العكر الفاسي للتبييض هل سمعتي عنه من قبل

التجميل
355.4K
0



العكر الفاسي للتبييض، هو عبارة عن بودرة حمراء تتكون من مستخلص أوراق الخشخاش وقشور الرمان، يدخل في تصنيع الكثير من منتجات التجميل، كما إنه يستخدم لعلاج الكثير من مشكلات البشرة والشعر، aker fasi هو منتج يمكن شراؤه من المتاجر المختلفة خاصةً العطارة، يباع بالجرامات، لصنع خلطات للتبييض وإضفاء الحمرة على الوجه والشفايف وأيضاً لتنعيم الشعر، لكل جديد تابعينا على صفحات المجلة الرسمية، على تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

فوائد العكر الفاسي

طريقة استخدام العكر الفاسي للتبييض

  • هذه الطريقة تعود إلى النساء الأمازيغيات، حيث يخلطن كمية من بوردة العكر الفاسي مع قناع طمي يعرف باسم طمي الرسول، الذي له الكثير من الفوائد التجميلية والطبية للشعر والبشرة، ثم يتم توزيع هذه الخلطة الطبيعية على البشرة سواء الوجه أو الجسم لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسلها بالماء البارد، وبالتالي تحصلين على بشرة فاتحة وموردة.
  • هناك طريقة آخري، لاستخدام العكر الفاسي لتبييض البشرة، عن طريق خلط ملعقة منه مع ملعقة صغيرة من كلاً من العسل، الحليب، الكركم وماء الورد، اخلطي جيداً ثم وزعي القناع على بشرتك ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء العادي.

خلطة العكر الفاسي للتبييض وتوريد البشرة

للحصول على بشرة ناصعة البياض، بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب، التصبغات والشوائب، اخلطي ملعقة صغيرة من بوردة العكر الفاسي مع مثلها من ماء ورد النقي، وزعي الماسك الطبيعي على وجهك وبشرتك، ثم اغسلي بالماء البارد بعد مرور 15- 30 دقيقة.

ماسك العكر الفاسي لتوريد الشفاه

لتحصلي على شفاه وردية طبيعياً مثل البيبي وعن تجربة، قبل النوم وزعي على شفاهك، خليط مصنوع من نصف معلقة من بودرة العكر الفاسي ومثلها من الفازلين الطبي، ثم اغسلي شفاهك في الصباح بالماء العادي، حينها سترين شفاه وردية نضرة ولامعة.

العكر الفاسي لتنعيم الشعر

تستخدم السيدات الأمازيغيات ملعقة صغيرة من بودرة العكر الفاسي الحمراء وتخلطها جيداً مع الحناء وكمية مناسبة من الماء، ثم يوزع الماسك على الشعر ثم يغسل بالماء والشامبو بعد مرور 30 دقيقة، حينها تحصلين على شعر ناعم أمس، صحي ولامع.

ملحوظة: يجب تجربته على بقعة من الجلد أولاً، للتأكد من عدم الشعور بأي أعراض تحسسييه وأنه آمن على جلدك وجسمك للاستخدام.








تعليقات الفيسبوك