الضغط والتوتر عدوان للجمال

منوعات
30.6K
0


الضغط والتوتر عدوان للجمال

الكثير منا يقضى فترات طويلة من حياته فى ضغط و انفعال و اجهاد. فلا يمكننا ان نجعل حياتنا كلها راحة بدون تعب. فمثلا الامتحانات تمثل ضغط و تعب على الطلاب و نحن أيضا فى العمل من منا لا يتعرض لضغط و اجهاد؟؟ فى هذه السطور القليلة سنتحدث عن تأثير التوتر و الاجهاد على البشرة.

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن التوتر له علاقة قوية بصحة الجلد و البشرة :

فالتوتر قد يزيد من حدة بعض المشكلات الجلدية مثل مشكلة حب الشباب التى تزداد سوءاً مع التوتر بالاضافة الى الحركات الاارادية اثناء المذاكرة و مع الانفعال و الضغط مثل كحت الحبوب او هرشها مما يسبب زيادة الالتهاب بها. مهم جدا ان نتجنب اي احتكاك مع الحبوب خصوصا لو ملتهبة بالاضافة الى استخدام علاجات حب الشباب و لكن تحت ارشادات الطبيب المتخصص.

اثناء التوتر يعانى بعض الناس من زيادة مشكلة قشرة الشعر بالاضافة الى زيادة الحك المتواصل لفروة الرأس و الذى يزيد من القشرة بشدة ، لذلك مهم جدا أن نبتعد عن حك فروة الرأس بالاضافة الى استخدام شامبوهات ضد القشرة تحتوى على الاختصار DS و الذى يعني أن الشامبو سيعمل كمضاد للالتهاب ايضا.

البشرة الحساسة تعانى فى فترة التوتر اشد المعاناة و تحتاج لرعاية بمنتجات خاصة للبشرة الحساسة و يجب تجنب الكورتيزون تماما الا تحت اشراف طبيب متخصص.

أثناء القلق و التوتر بعض الناس يقوم بعض شفته السفلى مما يسبب التهابات و اسمرار  اسفل الفم ، و يجب عليهم التوقف عن هذه العادة تماما بالاضافة الى استخدام مرطبات للبشرة الحساسة لهذه المنطقة مع استخدام كريمات تفتيح آمنه فى حالة الاسمرار.

و عموما ففى حالات الضغط يتوقف الكثيرون عن العناية الكاملة بالبشرة لضيق الوقت و لكن ما ننصح به هو الحفاظ على الخطوات الاساسية للعناية بالبشرة وهى الحماية من الشمس باستخدام واقى شمس قوى مع استخدام مرطبات و منظفات لطيفة للبشرة و لا ننسى خطوة التقشير الاسبوعية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك