أسرار رشاقة وجمال النساء الأسيويات استوحي إطلالتك ورشاقتك من تجاربهن

صحتك
259
1

لأنك تستحقين أن تكوني نجمة جهزت لكِ أسرار رشاقة وجمال النساء الأسيويات استوحي إطلالتك ورشاقتك من تجاربهن مع مجلتك مجلة المرأة العربية .. رشاقة، جسم ممشوق، معدة مسطّحة، بشرة مشدودة وشابة… هذه هي الصفات التي تتميّز بها المرأة الآسيوية. هذه الأخيرة تعيش بمعدّل 84 سنة أو أكثر وذلك بسبب محافظتها على رشاقتها وجمال بشرتها طيلة حياتها. أليس ذلك هو الحلم المزدوج الذي يراودنا جميعاً؟ ما هو سرّ النساء الآسيويات الكامن وراء هذا الواقع؟ وماذا يفعلن ليحافظن على رشاقتهنّ ونضارة بشرتهنّ؟ إليكِ في ما يلي أسرارهنّ.

 

1- لجسم ممشوق:

تتناول كميّات قليلة: تفضّل المرأة الأسيوية تناول كميّات قليلة من الوجبات، شرط أن تحتوي على عناصر مغذية مثل الأرز، الخضار والأسماك. أثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن كميات قليلة من الأطعمة يخسرن الوزن بطريقة سليمة وصحية.

 

تتناول الطعام ببطء: تقدّر المرأة الأسيوية كلّ لقمة وتعطي وقتاً كافياً جدّاً للمضغ، الأمر الذي يسهّل عملية الهضم ويمنع الإنفتاخ. إن تناول الطعام ببطء، يساعد في منح الوقت الكافي للمعدة بأن تعطي الأمر للدماغ بأنها ممتلئة.

 

تطهو الطعام على البخار: المرأة الأسيوية تطهو أطباقها على البخار ببطء، ما يحدّ من كمية الدهون المتواجدة في الأطعمة. بهذه الطريقة تتناول النساء الأسيويات المأكولات قليلة الدهون، ما يساعدها على المحافظة على جسمها.

 

تتناول الخضار، الأرز والسمك: كلّ النساء الأسيويات يدخلن الخضار، الأرز المطبوخ والسمك إلى وجبابتهنّ اليومية. هذه العناصر تساعد الأسيويات على المحافظة على رشاقتهنّ، خصوصاً أنّهنّ يحصلن على الفيتامينات، الأحماض الدهنية والنشويات في الوقت عينه.

 

تغسل الطعام بالشاي الأخضر الساخن: نعم لا تستغربي، إن المرأة الأسيوية تستبدل المياه الباردة بالشاي الأخضر الساخن لغسل الأطعمة. السبب؟ بحسب معتقداتها إن تفاعل المياه الباردة مع الأطعمة الدهنية تبطء عملية الهضم ما يساهم بالتالي في زيادة الوزن. أمّا الشاي الأخضر الساخن فسيساعد على تسهيل الهضم وخسارة بعض الكيلوغرامات والمحافظة على الرشاقة.

 

تبتعد عن الحلويات الدسمة: بعيداً عن الشوكولا والمثلّجات، تتناول المرأة الأسيوية وجبة خفيفة ترتكز على الأرز، الأعشاب البحرية، الفاصوليا الحمراء، المكسّرات والفاكهة. كلّ هذه المكوّنات هي قليلة السعرات الحرارية  التي تحافظ على رشاقة الأسيويات.

 

تمشي: المشي هو عادة تقوم بها المرأة الأسيوية، كونه يساعدها على حرق الدهون من كامل جسمها وبالتالي خسارة الوزن بشكل صحيّ وسليم. بما أن الأسيويات يعشن في أحياء متقاربة، فهذا الأمر يسهّل عليهنّ الأمر، بدلاً من الإستعانة بالسيارة يذهبن سيراً على الأقدام إلى السوبرماركت مثلاً.

 

تقوم باليوغا والتأمّل: من العادات الطبية الأسيوية، تلجأ النساء إلى التأمّل للتخلّص من التوتر، ناهيك عن خسارة الوزن. يقمن ببعض التمارين الخاصة باليوغا التي تساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن تدريجياً. إضغطي هنا لتتعرّفي على بعض أنواع اليوغا.

 

2- لبشرة شابة خالية من التجاعيد ونضرة

 

تقشّر بشرتها: المرأة الآسيوية تقوم بتقشير بشرتها مرّتين في الأسبوع، لإزالة الجلد الميّت والحصول على بشرة بيضاء خالية من الشوائب. 

 

ترطّب بشرتها: لا تخرج السيّدة الآسيوية من دون تطبيق الكريم المرطّب، فهي تعي تماماً أهمية هذه الخطوة في روتينها الجماليّ. هذه الطريقة تمنح بشرتها نقاوة وصفاء يوم بعد يوم.

 

تشرب الشاي الأخضر: من أسرار المرأة الآسيوية أنّها تتناول الشاي الأخضر بانتظام، ما يساعدها على تطهير بشرتها وترطبيبها بطريقة طبيعية. هذا ليس كلّ شيء، هذا الشراب يعزّز الدورة الدموية ما يساهم في تجديد خلايا البشرة، شدّها والتخلّص من التجاعيد. 

 

تدلّك وجهها: تلجأ المرأة الآسيوية إلى تدليك بشرتها يوميّاً قبل الخلود إلى النوم، كونها تعلم تماماً أهمية هذه الخطوة. تنشّط هذه التقنيّة الدورة الدمويّة، توفّر الأوكسجين للأنسجة وتعزّز قدرتها على التخلّص من السموم ومحاربة التجاعيد. 

 

تغسل وجهها بالزيت الطبيعي: تستبدل المرأة الآسيوية غسول الوجه بإحدى الزيوت الطبيعية (زيت اللوز، الزيتون، اللافندر…) التي تنظّف بشرتها من الأعماق وترطّبها في آن واحد. 

 

تطبّق ماسك الكركم: إن ماسك الكركم عادة تتميّز بها النساء الآسيويات، إذ أن هذا المكوّن الطبيعي يبعد شبح الشيخوخة عنهنّ ويخلّصهنّ من التجاعيد. بإمكانكِ مزج ملعقة من كلّ من الكركم وحليب اللوز والعسل، وطبّقي القناع على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلي وجهكِ بالمياه. هذا القناع لا يخلّصكِ من الخطوط الرفيعة فحسب، بل يبيّضها ويجعلها أكثر نقاوة ونضارة تماماً كالآسيويات. 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك