أطعمة ومشروبات تساعد على النوم

صحتك
20.7K
0



هل تعانين من الأرق وصعوبة النوم، نقدم لكي عزيزتي أطعمة ومشروبات تساعد على النوم العميق وتسهله بسرعة دون الاستغراق في التفكير، وستحظين حينها بفترة من النوم المريح وما يرتبط به آثار إيجابية متعلقة بالنشاط والحالة النفسية والمزاجية بجانب تعزيز قدرة الجهاز المناعي.

إليك قائمةأطعمة ومشروبات تساعد على النوم

أولاً الأطعمة:

التين يساعد على النوم

يحتوي التين على نسب كبير من البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنسيوم والحديد وكل هذه العناصر تعزز من تدفق الدم وتعمل على استرخاء العضلات، فيجد الشخص نفسه يغط في نوم مريح وعميق.

اللوز لنوم سريع

من الأطعمة التي تساعدك على النوم السريع، اللوز لأنه ينظم الهرمونات المسئولة عن النوم، كما إنه علاج جيد للأرق والتوتر واضطرابات النوم وذلك بفضل احتوائه على نسبة 19% من حاجة الجسم للمغنسيوم الذي يعزز من جودة النوم.

العسل لاسترخاء المخ

من أهم المأكولات التي تساعدك على النوم خاصة إذا كنتي من محبي السكريات والأطعمة ذات المذاق الحلو، العسل يحتوي على عنصر الجلوكوز الذي يقلل من عمل ناقل الأوركسين العصبي Orexin، الذي يزيد من وعي ويقظة المخ فيساعد الأشخاص حينها على النوم بسهولة شديدة.

الجبن القريش لعلاج الأرق

يساعد عنصر التربتوفان الموجود في الجين القريش على زيادة معدلات السيروتونين الذي يؤدي انخفاضه للإصابة بالأرق وصعوبة النوم.




كيوي لعلاج اضطرابات النوم

من الأطعمة الخفيفة المفضل تناولها قبل النوم، لما لها من دور في تسريع عملية الخلود للنوم باسترخاء وذلك لغناه بفيتامينات مهمة مثل C و K وأكدت الدراسات الحديثة أن الكيوي ساعد 45% من المشاركين في التجارب على الغط في نوم عميق.

الأسماك الدهنية لنوم سريع وصحي

تزيد الأسماك الدهنية مثل التونة والسردين من معدل السيروتونين لتعزيز النوم بالتحكم في أجزاء المخ المسئولة عن ذلك وذلك بفضل نسب فيتامين D وأحماض أوميغا 3 التي تحتوي عليها هذه الأسماك.

البطيخ يسرع من عملية النوم

يحتوي البطيخ على اللايكوبين وهو إحدى مضادات الأكسدة وعلى مادة الكولين الذين يقومون بتسريع عملية النوم وعلاج الأرق واضطرابات النوم.

ثانياً المشروبات:

أطعمة ومشروبات تساعد على النوم

أطعمة ومشروبات تساعد على النوم

البابونج مشروب يساعد على النوم

من المشروبات التي تساعد على النوم بسرعة كبيرة هو شاي البابونج الذي يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الأبيجينين التي تؤثر على المخ وتمده بالاسترخاء والشعور بالنوم والنعاس.

الحليب الدافئ لنوم سريع

أثبت الدراسات أن تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم يعالج مشكلة الأرق ويساعد على النوم باسترخاء وذلك بفضل غناه بالميلاتونين الذي يحفز المخ على النعاس.

شاي النعناع من المشروبات الجيدة التي تساعد على النوم

من المشروبات التي تساعد على النوم بشكل فعال، شاي النعناع الذي لا يعالج الأرق فقط ويعمل على استرخاء العضلات ولكنه أياضً علاج للجهاز الهضمي وللقولون العصبي.

عصير الكرز مشروب لذيذ يساعد على النوم

يساعد عصير الكرز على الجسم على إنتاج عنصر الميلاتونين الذي يعالج الأرق وصعوبات النوم كما غنه يزيد من قدرة الجهاز المناعي ويقلل الالتهابات.




تعليقات الفيسبوك