إليك أسهل طريقة لتحضير المسمن المغربي!

مطبخك
264.4K
0



المسمن هو من المأكولات المغربيّة المشهورة والمحبوبة بين المغاربة، وهو من بين أقدم المأكولات، إليك أسهل طريقة لتحضير المسمن المغربي!

إليك أسهل طريقة لتحضير المسمن المغربي!

طريقة تحضير المسمّن المغربي سهلة وبسيطة جدا، لأنّ مكوّناته غير مكلفة ومتواجدة باستمرار في كل منزل.

مكونات المسمن المغربي:

دقيق
دقيق القمح الناعم
ماء دافئ
ملعقة صغيرة خميرة فورية
ملعقة صغيرة ملح
رشة سكر



زبدة ذائبة
زيت

طريقة تحضير المسمن:




يُضاف في وعاء كلٌّ من الدقيق الأبيض، ودقيق القمح، وملعقة السكر الصغيرة، ورشة الملح، والخميرة الفورية ويُسكب الماء الدافئ بالتدريج مع العجن باستخدام اليد، إلى أن تتكوّن عجينة مُتماسكة ليّنة ثم تلف بالنايلون، وتُترك العجينة لمدّة ربع ساعة كي ترتاح.

بعد مرور الوقت تُقطّع العجينة إلى كراتٍ صغيرة متساوية، ويتم التقطيع باستخدام اليد ومن ثمّ تكوير الكرات أيضاً باليد، وتُرتّب في صينية وتُترك مدة عشر دقائق لترتاح مرة أخرى.

بعد أن ترتاح الكويرات، نقوم بفرد كل كرة على حدة، وادهنيها بالزبدة والزيت في أثناء الفرد، ثم اثني أحد أطراف الدائرة إلى الداخل، وادهنيه بالزبدة، ثم اثني الطرف الثاني، وادهنيه بالزبدة، ثم الثالث، ثم الرابع، حتى تحصلي على شكل مربع.

نضع المقلاة على نار هادئة غير لاسقة كميّة من الزبدة، ثم نضع مرة أخرى المربع الذي حصلنا عليه، يقلب جيدا إلى غاية الحصول على لون ذهبي، ثم يقدم ساخنا مع المربى أو العسل أو الشكلاطة..

ملاحظة
يعتبر المسمن المغربي أكلة جد شعبية، داخل وخارج المنازل، حيث يعتبر من ألذ الأطباق التي تقدم خلال الإفطار أو في جلسات الشاي، وقد انتشر المسمن في المغرب خارج البيوت ليصبح من بين أكثر المشاريع شيوعا في المغرب، حيث توجد في المغرب محلات ومطاعم متخصصة في بيع لمسمن، كما نجد في الأحياء الشعبية المغربية نساء يبعنه في الشارع، نظرا للطلب المرتفع عليه من طرف المغاربة، خاصة خلال شهر رمضان حيث يعتبر عنصرا أساسيا في مائدة الإفطار المغربية كوجبة لذيذة وسريعة التحضير والاستهلاك وغير مكلفة.

مجموعة فرش ماكياج من 10 قطع، فرشاة كريم اساس فرشاة مزج فرشاة بودرة فرشاة مروحة فرشاة ظلال العيون من الشعر الصناعي مع حقيبة (زهري)






تعليقات الفيسبوك