أفضل ماسكات عرايس 2021 للبشرة

التجميل
139
0

لا تستغني العروس عن كريمات البشرة أو المستحضرات التي تشتريها من مراكز التجميل والتي تساعدها في التخلص من مشكلات البشرة، لكن بعض الأحيان تعود لتجربة وصفات طبيعية سريعة ومفيدة. اخترنا لك عروستنا أفضل ماسكات لعروس 2021 للبشرة على مجلة المرأة العربية معانا خلي أحلامك حقائق:

 

وصفة الكركم والحمص لتفتيح البشرة:


الكركم لبشرة العروس

المكونات:

دقيق الحمّص وبودرة الكركم وزيت اللوز. يعمل دقيق الحمص على امتصاص الزيوت، وهو جيّد أيضاً، لأنّه مضادّ للالتهابات ومطهّر (جيّد جداً للبشرة المعرّضة للبثور)، فيما زيت اللوز رائع للترطيب.

*قناع الوجه لبشرة نضرة للعرائس الهنديّات:

ـ كوب من دقيق الحمص

ـ 3 ملاعق كبيرة من الكركم (على شكل بودرة)

زيت اللوز (قدر كافٍ للحصول على معجونة)

تعليمات الاستخدام:

امزجي كلّ المكوّنات في وعاءٍ، وضعي المزيج على كلّ الوجه والجسم، ودعيه لبضعة دقائق. وإن أردت، يمكنك تركه لمدّة إضافية. بعد ذلك، أزيليه، عبر فرك المعجونة، بواسطة اليد. عبر الفرك، ستتمكّنين من التقشير، كما أنه يساعد في إزالة الشعيرات الرفيعة والصغيرة. وبعد ذلك، اغسلي ما بقي من المعجونة. ستحصلين على بشرة ناعمة كالأطفال.

 

ماسك النشا لتوحيد لون البشرة:

ماسك النشا

المكونات:

• اخلطي ملعقة صغيرة لكلاً من النشا والحليب البوردة مع ملعقتان طعام من عصير البطاطس في وعاء صغير.• قلبّي المكونات جيداً ثم وزعيها بفرشاة ماسك نظيفة على بشرة الوجه.

• انتظري لـ 20 دقيقة ومن ثمّ اشطفي بشرتك بالماء البارد.

• مرري قطعة قطن مبللة بماء الورد على وجهك وكرري الماسك بهذا الشكل مرة يومياً لنتائج سريعة خلال فترة قصيرة من الاستخدام.

ملحوظة: عصير البطاطس لمن لا تعرف، يتم إعداده بتقشير حبة بطاطس ثم بشرها وسحق هذا البشر في الخلاط للحصول في النهاية على سائل صافي يشبه العصير.

 

زبدة الشيا للتخلّص من خطوط الجسم البيضاء

استخدمي زبدة الشيا لتفتيح البشرة

 

 

قومي بمزج ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت الزيتون، حتى يصبح ملمسها كـ”اللوشن”، ثم ابدئي بتدليك مناطق الخطوط البيضاء في جسمك، كالصدر والبطن والذارع، بشكل دائري من 5 إلى 10 دقائق.

 

الزبادي والعسل للبشرة

ماسكات بشرة العروس

 

المكوّنات:

•ملعقتان صغيرتان من الزبادي الكامل الدسم.

•ملعقة كبيرة من العسل.

•كبسولة فيتامين E.

تضاف ملعقة العسل إلى الزبادي ومحتوى كبسولة فيتامين E وتمزج مع بعضها البعض. يفرد المزيج مباشرة على البشرة ويترك 35 دقيقة ليشطف بعد هذه المدّة بالماء. ولتحقيق أعلى درجات الترطيب، تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك