أظافر قوية وصحية : هنا تجدين نصائح تساعدك على تحقيق هذا الحلم

التجميل
37K
0



أظافر قوية وصحية : هنا تجدين نصائح تساعدك على تحقيق هذا الحلم

أظافر قوية وصحية، هو الحلم الذي تسعى إليه كل أنثى، لاسيما اللواتي يعشقن الأظافر الطويلة والقوية، ويمكن أن تكون الأظافر القوية والصحية مؤشرا على صحة جيدة ، ولكن في بعض الأحيان لا تكون أظافرنا قوية كما نرغب أن تكون، ودائما ما نعاني من انكسارها وضعفها الذي يفقدها جمالها.

لكن الخبر السار، هو أنه يمكننا دائما إجراء تغييرات على نمط حياتنا وعاداتنا للمساعدة في تقوية الأظافر والوصول بها إلى النتيجة التي نرغب فيها، وحتى نمنحك ما تبحثين عنه سيدتي “مجلة المرأة العربية” تقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تقوية أظافرك في أسرع وقت.




أولا – تناول الفيتامينات والبروتين لأظافر قوية وصحية:

أظافر قوية وصحية : هنا تجدين نصائح تساعدك على تحقيق هذا الحلم

للحصول على أظافر قوية وصحية، من المهم جدا أن نطبق مجموعة من النصائح، التي ستساعدنا على الوصول إلى هذه النتيجة وفي وقت وجيز، ومن بينها تناول المواد الغذائية التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات، ومنها فيتامين H وفيتامين B-7، هو أحد فيتامينات B، لأنه قابل للذوبان في الماء ، لا يخزنه في الجسم ، لذلك عليك التأكد من تناوله بشكل يومي .

كما يمكن أن يساعد البروتين في تقوية الأظافر كما يساعد في تقوية الشعر، ويساعد أيضا الجهاز العصبي في الجسم على العمل بشكل صحيح، ويمكن العثور عليه في مجموعة من الأطعمة مثل السردين والبيض المطبوخ والبقوليات ، أو يمكنك تناول فيتامين B كمكمل غذائي، بشكل منتظم لتحقيق النتيجة التي ترغبين فيها.

ثانيا – تجنب التعرض للماء طيلة اليوم لأظافر قوية وصحية:

أظافر قوية وصحية : هنا تجدين نصائح تساعدك على تحقيق هذا الحلم

عندما نتعرض للماء بشكل مستمر، وطيلة اليوم مثلا ، بسبب القيام بأشغال البيت والتنظيف والطبخ وغيرها من الأمور، قد يؤدي هذا الأمر إلى أظافر ضعيفة وسهلة الانكسار، والنقع كثيرا في الماء يضعفها ويجعلها هشة بشكل كبير.

لهذا ينصح الخبراء دائما في هذا المجال، كل النساء بارتداء القفازات الخاصة بالعمل في البيت وفي المطبخ، وأثناء غسل الأطباق، ومحاولة إبعاد اليدين قدر المستطاع عن الماء طيلة اليوم، وتجنب استعمال المواد الكيماوية أيضا لكونها تضعفها وتجعلها بمنظر بشع، رغم أنه من المستحيل دائما تجنب غمر يديك بالطبع في الماء، لكن هذا شيء يجب أن تضعه في اعتبارك، إذا كنت ترغبين في الحصول على أظافر قوية وصحية.


ثالثا – لأظافر قوية وصحية لا تهملي شرب الماء بكميات كثيرة:

أظافر قوية وصحية : هنا تجدين نصائح تساعدك على تحقيق هذا الحلم

شرب كمية كافية من الماء ضروري للصحة ، وصحة الأظافر ليست استثناء، وبدون رطوبة كافية ، يمكن أن تصبح الأظافر هشة وتتكسر وتتقشر بسهولة، وشرب كمية كافية من الماء يساعده الأظافر على الاحتفاظ بالرطوبة والبقاء قوية، كما أن الماء مهم جدا للقضاء على جفاف الجسم، وبالتالي تجنب جفاف الأظافر، التي قد تتعرض لمجموعة من المشاكل الصحية ، نتيجة قلة الرطوبة الناتجة عن قلة شرب الماء.

ولا تنسي سيدتي أن تقومين بين الفينة والأخرى، أن تشرب أيضا مجموعة من السوائل المغذية، كالعصائر الطبيعية التي تحضرينها في بيتك وبنفسك، واعتمدي فيها على مواد طبيعية كالفواكه الطازجة، أو الأعشاب الطازجة، كالكرفس مثلا، فهذه مكونات مهمة جدا للقضاء على جفاف الجسم، ومنح الأظافر قوة وصحة جيدة، لكن لا يمكنها أن تحل محل شرب المياه الطبيعية.

رابعا – اختيار نظام غذائي صحي والحذر من بعض المنتجات:

أظافر قوية وصحية : هنا تجدين نصائح تساعدك على تحقيق هذا الحلم

إذا كنت ترغبين في الحصول على أظافر قوية وصحية، كل ما عليك فعله هو تطبيق هذه النصائح التي نقترحها عليك سيدتي من خلال هذا المقال، فتأكدي من أنك تتناولين نظاما غذائيا صحيا ومتنوعا، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات المتعددة والمعادن، التي تبقى من المواد المهمة للجسم ككل وليس فقط الأظافر، ويمكن أن يؤثر النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن المهمة على جسمك بالكامل بما في ذلك أظافرك.

كما أن هناك أمرا مهما يجب عليك الانتباه إليه، والذي يتعلق بالمنتجات التي تختارينها كطلاء الأظافر، أو اعتماد بعض العلاجات واختيار بعض المواد الكيميائية التي تكون قاسية نوعا على الأظافر، ولا تؤدي سوى لإلحاق الضرر بها، لهذا ينصح الخبراء تجنب تلك المواد قدر المستطاع، خاصة مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون لأنه يمكن أن يتلف الأظافر، واستبداله مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون، واعتماد مواد تلميع الأظافر غير السامة وكذلك، رغم أنها تكون ذات سعر عالي نوعا ما، إلا أنها تبقى الأكثر صحة وآمانا .

خامسا – حاولي تجنب استخدام أظافر الجل أو الأكريليك:

في حين يتم وصفها على أنها بديل سهل للواتي يعانين من صعوبة في نمو أظافرهن ، فإن الاستخدام المتكرر لأظافر الجل يمكن أن يتسبب في تقشر أظافرك ، مما يضعفها، فإذا كان لا بد من الحصول عليها ، فلا ترتديها باستمرار، ولا تبقى بها مدة طويلة، لأن هذا سيتسبب لأظافرك بالهشاشة.

وقد تم تحديد أن هذه الأظافر تصنع من الجل الذي يتعرض للأشعة فوق البنفسجية اللازمة لتلميعه، والذي يعد على أنه عامل خطر للسرطان ، على الرغم من أن التعرض أقل بكثير مما تحصل عليه مع أجهزة التسمير بالأشعة فوق البنفسجية، إلا أنه يؤدي أيضا إلى شيخوخة الجلد الذي يدعم صحة الأظافر، فحاولي تجنب استعماله قدر الإمكان.

سادسا – امنحي أظافرك استراحة من التلميع قدر الإمكان :

أظافر قوية وصحية : هنا تجدين نصائح تساعدك على تحقيق هذا الحلم

للحصول على أظافر قوية وصحية، عليك سيدتي أن تتبعي هذه النصائح بحذافيرها، وعلى نفس المنوال على الرغم من أن طلاء الأظافر يبدو لطيفا ، إلا أن أظافرك تحتاج إلى التنفس، و يمكن أن يؤدي الاستخدام المستمر للطلاء ، حتى الطلاء غير السام ، إلى إضعاف الأظافر، وإصابتها بالهشاشة والانكسار السريع.

فبعد اعتماد طلاء الأظافر لمدة أسبوع أو نحو ذلك ، أزيلي طلاء الأظافر بمزيل طلاء خال من الأسيتون ، ثم اتركي أظافرك خالية من الطلاء لمدة أسبوع، ولا تكرري استعمالها في الوقت نفسه، لأن هذا الأمر يؤدي إلى مشاكل صحية تصيب أظافرك وتجعلك وتجعلها في حالة مزرية.


سابعا – لأظافر قوية وصحية تجنبي إطالتها بشكل مبالغ فيه :

من المرجح أن تنكسر الأظافر الطويلة وتعلق بالأشياء ، بينما تقل احتمالية تعرض الأظافر الأقصر للتشقق أو الانقسام ، مما يساعد على إبقائها قوية، لهذا يجب عليك سيدتي أن تجعلي أظافرك متوسطة الطويل ولا تحاولي إطالتها بشكل مبالغ فيه، فهذا بالإضافة إلى أنه يجعلها عرضة للانكسار، فهو يجعل مظهر اليد بعيدا عن النعومة الأنثوية.

كما ننصحك سيدتي بعدم استعمال أظافرك لفتح الأشياء أو استعمالها في عدة أعمال، فهذا يؤدي إلى تكسرها بسرعة، فبدلا استخدم بطانات أصابعك لفتح علبة صودا أو استخدم مشبكا ورقيا للوصول إلى شيء ما في مساحة صغيرة، ويمكن أن يؤدي استخدام أظافرك كأدوات إلى تكسرها وتقشرها ، مما قد يؤدي بدوره إلى إضعاف الظفر.

ثامنا –لأظافر قوية وصحية يجب العناية بنظافتها وتنعيمها :

أظافر قوية وصحية : هنا تجدين نصائح تساعدك على تحقيق هذا الحلم

من بين النصائح التي يجب على كل امرأة الوقوف عندها والتركيز عليها، هو العناية الكاملة بشكلها، لا سيما فيما يتعلق بالأظافر الذي يعد موضوعنا في هذا المقال، وحتى تحصلين سيدتي على أظافر قوية وصحية، لا تهملي نظافتها، فهذا من الواجبات اليومية التي يجب عليك القيام بها، ولابد من تخصيص جيل تنظيف الأظافر الخاص، حتى يساعدك في حمايتها، واستعملي فرشاة خاصة بالأظافر عن التنظيف.

وعندما تنتهين من عملية التنظيف، لا تنسي أن تقومي بتغذيتها وتنعيمها، باعتماد مواد طبيعية في ذلك، إذ يمكنك سيدتي أن تقومي بنقعها في كمية من زيت الخروع التي تعمل على تقوية الأظافر، واستعملي فص ثوم بتمريره عليها واتركي ذلك مدة 15 دقيقة ثم اشطفي، بهذه الطريقة ستساعدين أظافرك على النمو بشكل جيد وبصحة جيدة.

خاتمة عامة :

إذا كنت قد جربت عدة أشياء لعدة أسابيع ولم تلاحظي أي تغيير في أظافرك ، فاستشيري طبيب الأمراض الجلدية، الذي يمكن أن يلقي نظرة على الأظافر ويفحصها ليعرف ما إذا كانت بها علة يمكن علاجها قبل تفاقم الوضع.

كما يمكنك سيدتي أن تعتني بأظافرك بشكل جيد دائما، وذلك عن طريق اعتماد مجموعة من الوصفات الطبيعية، المجربة والمضمونة، والتي إن لم تنفعك فلن تضرك، لكون موادها تكون طبيعية مائة بالمائة، وهذه الوصفات سنقدم لك منها العديد والكثير من خلال مقالاتنا القادمة .




تعليقات الفيسبوك