طعام الاطفال الرضع

طفلك
319
0


طعام الاطفال الرضع

توصي وزارة الصحة العامة بعدم فطام الأطفال الرضع قبل سن ستة شهور وفقا لبحث بريطاني حديث تبين أن نصف الأمهات تقريبا يقمن بتقديم الطعام الصلب لأطفالهن الرضع باكرا.
هذا وكشف البحث بأن 51 بالمائة من الأمهات يقدمن الأطعمة الصلبة إلى أطفالهن يوميا ‘ في وقت أبكر من ‘ الموعد الموصى بها، فقط لأنهن شعرن بأن الحليب لم يعد يشبع الطفل، بينما توقفت 23 بالمائة عن إرضاع الطفل من الثدي بسبب الانزعاج من مواقيت الرضاعة وتعارضها مع نشاطهن اليومي.
وتوصي وزارة الصحة العامة بعدم فطام الأطفال الرضع قبل سن ستة شهور لأن حليب الثدي يحتوي على كل المواد المغذية والسوائل التي يحتاجها الطفل الرضيع. كما تقترح تقديم الأطعمة الصلبة بعد هذا الوقت، لكن فقط إذا كان هناك بديل عن حليب الثدي يأخذه الطفل لمدة أقصاها سنتان.

الدراسة التي اجرتها MyVoucherCodes     سألت 1,183 أم جديدة حول المراحل المبكرة لحياة الطفل، مثل تقديم المواد الصلبة وتعقيم القناني، لكي تقيم موقفهن إتجاه الغذاء. فتبين من بين المستجيبات اللاتي لم يعدن يرضعن من الثدي، واحد وثلاثون بالمائة إعترفن بإعطاء الطفل أكثر من كمية الحليب  الموصى به.
تسعة بالمائة من الأمهات إعترفن بأنهن توقفن عن تعقيم قنينة طفلهن الرضيع قبل الوقت الموصى به. أربع وعشرون بالمائة من الأمهات إعترفن بإعطاء طفلهم القليل من مشروب خال من الكافيين قبل عيد ميلاده الأول بالمقارنة مع خمسة بالمائة انتظرن لحين بلوغ الطفل سن الخامسة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك