ما هي أفضل أعشاب وتوابل للوجه وكيف تستخدميها؟

التجميل
185.7K
0



إليكي سيدتي طريقة استخدام أفضل أعشاب وتوابل للوجه، إذا كنت تريدين الاستغناء عن المستحضرات الكيميائية. وبالتالي تستفيدي من مضادات الاكسدة والالتهابات الموجودة في العناصر الطبيعية. ليس ذلك فقط بل ستعالجين مشكلات البشرة مثل البقع، فرط التصبغ وحب الشباب. بالإضافة إلى شد وتبييض البشرة. تالياً نوضح لكي مجموعة من أحسن التوابل والاعشاب وكيفية استخدام كلاً منهم بجانب فوائدهم.

كيف تستخدمين أفضل أعشاب وتوابل للوجه

إليكي كل عشبة وتابل مهم للوجه، وطريقة استخدامهم بالإضافة إلى فوائدهم المتعددة:

البابونج أفضل عشبة لعلاج حروق الشمس والالتهابات والاكزيما في الوجه

يعتبر البابونج من أفضل العناصر في مجموعة الاعشاب والتوابل الخاصة بالوجه. لإنه يعالج مشكلات الجلد المختلفة، على سبيل المثال حروق الشمس، التصبغات الجلدية، الكدمات ،الجروح والاكزيما. حضري كوب شاي بابونج ثم أضيفي 1/2 كوب شوفان ثم ملعقة عسل أبيض. الآن لديكي معجون عشبة البابونج. قومي بتوزيعه على بشرتك واغسليه بالماء الدافئ بعد مرور ثلث ساعة.

القرفة من التوابل المهمة لتجديد خلايا البشرة وشد الجلد

بفضل وجود عنصر السينامالديهيد في القرفة الذي يعزز من الكولاجين، تحصلين على وجه مشدود بدون ترهلات أو تجاعيد. وبالتالي يصبح لديك بشرة نضرة وحيوية. بالإضافة إلى أن القرفة غنية بمضادات الاكسدة والتي تحمي البشرة من الإصابة بالالتهابات والجذور الحرة. اصنعي معجون من ملعقة كبيرة مسحوق قرفة مع ثلاث ملاعق كبيرة عسل نحل. قومي بتسخين المعجون على نار هادئة أو ميكروويف. اغسلي وجهك بعد مرور 10 دقائق من تطبيق أفضل قناع توابل مصنوع من القرفة للوجه.

الزعتر من أفضل الأعشاب والتوابل للعناية بالوجه

اصنعي قناع من أفضل التوابل لإعادة نضارة الوجه وعلاج الجلد. الزعتر يطهر البشرة من الميكروبات والبكتيريا بالإضافة لعلاج الطفح الجلدي وحب الشباب. انقعي الزعتر في وعاء ماء لمدة 20 دقيقة ثم باستخدام قطعة قطنية وزعي ماء الزعتر المنقوع على الجلد. اغسلي بالماء الدافئ بعد مرور 20 دقيقة.

اصنعي من الروز ماري أو اكليل الجبل افضل قناع لإعادة شباب الوجه

مضادات الاكسدة والشيخوخة التي يحتوي عليها الروز ماري، تجعله الأفضل من بين مجموعة الأعشاب والتوابل للوجه. كما إنه يزيل البكتيريا من الجلد ويحميه من تأثير اشعة الشمس الضارة. في وعاء اطحني كمية من عشبة الروزماري مع الشوفان ثم أضيفي الماء البارد ثم امزجي جيداً. افركي وجهك بالقناع بحركات دائرية ثم اغسلي بالماء البارد بعد مرور 10-15 دقيقة.




عشبة النعناع للعناية بصحة الوجه والبشرة

النعناع يمتلك الكثير من الفوائد للوجه والجلد بشكل عام وهو الأبرز في قائمة افضل اعشاب وتوابل الوجه. حيث ينظف البشرة ويزيل الأوساخ المتراكمة في المسام. كما إنه يقلل من الحكة والالتهابات. ليس ذلك فقط بل هو غني بمضادات الاكسدة ويزيل البقع والتصبغات والرؤوس السوداء. الآن نوضح لكي طريقة القناع الأفضل في مجموعة الأعشاب والتوابل للعناية بالوجه. في وعاء نظيف اطحني كمية من اوراق النعناع الطازجة ثم أضيفي الماء حتى تحصلي على معجون سميك القوام. اغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد أن يجف القناع العشبي على بشرتك.





تعليقات الفيسبوك