احتفالات العيد تُخرج المطربين العرب من عزلة كورونا

مشاهير
356
0

يطرح عدد من المطربين في العالم العربي أعمالهم الغنائية الجديدة، احتفالاً بعيد الفطر المبارك بعد فترة ركود طويلة بسبب وباء «كورونا» الذي أثّر بشكل كبير على إنتاج الأغنيات والألبومات الغنائية.

ويعد الفنان حكيم أول المطربين الذين قرروا الاحتفال بالعيد، حيث قام بتسجيل أغنية جديدة بعنوان «الليلة عيد»، من كلمات صلاح مندي، وألحان هاني فاروق وتوزيع إسلام شيتوس. حكيم قال «أحببت أن أوثّق أغنية في مسيرتي تكون تراثية للعيد مثل الأغنيات الشهيرة التي تربينا علينا منها يا (ليلة العيد) و(العيد فرحة)، فأحببت فكرة أغنية (الليلة عيد)»، مشيراً إلى أن «الأغنية ستكون مختلفة تماماً عن كل الأغنيات التي قُدمت للعيد لكونها تحمل أفكاراً ورؤية موسيقية خاصة بها».

وأضاف: «هذه ليست المرة الأولى التي أوثّق فيها أغنية لمناسبة عامة يحتفل فيها الجميع، إذ قدمت من قبل أغنية (رمضان كريم)، وأصبحت أغنية رسمية مع بداية شهر رمضان».


وسيطلق الفنان المصري هيثم شاكر أغنيته الجديدة «واقف على تكة»، وهي من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان أحمد زعيم وتوزيع وسام عبد المنعم، وتعد ثاني أغنيته لعام 2021، بعد أن كان قد طرح مع بداية العام أغنية «كل الأعذار كدابة»، من كلمات هاني صارو، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع ومكساج شريف مكاوي.

كما يطرح الفنان المصري محمد رمضان أغنيته الجديدة «فرساتشي بيبي» كعادته في تقديم أغنية جديدة كل عام بمناسبة عيد الفطر، وسيطلق الأغنية عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات «يوتيوب» وصفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

أما الفنان محمد نور فسيقدم أغنية خاصة جديدة للأطفال مع الطفل أدهم بعنوان «زهقان يا كورونا»، من كلمات عبد الرحمن محمد، وألحان محمد نور، وتوزيع «زوم»، وإيقاعات إسلام ساسو، ومن إخراج المخرج التونسي طيب قاسم وتم تصويرها في مملكة البحرين.

وكشف المخرج هيثم إبراهيم منتج الأغنية، قائلا ولادة الأغنية جاءت بواسطة نجلي أدهم الذي يشعر بالضيق بسبب الانغلاق التام الذي نعيشه في البحرين بسبب فيروس كورونا، ووجدت نفسي أمام فكرة تقديم أغنية خاصة عن هذه الأجواء، بسبب الصعوبات التي يواجهها الأطفال مع الفيروس من عدم قدرتهم على اللعب والخروج للمتنزهات والإحساس بالحرية التي كانت ينعمون بها في السنوات الماضية».

وتابع: «عرضت الفكرة على صديقي محمد نور ليشارك فيها وأُعجب بها ووافق على الفور، وقدمتها للشاعر عبد الرحمن محمد وكتب كلماتها ثم لحّنها محمد نور، وفضّلنا وضع إيقاعات سريعة عليها وتمت مع الموزع إسلام ساسو، والأغنية تم عمل الماسترينغ لها في ثلاثة دول (مصر والأردن والبحرين)، واستعنّا بفريق كامل من البحرين في تصوير الكليب الذي تم مع المخرج التونسي طيب قاسم».

وعربياً، توجد غزارة غنائية خلال أيام عيد الفطر، إذ يطرح الفنان اللبناني عاصي الحلاني أغنيات ألبومه الجديد «كل الفصول» مع شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» بعد غياب دام ما يقرب من 4 سنوات وسيتضمن الألبوم 3 لهجات (اللبنانية والمصرية والخليجية).

وأوضح عاصي الحلاني لـ«الشرق الأوسط» أن الألبوم الجديد سيتضمن أول أغنية رسمية تجمعه بنجله الوليد كدويتو غنائي في ألبوماته الغنائية، وستحمل اسم «حبيبي»، وأشار إلى أن الأغنية تم تصويرها في إمارة دبي بدولة الإمارات واستمر تصويرها لمدة يومين تحت إدارة المخرج أحمد المنجد، وهي من كلمات نزار فرنسيس وألحان عادل العراقي.

وتطرح الفنانة نوال الزغبي أول أغنيتين من ميني ألبوم جديد مع شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» وهما «باكلّم خيالي» و«أسعد واحدة» خلال أيام عيد الفطر، الأولى ستكون باللهجة المصرية، وهي من كلمات ملاك عادل، وألحان مصطفى العسال، وتوزيع ومكس وماستر إلهامي دهيمة وأحمد حسام، أما الأخرى فهي باللهجة اللبنانية من كلمات وألحان صلاح الكردي وتوزيع موسيقي ريمي مراد.

وعلى المستوى الخليجي، تطرح شركة «روتانا» عدداً من الألبومات الغنائية خلال فترة العيد من بينها ألبوم الفنان السعودي الكبير عبادي الجوهر الذي سيحمل اسم «عبادي 2021»، وسيتضمن عدداً من الأغنيات جميعها باللهجة الخليجية من بينها أغنيات: (يا جديد الحب، ودام ترضيني، وتعبت أنا من طيبتك)، وهو أول ألبوم غنائي لعبادي مع شركة «روتانا» بعد أن تم تجديد التعاقد بينهما نهاية شهر أبريل (نيسان) الماضي.

كما تطرح الشركة ألبوم الفنان العراقي ماجد المهندس الجديد «واحش الدنيا» والذي من المقرر أن تُطرح أولى أغنياته مع أول ليالي عيد الفطر وهي أغنية «الفاتنة»، والتي يقول مطلعها: «الفاتنة اللي على قلبي تمون، هي صباح الخير ولا الخير هي ناظرتني وسلهمت ذيك العيون الغزل والشوق وأسرار الحكي».

ويعد عام 2021 هو أكثر الأعوام ركوداً على مستوى الأغنية العربية بسبب وباء «كورونا» حيث لم يشهد العام مع مرور أربعة أشهر على بدايته سوى عدد شحيح من الألبومات منهما ألبوم «مرحباً 2021» للفنان السعودي رابح صقر، وألبوم «كلها يومين» للفنان السعودي طلال سلامة، وألبوم «يا أنا يا لأ» للفنان عمرو دياب، وألبوم «فدوة عيونك» للفنانة الإماراتية أحلام.

محمد عبده سيغني في حفلة ثالث أيام العيد 

تستمر حفلات عيد الفطر للعام الثاني على التوالي في حضورها عبر التقنية عن بعد، بسبب جائحة كورونا، رغم رفع الإغلاق في معظم دول الخليج، في وقت حققت الحفلات العام الماضي مشاهدات مليونية، ويتوقع استمرارها هذ العام.

وأحيا أمس، الفنان ماجد المهندس، أولى حفلات عيد الفطر تحت شعار «معيدين معاكم»، الذي تم بثه عبر منصة «شاهد» التابعة لمجموعة «إم بي سي»، بتنظيم الهيئة العامة للترفيه السعودية مع مجموعة «روتانا» للصوتيات والمرئيات.

واليوم، يحيي الفنان راشد الماجد، الحفلة الثانية، في التوقيت ذاته وعبر المنصة ذاتها، في حين سيكون فنان العرب محمد عبده، ختام الحفلات غداً (السبت)، ثالث أيام العيد.

وكانت دبي، الاستثناء في دول الخليج، بتنظيم حفل حضوري للجمهور، مع تطبيق دقيق للإجراءات الاحترازية، حيث شهدت أوبرا دبي أمس، أول حفل هولوغرامي للفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ، الذي نظمته الأوبرا بمناسبة عيد الفطر، حيث شهدت التجربة التقنية احتفاءً كبيراً من الجمهور الذي حضر الحفل واستمر 90 دقيقة، استعرضت أبرز أغاني العندليب الأسمر، وستشهد الليلة أيضاً اليوم الثاني من الحفل.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك