المرأة المستقلة وحياتها الزوجية

مقالات
4.9K
0



بقلم : أماني المعجل

ماذا تعني استقلالية المرأة؟

استقلال المرأة هو أن يكون لها حرية الاختيار واتخاذ جميع القرارات التي تحتاجها في حياتها الاجتماعية والعاطفية والمالية، فالمرأة المستقلة مندفعة ومنطلقة في حياتها مما يسمح لها بالتفاعل مع محيطها بشكل أفضل كما انها تهتم بالأفعال لا الاقوال وتتميز بحبها لنفسها وتقديرها لذاتها.

إن من أسس العلاقات الزوجية التعاون في أمور المنزل فالمرأة القوية المستقلة يمكن الاعتماد عليها في أغلب هذه الأمور والتخطيط معها لحياة أفضل.




كما ان المرأة المستقلة تتعامل مع العلاقة على انها شراكة متساوية فهي تبحث عن شخص يضيف قيمه لحياتها وبالطريقة نفسها ترغب في إضافة معني لحياة شريكها.

المرأة المستقلة وحياتها الزوجية

يقول اللبناني شربل أبو ديوان (إن المشاركة مطلوبة في الحياة وقد يتفق الزوجان على المشاركة في أقساط المنزل او مسؤوليات أخرى وهذا يسهم في تطوير العلاقات بينهما وزيادة الود واشتياق كلا الطرفين لرؤية الاخر ومشاركته ما يحدث معه في يومه وهذا يزيد التفاعل بينهما).

فالمرأة المستقلة تُقدر ان يكون زوجها مستقلا له مساحته الخاصة لأنها تعطي الأمور حجمها ولاتبالغ في ردة فعلها كما انها تدعم زوجها وتنمي طموحه.

كما يرى بعض الأزواج أن استقلالية الزوجة تسهم في شعورها بتحقيق ذاتها الأمر الذي ينعكس إيجابا على الأسرة ويشعر الزوج بأن هناك من يسانده أعباء الحياة.

فالمرأة القوية مؤثرة صريحة وواضحة تعبر عن مشاعرها مترفعة عن الانتقادات حذرة لا تخشى الوحدة .






تعليقات الفيسبوك