أسرع الوصفات الطبيعية لتجميل البشرة وتطويل الشعر اصنعيها بنفسك

التجميل
771
1

صديقتي هل جربتي الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتك وبشعرك .. اليكِ نقدم نصائح ووصفات لجمال بشرتك و شعرك جربيها بنفسك 

عصير العنب قناع ملكات الجمال  – استخدميه لبشرتك

استخدمي عصير العنب، او اهرسي 10 حبات منه، و طبقيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، فهو يعمل على تطهيرها و تهدئتها، في حالة العنب مع البذور.

 جربي هذه الوصفة ” 20 حبة عنب، مع ملعقة من النشا، و ملعقة لوز مطحون، وزعي القناع على بشرتك، اتركيه لمدة نصف ساعة، و افركي وجهك، و ازيلي البقايا بقطعة من القطن، مع قطرات من ماء الورد .

جربي الموز لتنعيم بشرتك

اهرسي حبة من الموز، ثم وزعيها على بشرتك، اتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بإستخدام ماء الورد، و ستكون حريرية، مشدودة، جربي الطريقة التالية : الموز مع العسل، اهرسي حبة من الموز، مع 3 ملاعق عسل نحل

 طبقي القناع على وجهك، لمدة 20 دقيقة، اشطفيه بالطريقة العادية، و ستلاحظين الفرق .

دقيق الشوفان مع الماء الدافيء

معلقتين من دقيق الشوفان، مع القليل من الماء، وزعي الماسك على بشرتك، اتركيه لمدة 20 دقيقة، نظفي وجهك بالماء الدافىء، مع الفرك، و ستلاحظين أنه اصبح أكثر إشراقاً و جمالاً، و سيعمل هذا القناع على توحيد لون البشرة و ازالة اي أثر للبقع السوداء .

قناع العسل للبشرة و للشعر

طبقي ملعقتين من عسل النحل على بشرتك، لمدة 15 دقيقة، كل 3 أيام، لتغذيتها، و تجديد الخلايا، و لتكون أكثر شباباً و جمالاً .

العسل مع الزبادي و الزبدة أفضل قناع لتغذية شعرك

جربي الوصفة التالية : 

” كوب من الزبادي – مع ربع كوب زبدة سائلة – مع 3 ملاعق من العسل النحل “

 وزعيهم على كامل شعرك، وقومي بتغطيته بفوطة ساخنة، فسيعمل البخار على تحقيق اقصى استفادة من قناع العسل، و ستلاحظين أنه اصبح ناعماً و حريرياً، و سيقضي على التساقط .

الكمثرى مع التفاح و العسل – وصفة سحرية لبشرتك

اخلطي تفاحة كبيرة، مع حبة من الكمثرى، و ملعقتين عسل نحل بالخلاط .. وزعيهم على بشرتك، و انتظري لمدة 25 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء، و ستكون بشرتك أكثر شباباً و حيوية، و سيعمل هذا القناع على اعادة توازنها .

الحليب و اللبن الزبادي – لتهدئة البشرة

جربي ان تضعي القليل من الزبادي مع الحليب على بشرتك لمدة ربع ساعة، قبل النوم، و ستحصلين على بشرة مخملية صافية .

الصبار و منتجات الالوفيرا – قابضة للبشرة الدهنية .. و رائعة لنعومة الشعر، و تقويته

 ضعي طبقة من السائل الموجود في نبات الصبار على بشرتك، كل اسبوع لمدة 15 دقيقة، و جربي تدليك فروة رأسك بنفس السائل، ثم توزيع الباقي على شعرك، فهو يقوي شعرك و يغذيه، جربيه ايضاً على كامل الجسم، حيث يعيد يعمل على تليين الجلد .

جربي ملعقتين من الردة التي تُستخدم في عمل الخبز، مع ملعقتين من الزبادي، على بشرتك، و لن تحتاجين لأي منتجات تجميل، فسيكون جمالك طبيعي .

عند وضع قطرات من زيت الزيتون على بشرتك، مرة يومياً، و على كامل الجسم، و كذلك على شفتيكِ، ستلاحظين نعومة، و جمالاً رائعاً .

استخدمي 3 بيضات، مع ملعقتين من الزيوت التالية ” الجرجير – الثوم – اللوز – النارجيل ” وزعيهم على كامل الشعر، ثم لفي شعرك، بطاقية بلاستيك، لمدة يوم كامل، و اغسليه جيداً ، فستحصلين على شعر قوي – صحي – طويل – ناعم .

البيض قناع رائع للبشرة الدهنية

ضعي بياض البيض فقط، على بشرتك، لمدة 15 دقيقة، و اغسليه جيداً، بالماء البارد .

السكر مع الحليب صنفرة سحرية لبشرتك

جربي اضافة ربع كوب من السكر، الى 3 ملاعق من الحليب، و افركي وجهك فوراً، لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، و ستلاحظين أنها اصبحت حريرية، و صافية .

اشطفي شعرك دائماً بخل التفاح

بعد استخدامك للشامبو، اشطفي شعرك في النهاية بالماء الدافىء بعد اضافة ربع كوب من خل التفاح، و سيكون شعرك أكثر لمعاناً و نعومة، و قوة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك