الضغط والتوتر عدوان للجمال

منوعات
31.2K
0




الضغط والتوتر عدوان للجمال

الكثير منا يقضى فترات طويلة من حياته فى ضغط و انفعال و اجهاد. فلا يمكننا ان نجعل حياتنا كلها راحة بدون تعب. فمثلا الامتحانات تمثل ضغط و تعب على الطلاب و نحن أيضا فى العمل من منا لا يتعرض لضغط و اجهاد؟؟ فى هذه السطور القليلة سنتحدث عن تأثير التوتر و الاجهاد على البشرة.

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن التوتر له علاقة قوية بصحة الجلد و البشرة :

فالتوتر قد يزيد من حدة بعض المشكلات الجلدية مثل مشكلة حب الشباب التى تزداد سوءاً مع التوتر بالاضافة الى الحركات الاارادية اثناء المذاكرة و مع الانفعال و الضغط مثل كحت الحبوب او هرشها مما يسبب زيادة الالتهاب بها. مهم جدا ان نتجنب اي احتكاك مع الحبوب خصوصا لو ملتهبة بالاضافة الى استخدام علاجات حب الشباب و لكن تحت ارشادات الطبيب المتخصص.

اثناء التوتر يعانى بعض الناس من زيادة مشكلة قشرة الشعر بالاضافة الى زيادة الحك المتواصل لفروة الرأس و الذى يزيد من القشرة بشدة ، لذلك مهم جدا أن نبتعد عن حك فروة الرأس بالاضافة الى استخدام شامبوهات ضد القشرة تحتوى على الاختصار DS و الذى يعني أن الشامبو سيعمل كمضاد للالتهاب ايضا.

البشرة الحساسة تعانى فى فترة التوتر اشد المعاناة و تحتاج لرعاية بمنتجات خاصة للبشرة الحساسة و يجب تجنب الكورتيزون تماما الا تحت اشراف طبيب متخصص.

أثناء القلق و التوتر بعض الناس يقوم بعض شفته السفلى مما يسبب التهابات و اسمرار  اسفل الفم ، و يجب عليهم التوقف عن هذه العادة تماما بالاضافة الى استخدام مرطبات للبشرة الحساسة لهذه المنطقة مع استخدام كريمات تفتيح آمنه فى حالة الاسمرار.




و عموما ففى حالات الضغط يتوقف الكثيرون عن العناية الكاملة بالبشرة لضيق الوقت و لكن ما ننصح به هو الحفاظ على الخطوات الاساسية للعناية بالبشرة وهى الحماية من الشمس باستخدام واقى شمس قوى مع استخدام مرطبات و منظفات لطيفة للبشرة و لا ننسى خطوة التقشير الاسبوعية.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك