أفكار الديكور: التخزين في الشقق الضيقة

ديكور
208
0

في الشقق المدينيّة الضيّقة، قد يبدو الحفاظ على الغرف مرتّبة تحدّيًا، بخاصّة مع كثرة أغراض كل فرد في العائلة، وضيق الأماكن التي تستوعب الخزائن. لكن، قد تحمل الأفكار الآتية حلولًا عمليّة، مع رفع قيمة الديكور الداخلي. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستعانة بوحدات التخزين المختلفة، في المساحة عينها، كالخزانة والأدراج والرفوف المفتوحة… فكلّ منها يخدم غرضًا محدّدًا، بما يساعد في الوصول إلى مساحة مرتبة، لكل عنصر فيها مكان محدد سهل البلوغ.

مواقع التخزين

مواقع التخزين في المنزل: رف الحمام

مساحة الحمّام، مهما كانت محدودة، تستوعب مواقع عدة للتخزين

 


• الرفّ الخشب الذي يعلو حوض الغسل، في الحمّام، يبدو جذّابًا، وعمليًّا، في آن، فهو يضيف لمسةً ناعمةً إلى الحيّز، مع ضرورة العناية بالرفّ لناحية طلائه بالورنيش أو الشمع لحمايته من رذاذ الماء. إلى ذلك، المكان الذي يعلو الكلاليب الخاصّة بتعليق المناشف، في الحمّام، قد يفيد في حمل الصابون والمناديل المغلّفة…

تابعوا أيضاً: 4 أخطاء شائعة في تصاميم المطابخ

• الرفّ الطويل خلف الأريكة، في غرفة الجلوس، يعبّر خير تعبير عن حسن استغلال المساحة، وهو يرفع الكتب والصور… مع الإشارة إلى ضرورة أن يبعد الرفّ بضع بوصات عن الأريكة، وأن يعلوها قليلًا.

مواقع التخزين في المنزل المودرن

من المُستحسن الاستعانة بوحدات التخزين المختلفة، في المساحة عينها، كالخزانة والأدراج والرفوف المفتوحة…

• المكان الذي يعلو المشجب في مدخل المنزل قد يستوعب رفًّا مناسبًا لحفظ القفازات والأوشحة داخل صندوق لافت في تصميمه، مع تزيين الرفّ بنبتة صغيرة وبمجموعة من الإكسسوارات…

• لمساحة فسيحة خاصّة بالتخزين، يُعدّ الرف المرتفع في الغرفة مناسبًا لحمل مجموعة من الأغراض قليلة الاستخدام، على أن توضّب الأخيرة في صناديق صغيرة، بصورة يسهل رفعها.  

تابعوا أيضاً: الرمادي في الديكور الداخلي “المودرن”

• لوحدة تخزين مخفية، قد تفي المساحة “المهملة” تحت السلالم الداخليّة بالغرض. وفي هذا الإطار، يمكن استغلال المساحة المذكورة في التخزين المؤقت أو تهيئة المنطقة حتّى تتحوّل إلى خزانة.

• المساحة أسفل السرير، في غرفة النوم، غالبًا ما تكون “مهملة”، لو أنّها قد تمثّل مكانًا  مناسبًا لحفظ حقائب اليد النسائيّة، مهما كان حجمها، وذلك في صناديق بلاستيكية قصيرة، أو أي حاويات تتسع في المكان المذكور.   

• قد تكون الأغراض التي تتطلّب التخزين ليست جذّابة لعرضها على الرفوف، الأمر الذي يستدعي حجبها في أماكن بعيدة عن الأنظار، وفي الوقت عينه في متناول الأيدي، مثل: الأريكة المحمّلة بمكان تحتي لهذا الغرض أو الديكور الحائطي الذي يحتوي على خزانة غير مرئية مدمجة به.

وحدة للتخزين

وحدة للتخزين مناسبة للحمّام، ومشابهة للسلالم

• في الشقّة المدينيّة محدودة المساحة، قد تضيق الأخيرة أكثر في وجود الرفوف التي تتخذ هيئة الصناديق؛ بالمقابل، يناسب البحث عن وحدات للتخزين تشابه السلالم أي مفتوحة في أعلاها، ما يبعد الإحساس بالضيق عن شاغل الغرفة.  


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك