أفضل الطرق لتخزين البصل في المنزل

مطبخك
222
0

مختلف المطابخ العالمية، والشرقية العربية تحديداً، تعتمد اعتماداً كبيراً في مكونات وصفاتها على البصل. الذي أصبح لا يمكننا الاستغناء عنه على الإطلاق. ولكن في الوقت نفسه، ولأننا نستهلك البصل بشكل مستمر، لا بدّ أن نعرف كيف نحفظه حتى يحافظ على مذاقه وشكله وعناصره الغذائية، وحتى يظل صالحاً لأطول مدة زمنية. وإليكم تالياً أفضل الطرق لحفظ البصل.

**  أفضل طرق لحفظ الدقيق من التسوس

أولاً: الحرارة المناسبة

من الضروري معرفة أنه يجب أن لا نقوم بحفظ البصل في درجة حرارة المكان أو المطبخ حيث أنّ درجة الحرارة العالية تتسبب بظهور براعم على الثمرة. كما لا يمكننا حفظه في الثلاجة لأن ذلك يؤدي إلى تعفنه وإتلافه. لذلك، علينا أن نحفظه في مكان بعيد عن الشمس وحرارة الفرن. وبما يخص البصل الأخضر يستحسن حفظه فوق الثلاجة.


ثانياً: الرطوبة

يجب أن نبقي البصل بعيداً عن حوض المطبخ في حال كانت الرطوبة مرتفعة فيه،  لأن البصل يلتقط الرطوبة بسرعة فتظهر آثار العفن عليه خلال ساعاتٍ قليلة. لذلك يستحسن القيام بحفظه في غرفة أخرى بعيداً عن المطبخ.

ثالثاً: العتمة

علينا أن نقوم بحفظ البصل في مكانٍ معتم لا تدخله الشمس أو الإنارة، ولذلك لأنه من أنواع الخضراوات التي تمتص الضوء ما يؤدي إلى ارتفاع حرارته.

رابعاً: التهوية

من الأشياء التي علينا الحذر منها في حفظ البصل، هي أن نضعه في وعاء مغلق، حتى لا يتعرق، وعلينا أن نحافظ عليه جافاً. لذلك من الأفضل حفظه في أكياسٍ من الشبك. وإن لم نجد، بإمكاننا أن نحفظه داخل جوارب نسائية، وذلك عبر وضع ثمرة البصل داخلها ومن ثم عقد الجورب، ووضع حبة أخرى وعقد الجورب من جديد فوقها وهكذا.

خامساً: العزل

من المهم أن نحفظ البصل في مكان بعيد عن الأطعمة الأخرى وخاصةً البطاطس، وذلك لأنه يفرز غازاً طبيعياً يتسبب بنضج الخضار والفاكهة القريبة منه بسرعة كبيرة جداً.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك