أفكار ديكورات حمامات عصرية بتصاميم وأشكال مبتكرة

ديكور
291
0

أهلاً من جديد صديقات مجلة المرأة العربية، لأن ديكور حمامك أمر في غاية الأهمية لذا فموقعك مجلة المرأة العربية ومن خلال خبيرات الديكور بالموقع قمنا بتجميع أحدث صيحات الموضة في عالم ديكورات الحمامات تابعي معنا واختاري ما يناسبك لطالما كان تصميم المساحات الصغيرة مشكلة تواجه الكثير منا، خاصة للعائلات التي تعاني من نقص مساحات التخزين في أماكن سكنهم، واليوم سنتناول بعض الأفكار الخلاقة و حيل التخزين المميزة في الحمام بطريقة لطيفة وفي ذات الوقت مفيدة لترتيب بعض الأمور في الحمامات لتفادي الشعور بضيق المساحة.

حيل التخزين المميزة في الحمام بطريقة مفيدة

الخزانة العلوية المزودة بمرآة

تعتبر المرآة عنصر أساسي وضروري في كل حمام، ولكن عندما يتعلق الأمر بمساحة صغيرة يمكن استخدام خزانة مزودة بمرآة، يكون لها تأثير مضاعف من ناحية الديكور ومكان للتخزين من ناحية أخرى.

رفوف في زوايا الحمام

حمام أبيض

الاستفادة من كافة زوايا الحمام لخلق مساحات للتخزين تشتمل على الكثير من الأمور

قد يحدث أن يكون هناك زوايا مهدورة في الحمام لا يمكن استخدامها، وهنا تأتي الفكرة الثانية من حيل التخزين المميزة في الحمام والتي تتمثل بقطع من الزجاج أو الخشب أو الجرانيت المثبتة بأبعاد متساوية أو متدرجة في الزوايا لوضع قطع ديكور تتناسب مع باقي تصميم الحمام.

رفوف فوق المرحاض

رفوف فوق المرحاض

إضفاء لمسة عصرية على الحمام من خلال مساحات التخزين

في حال عدم تواجد زوايا مهدورة لإضفاء لمسة عصرية على الحمام يمكن تثبيت الرفوف على الحائط وراء المرحاض، فضلاً عن أهمية الاستعانة بروائح عطرة للحمام وقطع ديكور صغيرة تتماشى مع ألوان الحائط والمناشف وسجادات الحمام.

رفوف في الدوش

التالي في قائمة حيل التخزين المميزة في الحمام تتعلق بالدوش الزجاجي الجدران، والذي يتطلب ترتيبه تثبيت بعض الرفوف البلاستيكية أو الزجاجية على الحائط الداخلي ليوضع عليه جميع مستلزمات الاستحمام بطريقة فنية، تغني عن الفوضى التي يمكن أن تنتشر في أرضيته.

سلم لترتيب المناشف

حمام بسيط ومنظم

ترتيب المناشف على سلم مجاور لحوض الاستحمام

لطالما اعتدنا على وضع منشة على طرف حوض الاستحمام، ولكن هذه الطريقة أصبحت قديمة في عالم الموضة، والآن يمكن وضع لوح خشبي مميز على الطرف الخارجي للحوض ليوضع عليه لوازم الاستحمام وشمعات زينة ويتم إلحاق هذا اللوح بسلم تابع له لا يأخذ مساحة وفي ذات الوقت توضع عليه المناشف بطريقة مميزة.

إذا كنت ترهق في الحمام القديم وتريد تغييره أو تجديده، سنقدم لك قائمة جديدة من الأفكار لديكورات الحمامات البسيطة التي يمكنك القيام بها بنفسك والأروع أنها بسيطة وغير مكلفة.

أهم شيء يمكنك القيام به في تغيير ديكور الحمام هو ترقية الإضاءة، وجدت دراسة سويدية أن الإضاءة مقترنة باللون المناسب وتؤثر على المزاج، تغيير الإضاءة يمكن أن يكون سهلا وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى أن الحمام الصغير سيبدو أكبر وأكثر جمالا.

بمجرد أن تقوم بترقية جودة الإضاءة في الحمام، فإن الطلاء هو التحديث التالي، اختر الألوان الفاتحة للأسطح الكبيرة مثل الجدران واحتفظ بدرجات الألوان الأغمق للأكسيسوارات، تحقق لوان الإضاءة الجديدة قبل الطلاء، حيث أن درجة حرارة لون الإضاءة يمكن أن تغير من مظهر الحمام .

خصص عطلة نهاية الأسبوع، ودعِ الأصدقاء وجرّب بعض أفكار ديكور الحمامات التي يمكن تعديلها بنفسك لإضفاء طابع مميز على حمامك.

في ما يلي لمحة عن أفكار ديكورات الحمامات البسيطة:

طلاء الحمّامات

يمكنك تحسين ديكور جدار الحمام من خلال طلاء الجدران بألوان مثالية، الألوان الفاتحة تجعل الحمام الصغير يبدو أكبر، وتضيف الألوان الداكنة أو النابضة بالحياة لمسة من الدراما إلى أي حوض مهما كان حجمه.

لم يعد من الضروري اختيار طلاء لامع في الحمام لمكافحة الرطوبة، مجال الدهان تطور بشكل جيد الان هناك الكثير من انواع الدهانات ومنها ما هو خاص بمكافحة الرطوبة ومنه ما هو لامع وغير لامع.

لا تتوقف عند طلاء الجدران فقط، بل قم بشراء طلاء لامع وقم بطلاء الخزانات أيضًا!

حمامات عصرية

تركيب إضاءة فريدة للحمامات

استبدال الإضاءة القديمة يمكن أن يغير ديكور الحمام الخاص بك إلى الأفضل، هناك مجموعة متنوعة من وحدات الإضاءة بأسعار معقولة والمتوفرة في المتاجر وعلى الإنترنت.

تذكر أن الأعمال الكهربائية الرئيسية من الأفضل تركها للمحترفين، لكن مع بعض الإرشادات سيكون تبديل و تركيب الإضاءة للحمام سهل ويمكنك القيام به في يوم واحد.

لا تخشى فقد الاتجاهات عند تغيير إضاءة الحمام القديمة، إضاءة الحمام الحديثة تتضمن دلايات معلقة وبارات خفيفة، من الأفضل اختيار إضاءة LED، لأنها أكثر فعالية من حيث استهلاك الطاقة ولا تضيف المزيد من الحرارة إلى الحمام.

أفكار ديكورات حمامات بسيطة وسهلة

ديكورات حمامات بسيطة

الإبداع في حائط الحمام

لا حاجة إلى ترك الجدران فارغة في الحمام، تتميز المطبوعات بمقاومتها للماء وبتكلفتها المنخفضة.

للحصول على مظهر فريد، اطلب من الطابعة المحلية أن تقوم بطباعة الصورة المفضلة لديك كصور حائط مخصصة، على سبيل المثال صورة على شكل طوب، يمكن للطابعة إنشاء صور من القماش وأيضا تغليفها لمقاومة الماء.

يمكن أن يكون حائط الحمام للأشياء المفضلة مثل السلال ويكن إبتكار طريقة شخصية ومنعشة لتزيين جدران الحمام.

ديكورات حمامات بسيطة وسهلة

إليك فكرة سريعة وسهلة عن ديكور الحمامات؛ قم بتغيير معدات الحمام

ستغير سحب الدرج الجديد، وقضبان المناشف، وحامل ورق المرحاض، والصنبور، ستغير مظهر الحمام بالكامل، قد يؤدي استبدال تجهيزات الحمام إلى جعل سطح الطاولة يبدو منعشًا مرة أخرى، خاصة إذا كان لديك حمام صغير “مزيّن” .

عملية الاستبدال بسيطة مثل فك براغي أو خلع الأجهزة القديمة وإضافة جهاز جديد، لجعل على هذا العمل سريعًا وسهلاً، تأكد من استبدال الأجهزة القديمة بتباعد فتحات البراغي بنفس الحجم، لا سيما على قضبان الدرج .

ديكورات حمامات عصرية وديكورات حمامات بسيطة وأرضية الحمامات

هناك اليوم خيارات أرضية مناسبة فيها تعليمات لتثبيتها بنفسك وهي حديثة وسهلة الاستخدام.

تتوفر ألواح من الفينيل ذات الأسعار المعقولة والمرونة في الأرضية في معظم متاجر الأثاث المنزلية وتأتي في مجموعة متنوعة من الأنواع والأنماط الخشبية، وهي تبدو واقعية (كما هو واضح في الصورة) مثل الأرضية الخشبية الحقيقية، أما عملية التركيب فهي سهلة للغاية، كل ما في الأمر هو وضع العلامات باستخدام الشفرة من ثم التثبيت والتلاصق، أفضل شيء أنها مقاومة للماء وتأتي مع ضمانات طويلة ضد التآكل والتلف.

يمكنك أيضًا إضافة سجادة أرضية من الفينيل ، يمكن طلبها بالأحجام المخصصة وذات خلفية مطاطية تضيف الراحة إلى أرضية الحمام.

افخم ديكورات حمامات وتخزين أفضل في حوض الاستحمام

سوف تضفي خزانة الحمام وتنظيمه مظهرًا جديدًا على الفور، إذا كان لديك حمام صغير، ففكر في كيفية تحسين مكان التخزين. إن إضافة الأدراج التي يمكن سحبها (والتي تسهل فرز العناصر) إلى خزانة هي عملية ترقية سهلة يمكنك عملها في نهاية الأسبوع، تتوفر الأحجام القياسية لأدراج السحب في معظم متاجر الأثاث المنزلية.

الطرق الأخرى لزيادة مساحة التخزين:

رفوف حائط

سلال مثبتة على الحائط

خزانة تخزين صغيرة على طراز

افكار للحمامات وديكورات حمامات بسيطة ومناشف وسجاد للحمامات

أنت الآن في المرحلة الأخيرة من مراحل تزيين الحمام، تبرّع أو تخلّص من مناشف القديمة واشترِ مناشف ناعمة وزغبة وتناسب ديكورات حمامات العصرية، اشترِ هذه المنتوجات الأساسية لتحديث نمط ديكور الحمام:

المناشف.

سجادة الأرضية.

ستارة دش. اختر ستارة دش منقوشة أو مطبوعة تنسق مع المناشف.

ديكورات حمامات

ديكورات حمامات

ملحقات لديكورات حمامات

هل أنت مستعد لوضع اللمسات الأخيرة على ديكور الحمام؟ أضف بعض الملحقات المخصصة الإضافية والقطع المميزة لإكمال تصميم حماماتك التي يمكن تعديلها بنفسك. إليك بعض الأفكار لتبدأ:

سلة المهملات

طبق صابون الحمام أو صابون

النباتات المنزلية الحية، مثل البستان.

شمعة أو مخرج هواء لرائحة منعشة.

مراة مميزة.

يسرنا أن نعرف رأيك حول أفكار ديكورات حمامات البسيطة هذه، ويسعدنا أن تشارك الموضوع في مواقع التواصل الاجتماعي، ودعنا نعرف رأيك في التعليقات الى مجلة المرأة العربية


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك