ازالة اثار الحبوب والتصبغات من الوجه من اول مرة نهائيا

التجميل
210.3K
0



نقدم لكم في مجلة المراة العربية وصفات منزلية لازالة اثار حب الشباب من الوجه من اول مرة

توجد الكثير من الوصفات السهلة التي تعمل على ازالة اثار حب الشباب من الوجه من اول مرة، مع الأخذ في الإعتبار أنها قد لا تناسب كل الحالات ومن تلك الوصفات:

وصفة الشوفان

فللشوفان قدرة على تنظيف البشرة وتقشيرها لإزالة أي أثر للحبوب، كما يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات، ويعمل أيضًا على ترطيب البشرة وهو مناسب لجميع أنواع البشرات.




طريقة الاستخدام

نقوم بغلي نصف كوب من الماء ثم توضع ملعقة كبيرة من الشوفان.

ويترك الخليط حتى يهدأ ويتماسك.

ثم يوضع على الوجه وهو دافئ.

ويترك حتى يجف لمدة نصف ساعة تقريبا.

ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

وتكرر الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على نتائج أفضل.

وصفة زيت القرنفل مع عسل النحل

يحتوي زيت القرنفل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تقضي على البكتيريا المسببة للرؤوس السوداء، كما يفيد العسل أيضًا في القضاء على الالتهابات وقتل الجراثيم والفطريات الموجودة داخل مسامات البشرة.

طريقة الاستخدام

توضع 5 قطرات من زيت القرنفل على ملعقتين كبيرتين من عسل النحل وتوزع الكمية على البشرة

وتترك لمدة 15- 20 دقيقة تقريبا

ثم يغسل الوجه بالماء البارد

ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

العلاج الطبي لآثار حبوب الوجه

هناك بعض الحالات التي تحتاج لتدخل طبي من أجل ازالة اثار حبوب الوجه من اول مرة، فلتلك الوسائل تاثير فعال وتعطي نتائج مرضية جدًا من أول جلسة من جلسات العلاج والتي منها:

جلسات التقشير الكيميائي

وفيها يتم عمل تقشير عميق للبشرة يصل حتى لطبقات عميقة من الجلد، بخلاف التقشير الخفيف السطحي، وتستخدم فيه مجموعة من محاليل أحماض الفواكه مثل حمض السالسيلك أو الريتونين والجليكول، ولكن بنسب محسوبة وتساعد هذه الطريقة على سرعة التعافي من آثار الحبوب في وقت وجيز وبنتائج مبهرة من اول جلسة.

التقشير بالليزر

وهذه الطريقة تعطي نفس نتائج التقشير الكيميائي، حيث يقوم ضوء الليزر بإزالة خلايا الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة، كما يزيل أيضا اثار الكلف والبقع الداكنة، كذلك يحث الجلد على انتاج خلايا حية جديدة.

عقاقير لعلاج حب الشباب وآثاره

من ضمن بروتوكولات علاج الرؤوس البيضاء وآثارها التي يصفها الأطباء، هو تناول بعض الكبسولات الطبية بالفم، والتي تفيد في ازالة اثار حب الشباب من الوجه من اول مرة ومن هذه العقاقير:

الزنك

وهو من المعادن الأساسية التي تدخل في إنتاج الهرمونات وإنتاج الخلايا الحية الجديدة، كما يحسن من عمليات الأيض بالجسم ويقوي جهاز المناعة، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص المصابون بحب الشباب لديهم مستوى قليل من الزنك في أجسادهم، وعند تناول كبسولات الزنك تحسنت حالتهم.

المضادات الحيوية

توصف كبسولات المضادات الحيوية مع الحالات المتوسطة والشديدة، حيث يعمل المضاد الحيوي على قتل كافة أشكال البكتيريا والجراثيم ويكافح الالتهابات، ولكن يجب استخدامها بحذر حيث يمكن أن يُؤدى تناولها لفترات طويلة لمقاومة الجسم لها، كما أنها غالباً ما تسبب بعض الآثار الجانبية مثل اضطراب المعدة والشعور بالدوخة والغثيان، وكذلك يصبح الجلد أكثر حساسية للشمس أثناء فترة تناولها





تعليقات الفيسبوك