أحدث صيحات الموضة لشتاء دافئ .. جربيها

الفساتين
207
0

ما رأيك أن تنسقي ملابسك بشياكة وفق أسبوع الموضة النيويوركي على غرار النجمات مع كوليكشن شتاء 2020 ومجلة المرأة العربية أيقونة الجمال للمرأة العربية

بدأ أسبوع الموضة النيويوركي ومعه انطلقت مجموعات الدور لخريف 2020. حملت معها صيحات مختلفة وإطلالات تتماشى مع مختلف النساء مهما اختلفت أذواقهن. سنقدّم لكِ أدناه أبرز ما لفتنا من عروض في أسبوع الموضة النيويوركي.

مجموعة Tom Ford لخريف 2020

قدّم Tom Ford عرضه لخريف 2020 في لوس أنجلس، ليس فقط تزامناً مع حفل توزيع جوائز الأوسكار، بل لأن مجموعته أيضاً مستوحاة من صورة التقطت عام 1967 للمصور الأمريكي Bob Richardson، والتي بالنسبة للمصمم تجسّد تماماً نمط الحياة في لوس أنجلس. تنوّعت تصاميم هذه المجموعة ما بين الإطلالات الرسمية والمنمّقة والإطلالات الكاجوال شيك. طغت الألوان القوية مثل البنفسجي والأخضر إلى جانب الألوان الكلاسيكية كالأسود، الرمادي والأبيض. كما وزيّنت نقشة الورود الملوّنة بعض التنانير التي تصل إلى حدود الركبة. لفتنا أسلوب الترقيع الذي رافق قطع الجينز بالإضافة إلى تنسيق التصاميم الرياضية مع تلك الرسمية. كذلك، استحوذت على انتباهنا الفساتين الجذابة التي تميّزت بقماشها الدانتيل الفخم والقماش الشفاف، المطرّز بالحبيبات البراقة. من جهة أخرى، فستان الزفاف أتى بأسلوب مينيمالي، خالي من أي تطريزات وذات أكمام غير متوازية. بالنسبة للأكسسوارات، برزت أقراط الريش الكبيرة التي تزيّنت باللون الذهبي. إضافة إلى ذلك، أتت أكسسوارات الشعر على شكل ورود والأحذية تنوّعت ما بين الصنادل التي نسّقت مع جوارب وبوتس مطبّع بنقشة الحمار الوحشي.

مجموعة Longchamp لخريف 2020

استوحت المديرة الإبداعية Sophie Delafontaine مجموعتها لخريف 2020 من السبعينيات. لذلك، برز القماش السويدي الملوّن، الكنزات الصوفية الكبيرة وسراويل الجينز المطبعة بالإضافة إلى الجيب الكبيرة والبلايز ذات الياقة العالية. لفتنا تنوّع السترات فبرزت جاكيت البومبر المرفقة بالصوف، المعطف الطويل بالجلد اللامع والبليزر المخملية. كذلك، استحوذت على انتباهنا الياقة الكبيرة التي تجسّد العصر المستوحاة منه المجموعة. بالنسبة للأكسسوارات، زيّنت الأحزمة المزدوجة والأوشحة الحريرية المطبعة معظم الإطلالات. برزت الحقائب بحجمها الصغير والمبالغ فيه، أمّا بالنسية للأحذية، فانتعلت العارضات البوتس الملوّن، الذي يصل إلى حدود الركبة والمزيّن بكرة الديسكو المرفقة بسلسال. 

مجموعة Tory Burch لخريف 2020

تميّزت هذه المجموعة بالتصاميم التي تحاكي المرأة القوية والتي تتحّدى التقاليد. استوحت المديرة الإبداعية لدار Tory Burch مجموعتها لخريف 2020 من تماثيل السيراميك للفنانة الأميركية Francesca DiMattio. في هذا الإطار، طغت رسوم الورود التي تزيّن أعمال الفنانة، كطبعة على معظم التصاميم مثل الفساتين الحريرية، البزّات الرسمية، التنانير والبوتس. لفتتنا الأكمام الواسعة، ياقات الماندرين وأوشحة الأورغانزا التي رافقت بعض الإطلالات.

مجموعة Brandon Maxwell لخريف 2020

مجموعة تحاكي المرأة الواثقة من نفسها، ارتكزت تصاميمها على القصات المريحة ذات الأسلوب الكاجوال والشيك. طغت أقمشة السويد، المخمل، الكشمير وقماش الحرير الشفاف. إضافة إلى ذلك، اتّخذت الإطلالات الأسلوب المينيمالي، وتمّ التركيز على القصات والأقمشة أكثر من التطريزات والزخاريف مثل ياقة المعطف الكبيرة والأكمام الملتفة. لفتتنا الإطلالات المنمّقة مثل الفستان الأسود الذي تمّ تنسيقه مع بليزر والفستان الأحمر الشفاف ذي الأسلوب الرومانسي. بالنسبة للأكسسوارات، برزت الأقراط الكبيرة والقبعات الصوفية، أمّا الأحذية فتنوّعت ما بين الصنادل المفتوحة والبوتس الذي يصل إلى حدود الركبة. من جهة أخرى، لأوّل مرّة قدّمت دار Brandon Maxwell تصاميم رجالية عصرية، تميّزت بالأسلوب الكاجوال شيك. لفتنا تنسيق الإطلالات بأسلوب الطبقات والمزج بين القطع الرياضية والتصاميم الرسمية. 

مجموعة Oscar de la Renta لخريف 2020

مجموعة مفعمة بالحيوية، تتميّز بالإطلالات ذات الأسلوب الدينيماكي وتهدف إلى الاحتفال بالحياة والإستمتاع على أكمل وجه. قدّم كل من المديرين الإبداعيين للدار Fernando Garcia وLaura Kim مجموعتهما في مكتبة نيويورك العامة، وهي مستوحاة من صور لحفل في الـ1966  حيث كان المصمم أوسكار دي لارنتا من الحضور حينها. كذلك، استقطب كل من المديرين الإبداعيين، أجواء العرض الساحرة من فيلم ديزني Fantasia. القسم الأوّل من المجموعة كان مخصص للإطلالات النهارية التي تميّز بعضها بالأسلوب المينيمالي والمزج بين الألوان القوية مثل الفوشيا، الأزرق والأحمر. أمّا البعض الآخر، فتميّز بالتطريزات والأسلوب الشبابي. من جهة أخرى، في القسم الثاني من العرض برزت فساتين السهرة الطويلة والقصيرة، منها المنمّق ومنها الجريء. 

مجموعة Carolina Herrera لخريف 2020

تميّزت هذه المجموعة بالتصاميم التي تمزج بين الرومانسية، الأناقة وأسلوب الكاجوال الشبابي. برزت القصات الملفتة والألوان القوية مثل الفوشيا، الأحمر، الأصفر والأخضر. لفتنا المزج بين هذه الألوان من خلال التنسيق أو من خلال الطبعة. كذلك، استحوذت على انتباهنا الأكمام التي تتّسع من الأكتاف لتضيق تدريجياً عند المعصم بالإضافة إلى الكشاكش الكبيرة. لم ترتدي العارضات أية أكسسوارات، أمّا بالنسبة للأحذية، رصدنا البوتس الملوّن، المول المفتوح والستيليتو الملوّنة والمروّسة.

مجموعة Ingie Paris لخريف 2020

مجموعة مستوحاة من أيقونات الموضة في السبعينيات، اللواتي يجسدن المرأة الثائرة والراقية في الوقت عينه. تميّزت الإطلالات بالأسلوب الجذاب والراقي، بعيداً عن التصاميم الرسمية والتقليدية. برزت الملابس ذات الأحجام الكبيرة والممزوجة مع تلك ذات القصات الحادة. للخفة حصة في هذه المجموعة، إذ برزت الفساتين المنسدلة والمزيّنة بالطيات الرفيعة. لفتتنا التنانير الناعمة التي تمّ تنسيقها مع السترات الضيّقة والقمصان ذات الأسلوب البوهيمي. كذلك، استحوذت على انتباهنا بعض التصاميم ذات الأسلوب الذكوري مثل السروال الرسمي الذي يتميّز بالطيات عند الخصر. طغت على هذه المجموعة، أنواع مختلفة من القماش مثل الصوف، الجلد، الكريب واللاميه بالإضافة إلى التول الذي تم تطريزه. أما الطبعات فطغت على معظم التصاميم مثل نقشة الورود الخاصة بالدار، نقشة المربعات وطبعة جلد النمر بخطوط متعجرفة. إضافة إلى ذلك، الأسلوب الجريء برز في لوحة الألوان أيضاً، التي سيطرت عليها تدرجات قوية مثل الفوشيا والأخضر إلى جانب ألوان هادئة مثل الكريمي والأزرق الفاتح. 

مجموعة Coach لربيع 2020

استلهم المدير الإبداعي للدار Stuart Vevers مجموعته لربيع 2020 من المشهد الفني في وسط مدينة نيويورك في الثمانينيات، حيث كان كل من الحرفية، الإبداع والتعبير عن الذات جزءاً من الحياة اليومية. طغت على المجموعة الألوان القوية مثل الأحمر، الأزرق والأصفر إلى جانب الألوان الأساسية مثل البيج، الأسود والأبيض. لفتتنا تنانير الميدي وسراويل البرمودا الجلدية والتي تم تنسيقها بإطلالات ذات طابع فينتاج. كذلك، استحوذت على انتباهنا الفساتين المطبّعة بنقشات مستوحاة من أعمال الفنان Jean- Michel Basquiat. بالنسبة للأكسسوارات، برزت القبعات الصوفية الملونة والحقائب التي أتت صغيرة إما على شكل دائرة، مربّع أو على شكل قمر. إضافة إلى ذلك، سيطرت الأحذية المسطحة والتي تمّ تنسيقها مع جوارب ملونة.

مجموعة Marc Jacobs لخريف 2020

قدّم المدير الإبداعي للدار Marc Jacobs مجموعته لخريف 2020 وسط أجواء دينيماكية من عروض الرقص. تميّزت المجموعة بالتصاميم المستوحاة من الستينيات وارتكزت على القماش ذي الجودة العالية والقصات المبتكرة. سيطر الأسلوب المينيمالي على معظم التصاميم التي خلت من أية تفاصيل وتطريزات. لفتنا الفستان الذي اتّسم بالقماش الذي يشبه الكشاكش. كذلك، استحوذت على انتباهنا المعاطف الكلاسيكية التي أتت تارة طويلة وتارة قصيرة بألوان مختلفة مثل الأزرق والأصفر. زيّنت القفازات الجلدية الطويلة معظم الإطلالات، كما ولفتتنا القلائد الـStatement المرصّعة بالحبيبات البرّاقة. بالنسبة للأحذية، برز الستيليتو بألوان عدّة بالإضافة إلى الصنادل المينيمالي. كذلك، أطلّت Miley Cyrus وفاجأت الجميع بمشاركتها في العرض. 

مجموعة Michael Kors لخريف 2020

تميّزت مجموعة Michael Kors لخريف 2020 بالتصاميم التي انقسمت ما بين تلك العملية، المريحة والمستوحاة من أسلوب رعاة البقر وتلك المنمّقة التي تناسب السهرات. سيطرت على هذه المجموعة لوحة الألوان الداكنة مثل الأسود، البني والرمادي. لفتنا تنوع تصميم الكاب، تارة أتى مطبّع، تارة كبير على شكل بطانية وتارة منمّق ذي طابع مينيمالي. كذلك، استحوذ على انتباهنا تنسيق القطع بطريقة تتماشى مع الإطلالات النهارية والمسائية. لاحظنا تنوّع أشكال الحقائب وسيطرة البوتس الطويل الذي يصل إلى حدود الركبة على معظم الإطلالات. في المقابل غابت القلائد، الأساور والأقراط.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك