ما هي الأكلات الممنوعة للعروس؟

صحتكعرائس
147.6K
0



قبل زفافك هناك أمور عديدة بجانب العناية الشخصية يجب أن تهتمي بها، لذلك نوضح لكي الأكلات الممنوعة للعروس والتي يجب أن تتوقفي عن تناولها قبل على الأقل أسبوع واحد من الحفل، لتضمني يوم هادئ جميل خالِ من أي مشكلة، قد تؤثر على صحتك أو وزنك أو مظهرك العام.

ما هي الأكلات الممنوعة للعروس؟

المشروبات الكربونية

قبل زفافك على الأقل بأسبوع واحد لا تتناولي المشروبات الكربونية مثل المياه الفوارة والغازية والصودا، لإن كل هذه الأنواع من المشروبات ممنوعة على العروس، وذلك لإنها تسبب الإنتفاخات وزيادة في الوزن، وهذا الأمر سيجعلك تشعرين بالقلق حيال مظهرك وستتعقد حالتك النفسية والمزاجية، إذا أردتِ مشروبات منعشة، تناولي عصير التوت والنعناع أو الماء البارد المضاف إليه شرائح الخيار والليمون.

العلكة

تعتبر العلكة من أهم الأكلات الممنوعة للعروس، لإنها تدخل كميات كبيرة من الهواء إلى معدتك، ينجم عن ذلك الإصابة بالغازات وتشنجات المعدة المزعجة، فضلاً عن امتلاء جسدك بالهواء مما يُظهره أكبر من الوزن الحقيقي، إذا أردتِ إنعاش نفسك قبل زفاف، اكتفي بتناول النعناع فقط ابتعدي عن العلكة تماماً.

الأكلات المملحة




تجنبي قبل زفافك تناول الأطعمة المملحة أو الغنية بالصوديوم، مثل اللحوم، الفراخ والأسماك المدخنة أو المعالجة، ابتعدي عن الأكلات السريعة بكافة أشكالها وأنواعها، مثل الوجبات اليابانية والصينية والإيطالية المليئة بالصوديوم والملح، لأن ذلك يصيبك بالانتفاخ، ويزيد من وزنك بشل مفاجئ.

تابعي معنا الأكلات الممنوعة للعروس

الخضروات الصليبية والبقوليات

من الأكلات الممنوعة قبل زفافك، الخضروات الصليبية مثل القرنبيط والبروكلي والكرنب والبقوليات بأنواعها، لإنها وجبات صعبة الهضم وتتعب المعدة، وتصيبك بالغازات والامساك، ابتعدي عنها حتى لا تصابي بمشكلات معدة مزعجة.

الكافيين

توقفي عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، لإنها تؤثر على جهازك العصبي وعلى فترات نومك وهذا ينعكس على وجهك ويصيبه بالشحوب والإجهاد، وهذا آخر شئ تريديه يوم زفافك، الكافيين من أهم الممنوعات على العروس.

الأكلات الدهنية والدسمة

من الأكلات الممنوعة للعروس ويجب عليها الابتعاد عنها، الوجبات الدسمة والدهون، لإنها لن تزيد وزنك فقط، بل تؤدي أيضاً لظهور البثور على البشرة.

البهارات الحريفة والأطعمة الحارة

من الأكلات الممنوعة للعروس تناول البهارات مثل الفلفل الأسود والحريف، لأنها تصيبك بحرقة المعدة وعسر الهضم، وهذا سوف يفسد حالتك الصحية والجسدية قبل الزفاف.

الأن قد تعرفتي عزيزتي المرأة على الأطلات الممنوعة للعروس حتى تحظي بيوم زفاف مميز بعيداً عن أي مشكلات غير متوقعة قد تسببها لكي بعض الأطعمة.








تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك