أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية للقضاء على التجاعيد بالبشرة

التجميل
2.8K
1



التجاعيد يعتبرُ ظهور التجاعيد على البشرة والجسم ككل أمرً طبيعياً جداً، يحدث نتيجة التقدم في العمر، ولكن عندما يحدث ذلك مبكراً وتحديداً عند النساء سيصبح الأمر مزعجاً ومسبباً للكثير من القلق والخوف؛ لأنّ المرأة عادةً ما تهتم بإطلالتها وجمالها بأدق التفاصيل الصغيرة؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من هذه التجاعيد وإزالتها، وتضم ما يلي.

 الطرق العلاجية للتخلص من التجاعيد يُوجد العديد من الطرق العلاجية المُستخدمة للتخلص من التجاعيد، ومنها:

الكريمات المُضادّة للتجاعيد: 




هي من الكريمات التي لا تستدعي الحصول على وصفةٍ طبيّة، وتتضمن هذه الكريمات على مكوّنات نشطة، مثل: الريتينول، ومُضادات الأكسدة، وبعض الببتيدات؛ والتي تؤدي إلى علاج التجاعيد في البشرة بشكلٍ طفيف؛ إذ تعتمد على فعاليّة هذه المكوّنات، والتي غالباً ما تكون محدودة بسبب مُحتواها الأقل فعالية من الكريمات التي تستلزم وصفة طبيّة. 

البوتوكس:

 إذ يفيد البوتوكس في علاج الخطوط النّاتجة عن العبوس بين الحاجبين، وعلى الجبهة، وفي زوايا العين، وتستمر نتائج هذا العلاج عادةً من ثلاثة إلى أربعة أشهر، ما يستدعي الحاجة إلى تكرار الحقن للحفاظ على النتائج المطلوبة، كما يُساعد حقن عضلات الوجه بكمياتٍ قليلةٍ من البوتوكس على حماية هذه العضلات من التقلّص، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نعومةً، وأقل تجعدّاً. طرق طبيعية لإزالة التجاعيد من أهم الطرق الطبيعية لإزالة تجاعيد الوجه ما يلي:

العسل 

يساعد العسل على الحفاظ على البشرة نضرة ونقية، تحديداً إذا ما تمّ مزجه بالمياه الدافئة وغسل الوجه به، أو تدليك البشرة به وتركه لمدة تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة، وغسل الوجه بالمياه الدافئة أو الباردة بعد ذلك.

 زيت الزيتون والحامض 

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على ترطيب الوجه، كما أنّه غني بالمواد المضادة لعمليات الأكسدة الضارّة، إضافةً لعنصر الحديد الذي يبقي البشرة شابّةً، أمّا الليمون الحامض فيعطي البشرة لمعاناً وإشراقة عالية.[٣] بودرة الحليب تمنح البشرة كثيراً من الترطيب، وتحديداً إذا تم خلطها مع كمية من العسل والمياه الدافئة، ووضع الخليط الناتج على البشرة وتغطيتها بمنشفة رطبة وتركها لمدة عشر دقائق، وتجفيف الوجه بعد ذلك.

 الموز 

من أكثر الأطعمة الطبيعية التي تخفف من خطوط الوجه، وينصح أن يتم هرسه في البداية وخلطه مع كمية من الكريمة، ووضع المزيج الناتج على البشرة وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وغسل الوجه بكمية من المياه الدافئة.[٣] الخيار يحتوي على مواد تساعد على تنظيف البشرة من كافة الأوساخ والشوائب، بتقطيعه في البداية إلى مجموعة من الشرائح، ووضعها على الوجه بعد التأكد من نظافته؛ ليساعد على إنعاش البشرة.

 جوز الهند 

ينظف البشرة من كافة الخلايا الجلدية الجافة والميتة، بإحضار كمية منه وتسخينها قليلاً وتدليك الوجه بها.[٣] الطماطم تحتوي على مجوعة من العناصر الغذائية التي تغذي البشرة، بإحضار طماطم وتقطيعها وعصرها، وخلطها مع كمية من العسل ووضع الخليط على الوجه وتركه مدة معينة.

 قشرة البطيخ يساعد على إنعاش الوجه، من خلال فركه بمجموعة من قشور البطيخ، ومن ثم غسله بالماء.

 الأناناس 

غني بفيتامين سي الذي يخفف كثيراً من الخطوط والتجاعيد، بتقطيعه ووضع شرائحه على الوجه وتحديداً حول الفم والعيون، وتترك القطع لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بكمية من المياه الباردة أو الدافئة.[٣] الشاي يحتوي على كميات وافرة من العناصر التي تحتاجها البشرة؛ مثل البروتينات والفيتامينات والأحماض الأمينية، إضافةً للمعادن، بتناول مشروب الشاي دائماً.

نصائح لتأخير علامات الشيخوخة

 هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة أكثر شباباً، ونضارة، ومنها:[٥] استخدام واقٍ من الشمس يومياً: يُنصح بعدم التعرّض لأشعة الشمس الضارّة؛ وذلك لأنّها تُسرّع من شيخوخة البشرة، ما يستدعي الحاجة إلى وضع واقي الشمس يومياً على البشرة؛ لحمايتها من أضرار الشمس، مع الحرص على تجنّب الخروج في وقت الذروة. ترطيب البشرة بانتظام: تُعدّ البشرة الجافة أكثر عُرضةً للتجاعيد؛ ما يستدعي ترطيبها باستمرار. تقشير البشرة مرّة واحدة أسبوعياً: ذلك للمساعدة على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، التي تجعل البشرة تبدو باهتة، وكبيرة في السّن.

أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية للقضاء على التجاعيد بالبشرة

أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية للقضاء على التجاعيد بالبشرة

أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية للقضاء على التجاعيد بالبشرة

أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية للقضاء على التجاعيد بالبشرة

أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية للقضاء على التجاعيد بالبشرة

أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية للقضاء على التجاعيد بالبشرة





تعليقات الفيسبوك