أقنعة للبشرة من الفراولة .. بعضها للتقشير وأخرى للتغذية

الفساتين
28K
0




أقنعة للبشرة من الفراولة .. بعضها للتقشير .. وأخرى للتغذية

قد يكون فصل الشتاء ببرده القاسي وطقسه المتقلب قد انتهى، لكن من الممكن أن آثاره لا تزال بادية على بشرتك الباهتة أو الجافة، لكن لا تقلقي، فكل ما في الأجواء الآن يتنفس جمالا وإشراقا وتفتحا، الأمر الذي لا بد وأن ينعكس عليك أنت أيضا. كل ما عليك هو أن لا تعتمدي على الطبيعة وحدها لترميم بشرك وتحسينها، وأن تعرفي كيف تستغلين الطقس وتفتح الورود والفواكه لتغذيتها.
من خيرات الربيع التي يمكن أن تساعدك كثيرا على التخلص مما خلفه البرد على محياك، الفراولة التي تنتشر في الأسواق مع بداية هذا الموسم. تقول خبيرة التجميل نانيس سليم إن إطلاق البعض على الفراولة اسم «فاكهة الحب» لم يأت من فراغ، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم، كما أثبتت الدراسات الطبية فوائدها على البشرة لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومقاومتها لعوامل التلوث الجوية، الأمر الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، بل إن بذورها الدقيقة تساعد على إزالة الخلايا الميتة عندما نقوم بفركها بالبشرة لأنها تقوم بدور التقشير، هذا عدا عن مفعولها السريع على المسام ومقاومة التجاعيد. وتؤكد نانيس أن قناع الفراولة يتناسب مع جميع أنواع البشرة، ولكن باختلاف طرق تحضيره.

قناع لإشراق البشرة الدهنية والمختلطة



ثمار الفراولة ذات تأثير حمضي على البشرة، ولذلك فهي ملائمة لذوات البشرة الدهنية على وجه الخصوص. من أهم خصائص هذا القناع أنه يعمل على انقباض المسام، ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية، كما يساعد على تغذية الخلايا وإمدادها بالأملاح المعدنية النادرة والفيتامينات الضرورية. وهذا كله يضفي نضارة على بشرتك وينشط الدورة الدموية، مما يضفي على بشرتك رونقا ويعيد لها الحيوية.
المكونات وطريقة الإعداد:
– 10 حبات فراولة.
– ملعقتان ماء ورد.
– 10 قطرات ليمون.
– قشر ليمونة مبشور.
نقوم بهرس الفراولة وإضافة ماء الورد وقطرات الليمون وبشر قشر الليمونة ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة وبعدها نقوم بفرده على البشرة. يترك لمدة 30 دقيقة على البشرة مع تجنب الاقتراب من العينين، ويزال عن طريق الفرك لتنشط الخلايا وإزالة الجلد الميت.
قناع الفراولة الناضجة لمقاومة التجاعيد
الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين «سي» (C) المعروف بمقاومته العالية للأكسدة وقدرته على الحفاظ على صحة الخلايا والأنسجة، حيث يمنحها المرونة المطلوبة ويقيها من التجاعيد في مراحل العمر المختلفة.
المكونات وطريقة الإعداد:
– 10 حبات فراولة ناضجة تغسل جيدا.
– 10 قطرات من زيت الكاموميل.
– ملعقتان كبيرتان من الحليب البارد.
– ملعقة زبادي.
تهرس الفراولة الناضجة ويضاف إليها الحليب والزبادي وتضرب في الخلاط حتى يتحول إلى خليط كريمي، ثم يضاف إليها قطرات زيت الكاموميل وتحفظ في الثلاجة في إناء محكم الغلق، وتستخدم ليلا يوما بعد يوم.
قناع الفراولة للبشرة الجافة
ننصح ذوات البشرة الجافة باستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع، مؤكدة أن النتيجة تظهر بعد الأسبوع الأول، لاحتواء ثمار الفراولة على عدد من الأملاح الطبيعية التي تساعد على إمداد البشرة بما ينقصها من هذه العناصر، وبخاصة مع خلطها ببياض البيض.
المكونات وطريقة الإعداد:
– 10 حبات فراولة.
– بياض بيضة واحدة.
– نصف ملعقة جلسرين «طبي».
تهرس الفراولة وبياض البيضة جيدا حتى تميل إلى اللون الأبيض ويضاف الجلسرين ويفرد على الوجه، وعندما يبدأ القناع في التماسك يشطف بماء بارد ثم يمسح الوجه بقطعة قطن مغموسة في ماء الورد.
قناع لتجديد الخلايا وإزالة آثار البثور «يناسب جميع أنواع البشرة»
– كوب صغير من حبات الفراولة.
– 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل.
– 10 قطرات زيت لوز حلو ليلائم جميع أنواع البشرة.
– قطرتان من زيت الزعتر (لتطهير البشرة).
تخلط جميع المقادير يدويا حتى تتجانس تماما، ثم تحفظ داخل إناء محكم الغلق في الثلاجة لمدة يوم كامل قبل فرده على بشرة نظيفة. تترك على الوجه لمدة 30 دقيقة وتشطف بماء فاتر، ويحفظ باقي الخليط في الثلاجة للاستخدام بشكل يومي لمدة أسبوع، كحد أقصى، لأنه يفقد صلاحيته بعد ذلك. وتنصح نانيس سليم المصابات بالحساسية بتناول ثمار الفراولة عوضا عن استخدام هذه الوصفات.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك