إليكِ الخطّة المثلى لقضاء شهر العسل مع الزوج!

عرائس
254
0

إنّ فترة شهر العسل التي تبدأ منذ اليوم الأول بعد حفل الزفاف يجب أن تحضّري لها منذ مرحلة الخطوبة، لتكوني على دراية تامة بكافة النشاطات التي ستقومين بها خلال هذه المدة. وإليك أبرز النقاط في هذا الخصوص:

 التشاور:

في بادئ الأمر عليكِ التشاور مع الشريك خلال فترة الخطوبة لمعرفة النشاطات التي يرغب في القيام بها خلال شهر العسل وبدورك عليكِ إعلامه بما تودين أنتِ أيضاً وتشاورا في ذلك للاتفاق على ما ينال رضاكما معاً دون الوقوع في أي خلاف.

 الوضع المادّي:


يجب أن تدرسي الوضع المادّي الخاص بكِ وبخطيبكِ وعلى أساسه تضعي خطة معينة خلال هذا الشهر، ولا تنسي أنّ لديكما التزامات ومسؤوليات جمة خلال فترة الخطوبة والمرحلة الأولى من الزواج للتحضير لمنزلكما وما يتطلبه من أثاث وأغراض إلى جانب مصروف حفل الزفاف، لذلك يمكنكِ ادّخار بعض الأموال منذ بداية فترة الخطوبة. ولو كنتِ ترغبين في قضاء شهر عسل ممتع يتطلّب مبلغاً كبيراً يمكنك المفاضلة بينه وبين حفل الزفاف، كأن تكون حفلة ليلتك البيضاء مقتصرة على الأهل والأصدقاء المقربين دون مصروف باهظ للاحتفاظ بالمبلغ الباقي من أجل شهر العسل بدلاً من عرس بتكاليف ضخمة.

 السياحة:

تنقسم السياحة لنوعين وذلك بحسب رغبتكما ووضعكما المادّي، فهناك السياحة في الخارج أي السفر لأحد البلدان، فاختارا المناخ الذي يلائمكما، فقد تحلمين مثلاً بالسفر إلى باريس لما تحمله هذه المدينة من أجواء رومانسية أو قد ترغبين في السفر إلى بلد عربي مثل دبي أو أحد بلدان قارّة آسيا الشرقية.

والنوع الآخر من السياحة هو السياحة الداخلية، أي زيارة مناطق سياحية ضمن بلدك فيمكنك القيام بزيارة مناطق جديدة تتعرفين إليها للمرة الأولى.

 التقاط الصور:

احرصي على التقاط أكبر قدر ممكن من الصور خلال فترة شهر العسل لأنها تحمل ذكرى في غاية الأهمية بالنسبة للشريكين، ولا تنسي أن تحتفظي بتلك الصور في أكثر من مكان فلا تحفظيها على هاتفك فقط لأنه قد يتعطّل وتلغى الصور منه بسبب أي عطل تقني.

 مدة شهر العسل:

قد تعتقدين أنّ مصطلح “شهر العسل” يدل على أنّ هذه الفترة ستمتد لشهر بالكامل، لكن في الحقيقة أنّ هناك ارتباطات والتزامات مهنية قد تفرض عليكما أخذ فترة أسبوعين أو ثلاثة كحد أقصى لإمضاء “فترة العسل”، لذا عليكِ أن تكوني مستعدة نفسياً لذلك.

 المحافظة على الهدوء:

إنّ قضاء شهر العسل لا يقتصر على النشاطات التي يمكنك القيام بها، بل يجب أن تلتزمي ببعض الأمور لكي تستمتعا بهذه الفترة دون الوقوع في أي خلاف، فمثلاً حافظي على هدوئك خاصة أنّ فترة التحضير لحفل الزفاف تكون صعبة ومليئة بالضغط والتوتر، ما يتطلب بعدها فترة نقاهة وراحة خلال شهر العسل.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك