الشعر الخشن لن يكون مشكلة بعد هذا الكراتين الطبيعي الجبار

شعرك
34K
0



الشعر الخشن من المشاكل الجمالية التي تفقد المرأة صوابها، وتجدها دائما ما تبحث عن الحلول التي تخلصها من هذه المشكلة وتحصل بالتالي على شعر ناعم حريري ومثالي، لكن تبقى المواد الكيماوية من الأمور التي تفقد الشعر نعومته وجماليته كالتصفيف والتنعيم بالآلات الكهربائية.

أو اعتماد المكونات والمنعمات المصنوعة من المواد الكيماوية الخطيرة، ورغم أنها سريعة الفعالية وتعطي نتائج سريعة وفي الحين، إلا أن الضرر الذي تسببه للشعر يعتبر من أخطر الأضرار التي تكون صعبة في العلاج والقضاء عليها، حيث تفقد الشعر كل مميزاته بعد أن تزول منه، لهذا ينصح الخبراء في هذا المجال كل النساء بتجنبها واختيار الوصفات والمكونات الطبيعية بدلا منها.

إذ أنها تجعل الشعر مميزا وناعما وتحافظ عليه من الضرر حتى وان كانت نتيجتها ضئيلة إلا أنها تبقى الأفضل دائما، لهذا نقترح عليكم من خلال مجلتكم المفضلة “مجلة المرأة العربية”، مجموعة من الوصفات التي يمكنك الاختيار منها للحصول على شعر ناعم وحريري وغاية في الجاذبية فضلا عن لمعانه البراق دون الحاجة للكيماويات.

أولا – البيض وزيت الزيتون لتنعيم الشعر الخشن:

الشعر الخشن ومشكلته
الشعر الخشن عند المرأة

يعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر الخشن التي يمكن القضاء عليها والحصول على شعر ناعم وحريري باعتماد طرق ووصفات طبيعية من بينها هذه الوصفة البسيطة التي نقترح عليك والتي يمكنك تجربتها للحصول على شعر كالحرير ، وكل ما عليك فعله هو خلط بيضتان كاملتان مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الخل.

بعد أن تتجانس المكونات قومي بتطبيق الخلطة على شعرك من الجذور إلى الأطراف واتركيها حوالي ساعة كاملة قبل أن تقومي بتنظيف شعرك بالشامبو جيدا، ثم كرري الخلطة على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج التي كنت تسعين إليها في مدة قصيرة لا تتجاوز شهرا واحدا.

ثانيا – البيض وزيت اللوز الحلو للشعر الخشن:

زيت اللوز والشعر الخشن
الشعر الخشن وعلاجه طبيعيا

الشعر الخشن لا تحبه المرأة وترغب دوما في التخلص منه وجعله ناعما وحريريا تستمتع به في كل الأوقات، لا سيما أن نصف جمال المرأة هو شعرها، لهذا نقدم لك سيدتي هذه الوصفة الرائعة والمثالية التي تخلصك من مشكلة الشعر الخشن وهي وصفة بسيطة وتتكون من مواد متوفرة لديك في البيت، وهي عبارة خلط صفار بيضتين مع كمية كافية للشعر من زيت اللوز الحلو.




ثم إضافة ملعقتين من زيت الزيتون وخلط المكونات جيدا ثم تطبيقها على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتركها حوالي ساعة كاملة ثم الشروع في تنظيف الشعر جيدا بالماء والشامبو عدة مرات لإزالة رائحة البيض، مع تكرار هذه الوصفة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع ستحصلين على نتيجة مثالية في تنعيم الشعر وفي فترة قصيرة.

ثالثا – النشا وجيل الصبار وصفة مثالية للشعر:

علاج الشعر الخشن
الشعر الخشن وجيل الصبار

للحصول على شعر ناعم وغاية في الجمالية التي تحلم بها كل أنثى ، هنا نقترح عليك سيدتي وصفة جبارة وميزة جدا لتحويل الشعر الخشن إلى ناعم وحريري في وقت وجيز، لا سيما أن الوصفة تتكون من مكونات بسيطة ومتوفرة، وهي عبارة عن نصف كوب من النشا ويفضل أن تكون نشا الأرز الناعمة وأضيفي لها 3 ملاعق من جيل الصبار الذي يمكنك شراؤه من المحلات الخاصة بمواد التجميل الطبيعية.

كما يمكنك استخراجه بنفسك من الصبار إذا كان متوفرا لك، وبعدها اخلطي المكونات جيدا ثم طبقيها على شعرك مع فرد الخصلات جيدا، ثم اتركيها على شعرك حوالي ساعتين ثم اشطفي مع تكرار الوصفة مرة في الأسبوع سيتحول شعرك الخشن إلى ناعم وحريري.

بودرة السمسم والزبادي لتنعيم الشعر الخشن:

حل مشكلة الشعر الخشن
الشعر الخشن والحلول الطبيعية

لن تعاني بعد اليوم سيدتي من الشعر الخشن عندما تطبقين هذه الوصفة الجبارة التي نقترح عليك والتي تتكون من مواد بسيطة طبيعية متوفرة في كل مكان والتي تحول الشعر من الشعر الخشن إلى حريري خاطف للأنظار وجذاب، إذ يمكنك سيدتي أن تقومي بخلط علبة من الياغورت الطبيعي مع كوب من بذور السمسم المحمصة والمطحونة جيدا.

وبعد أن تتحول إلى مسحوق ناعم، اخلطي جيدا وطبقي الخلطة على شعرك مع الفرد ثم اتركيه ملفوفا لمدة ساعتين ثم اشطفي بعد ذلك، هذه الوصفة تعطي نتيجة فورية تظهر في الحين، إلا أن تكرارها مهم جدا للحصول على نتائج أفضل.

نصيحة مهمة:

لا تنسي سيدتي أن الشعر و نصف جمالك، فكلما كان مميزا وناعما وبراقا بلونه ولمعانه وكلما كان كثيفا وقويا كلما زاد من إطلالتك الجميلة وجعلك تظهرين غاية في الروعة، لهذا لا بد أن تهتمي جيدا بشعرك وتحافظي عليه من التلف والتقصف وذلك ليس فقط من الواجهة الخارجية، وإنما على حتى مستوى صحتك، فالتغذية الصحية وشرب الكثير من الماء إضافة إلى الوصفات الطبيعية من الأمور المهمة جدا للحفاظ على جمال الشعر والعناية به من جميع الجوانب.





تعليقات الفيسبوك