لا تحرمي طفلك من الأغذية التي تقوي مناعته وتحمي جسمه وصحته من الأمراض

طفلك
96
0


   لا تحرمي طفلك من الأغذية التي تقوي مناعته وتحمي جسمه وصحته من الأمراض







وظيفة الجهاز المناعي الأساسية هي حماية جسم الطفل من الأمراض التي تسببها الميكروبات والجراثيم المختلفة، والذي يجب تعزيزه وتقويته ببعض المشروبات والأطعمة الطبيعية والفيتامينات .



وللمحافظة على الجهاز المناعي للطفل خاصة الذي يكون في البداية ضعيفا فيكون طفلك معرضا للمزيد من الأمراض إذا لم يتم تعزيزه وتقويته بالأطعمة الصحية، وإليك أهمها:


الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين ج:  وهو عنصر يزيد من خلايا الدم البيضاء في الجهاز المناعي للطفل، التي تقوم بمحاربة العدوى وتعمل علي تحفيز التئام الجروح، وللوصول لنتائج جيدة يجب تناول 6 حبات من الفاكهة والخضروات الغنية بفيتامين ج لطفلك يوميا حتى يحصل علي ما يكفيه من فيتامين ج وتقديم 8 حبات من الفراولة كافية لاحتياج طفلك اليومي من فيتامين ج وأيضا الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون والفراولة وكذلك البروكلي والفلفل والطماطم والبطاطس.


الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين هـ: الذي يعتبر من العناصر الغذائية التي تعمل علي تحفيز إنتاج الخلايا التي تدمر الجراثيم، ومنها المكسرات والحبوب الكاملة والزيتون والبقوليات والسبانخ والأرز البني والبيض والحليب واللحوم.


الأطعمة الغنية بالزنك:حيث يساعد الزنك علي إنتاج خلايا الدم البيضاء ويزيدها للأجسام المضادة، لذا فهو مفيد لمحاربة العدوى ويساعد علي التئام الجروح ، والأطعمة الغنية بالزنك مثل اللحم البقر ولحم الديك الرومي الداكن والكبد وصفار البيض ومنتجات الألبان والبقوليات.


الأطعمة الغنية بـ الأوميجا 3 : فهي تعمل علي زيادة نشاط خلايا الدم البيضاء التي تدمر البكتيريا ، ولها دور آخر مهم في ضبط عمل الجهاز المناعي، ومن الأطعمة التي تحتوي علي الاوميجا 3 الأسماك مثل سمك التونة وسمك الماكريل وزيت الكتان ، يمكن إضافة زيت الكتان علي العصائر والزبادي.


الجزر : وذلك لأنه يحتوي علي البيتا كاروتين التي تتحول إلي فيتامين أ في جسم الطفل ، ويمكن تقديمه لطفلك كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية .




تعليقات الفيسبوك