحة من الليمون أو قومي بغمس قطعة قطن في عصير الليمون، ثم مرريها على بشرتك و اتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، يشطف الوجه بالماء البارد، يمنع التعرض لأشعة الشمس بعد استعمال هذه الوصفة لذا استعمليها قبل النوم.


تبييض الوجه


الحليب :


يحتوي الحليب على خصائص قوية و فعالة في تبييض الوجه، فلطالما استخدمته ملكة مصر القديمة كليوباترا، كما أنه يرطب البشرة و يساعد على التخلص من الخلايا الميتة للجلد، و للحصول على كل هذه الفوائد يكفي غمس قطعة قطن في الحليب السائل ثم تمريرها على البشرة قبل النوم، يغسل الوجه في صباح اليوم التالي.


الخيار :


هذه المادة غنية عن التعريف، فهي تضم نسبة كبيرة من الماء، الفيتامين E، و الزيوت الأساسية، و هذا ما يجعل الخيار فعالا في تبييض الوجه، إزالة التجاعيد و تنعيم البشرة بشكل مذهل، فإذا أردت الحصول على بشرة نضرة و مشرقة، قومي بتقشير حبة خيار، ثم اطحنيها بالخلاط الكهربائي، بعد ذلك ضعي الخيار المهروس على بشرتك و اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، يغسل بالماء الدافئ ثم البارد، ستحصلين على نتائج فورية، جربي بنفسك !!


البصل :


لا تستغربي، فعصير البصل غني بالكبريت و الفيتامين C، و بالتالي فهو عنصر فعال في تبييض الوجه و الحصول على بشرة صحية بدون بقع، تجاعيد و البثور و آثارها، يكفي تبليل قطعة قطن بالقليل من عصير البصل و تمريرها على المناطق الداكنة و تركها لمدة 10 دقائق فقط، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ستشعرين بوخز خفيف، إذا لم تستحمليه فاشطفي وجهك بالماء مباشرة، تستعمل الوصفة قبل النوم.


الزبادي (ياغورت طبيع بدون سكر) :


يعمل الزبادي على ترطيب و تبييض الوجه بطريقة فعالة، إضافة إلى كونه يطهر المسام و بالتالي يزيل الخلايا الميتة و النقط السوداء، و للحصول على كل هذه الخصائص الرائعة قومي بغسل وجهك بصابون طبيعي، ثم ضعي طبقة سخية من الزبادي على بشرتك و اتركيها لمدة 20 دقيقة، اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد.


الألوفيرا :


هو عنصر آخر مهم في عالم التجميل و لا يمكن أبدا تجاهله، فهو يلين البشرة و يعيد إليها توزانها، و يساعد على التخلص من الخلايا الميتة و يبيض البشرة بفعالية، إلى غير ذلك من الخصائص التجميلية الأخرى… فقط قومي بوضع هلام الألوفيرا على بشرتك و اتركيه لمدة نصف ساعة أو أكثر، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد و تمتعي ببشرة نضرة و مشرقة.


تبييض الوجه


خل التفاح :


هو أحد أعظم المكونات المستعملة في الطب و التجميل لاحتوائه على عناصر قوية و فعالة، و من ضمن خصائصه أنه يقوم بتعقيم مسام البشرة و يسدها، إضافة إلى التطهير فهو يساعد على تفتيح البقع الداكنة بجدارة، فقط اغمسي قطعة قطن في خل التفاح و مرريها على البقع الداكنة في بشرتك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، تستعمل  وصفة تبييض الوجه بخل التفاح قبل النوم.


الطماطم :


تحتوي الطماطم على نسبة هامة من فيتامين A و C، أيضا على البروتينات و مادة الليكوبين، كلها تساعد على تبييض الوجه و تجديد خلاياها، فقط قومي بتبليل قطعة قطن في عصير الطماطم و مرريها على بشرتك و اتركيها لمدة 20 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء البارد.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك