بريانكا شوبرا، ليلي سينج وعيسى راى يرتدين فساتين وأزياء تحمل توقيع عربى فهل ترتدي مثلهم !!

التجميل
2.7K
1

استطاع الكثيرون من مصممي الأزياء العرب وضع بصمة مختلفة على عالم الموضة والأزياء حول العالم، حيث شاركوا بقوة فى تشكيل خريطة الموضة العالمية، وأصبحت لا تخلو سجادة مهرجان أو محفل عالمي من تصميم يحمل توقيع احدى مصممى الأزياء العرب، ولعل حفل توزيع جوائز الجرامى 2020 هو آخر تلك المحافل العالمية، الذى استطاع عدد من المصممين العرب وضع بصمتهم المختلفة على سجادته الحمراء.

خرجت الكثيرات من فنانات العالم مرتديات فساتين وأزياء تحمل توقيع عربى خلال حفل الجرامى، وكانت أبرز تلك الفنانات بريانكا شوبرا، ليلي سينج وعيسى راى، فإليك خلال هذا التقرير تفاصيل أزياء كل منهن.

بدأت موهبة مصمم الأزياء اللبناني  إيلي صعب في الظهور وهو في عمر الـ9 أعوام، حيث كان يقوم برسم الفساتين و قص الأقمشة.

وفي السابعة عشرة من عمره درس الأزياء في باريس، وعرض أول مجموعة أزياء خاصة به في إيطاليا، وكان أول مصمم أزياء عربي يعرض في أسبوع الموضة في “روما”.

استطاع “إيلي” أن يصل إلى العالمية، ونجح في تصميم أزياء لكبار نجمات “هوليود”، بداية من العام 2002، حيث ارتدت الفنانة الأمريكية “هالي بيري” فستانا من تصميمه في حفل جوائز الأوسكار في ذلك العام، والتي فازت بجائزة أفضل ممثلة، ومنذ ذلك الحين ذاع صيته وأصبحت تصميماته تزين إطلالات نجمات هوليود ومنهم: “كريستين ستيوارت، مارلوبتوب، ريهانا، كاتي بيري، إنجلينا جولي، نيكول كيدمان، بيونسيه، سيلين ديون”.

eliee saab

2-  زهير مراد

مصمم أزياء لبناني، درس الأزياء والفن في بيروت، وافتتح أول مشغل له هناك، وذاع صيته عندما بدأ عرض تصميماته في أسبوع الموضة في إيطاليا بمجموعته الـ”هوت كوتور” للأزياء الراقية، ثم عرضها في فرنسا وأصبح اسمه ينافس المصممين العالميين.

وارتدت كثير من نجمات العالم من تصميماته أبرزهم: “جنيفر لوبيز، سيلينا جوميز، مايلي سايرس، كيم كاردشيان، باريس هيلتون،

إيفا لنغوريا”

زهير مراد وجنيفر لوبيز

3-   يوسف الجسمي “جسميكو”

يعتبر مصمم الأزياء الكويتي يوسف الجسمي، من أوائل مصممي الأزياء الخليجيين الذين وصلوا إلى العالمية، حيث فرضت تصميماته التي تتسم بالرقي والفخامة وتحمل طابعاً أسطورياً نفسها في أوساط الموضة والأزياء.

وأصبحت تصميمات “جسميكو”، محط أنظار الكثيرين إلى أن وصلت للعالمية بارتداء نجمات “هوليود” لها ومنهم: “جيسي جي، تايلور سويفت، جنيفر لوبيز، والمطربة العالمية ليدي غاغا”.

يوسف الجسمى

4-   ريم عكرا

مصممه أزياء لبنانيه استطاعت ان تصل للعالمية بكل سهولة، وذلك بعد أن درست في معهد الأزياء والتكنولوجيا في نيويورك والذي شهد ميلاد أشهر مصممي الأزياء في العالم مثل “مايكل كورس، وكالفن كلاين”.

تصميماتها المميزة جعلتها محط أنظار نجمات هوليود، وارتدت من تصميماتها: “هالي بيري، مارشا كروس، إيفا لنغوريا، كاترينا زيتا جونز، أوليفيا مان، مادونا، أنجلينا جولي”.

REEM

5-  عز الدين عليه

استطاع مصمم الأزياء التونسي عز الدين عليه، أن يقتحم عالم الموضة والأزياء بعد أن درس في فرنسا واحترف التصميم وخاصة الأزياء الفخمة.

ولم تصل تصميماته إلى العالمية بارتداء نجوم الفن لها فحسب، ولكن الشخصيات العامة أيضا، حيث ارتدت من تصميماته زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما، إضافة إلى “جانيت جاكسون، فيكتوريا بيكهام، وليدي غاغا”.

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك