تعلمي فن اختيار التسريحه المناسبه

شعرك
278
0


تعلمي فن اختيار التسريحه المناسبه

هناك العديد من الأسس التي يقوم عليها اختيار كل فتاة لتصفيفة الشعر المثالية بالنسبة لها، منها نوع وطبيعة الشعر وطوله، وموضة كل موسم،

ومقدار الوقت والمجهود الذي تستطيع الفتاة بذله لتصفيف شعرها.
أما العامل الأهم الذي يجب وضعه في الاعتبار عند اختيار تسريحة الشعر، فهو شكل وملامح الوجه، بحيث يتم اختيار تسريحة الشعر التي تعمل على زيادة جمال تقسيمات الوجه وإخفاء العيوب الموجودة به مثل الجبهة العريضة والخدود المستديرة “غير المحددة” والأنف الطويلة.
فيما يلي يقدم خبير تصفيف شعر المشاهير ” باول لابريك ” بعض النصائح والحيل التي تساعدك في تنفيذ تصفيفة شعر تخفي معظم عيوب وجهك وتزيدك سحرا وجاذبية.
تسريحات طفولية تضفي على الشابات نضجا، تسريحات تحاكي شخصيتك في العام 2012، التسريحة الفوضوية المرفوعة لتخفيف حدة الأنف البارز.

زيادة حجم الشعر وإعطائه مزيدا من الكثافة يساعد على تصغير ملامح الوجه الكبيرة وتخفيف حدتها خاصة الأنف البارز. ويمكنك تنفيذ التصفيفة التالية لإعطاء الأنف البارز أو الطويل مظهرا أقل حدة وبروزا :
1- افرقي شعرك من أحد الجانبين ثم اقسمي شعرك لخصلات متفرقة وقومي بتمويجها بواسطة المكواة المستديرة.
2- بعد الانتهاء اقلبي شعرك للأمام وحركيه قليلا بأصابع الأيدي لنفشه وزيادة حجمه ثم انثري القليل من الإسبراي وأرجعيه للخلف.
3- ارفعي الخصلات الأمامية فقط للأعلى وثبتيها بمشبك صغير واتركيها جانبا.
4- اجمعي الخصلات الخلفية على هيئة ذيل حصان منخفض واربطيه بشكل مرتخٍ بحيث يكون الإستيك في منتصف الذيل ثم قومي بثني الخصلات المتدلية للأسفل وتثبيتها داخل الشعر.
5- الآن أسدلي الخصلات الأمامية وأعطها مزيدا من التمويج – في حالة الحاجة- وانثري عليها قليلا من الإسبراي.

ذيل الحصان المرتقع مع الغرة الجانبية المموجة لتحديد عظام الخد :

إسدال غرة جانبية مموجة حول الوجه ستعمل على التقليل من اتساع وتدويرة الخد وإعطائه مزيدا من التحديد.
1- افرقي الغرة الأمامية من أحد الجانبين وأسدليها حول الوجه ثم اجمعي باقي الشعر للخلف على هيئة ذيل حصان مرتفع واربطيه جيدا.
2 – خذي خصلة من ذيل الحصان وقومي بتضفيرها واربطي طرفها ثم لفيها حول رباط الذيل وثبتيها بالبنس. ويمكنك الاستغناء عن ذلك باستخدام وصلات الشعر المجدولة.

3- الآن قومي بتمويج غرة الشعر وإسدالها بطريقة فنية حول الوجه.

تسريحة الشعر المموج لتخفيف مظهر الجبهة الكبير :

نفش خصلات الشعر وإكسابها حجما كبيرا وتموجات كثيرة يساهم بشكل ملحوظ فى تقليل اتساع الجبهة وتشتيت الانتباه عنها.
1- افرقي شعرك من المنتصف ثم موجي خصلاته بشكل جزئي بواسطة مكواة السيراميك المخصصة للفرد.
2- بعد الانتهاء من تمويج الشعر، قسمي الشعر لخصلات صغيرة ثم لفي كل خصلة على حدة في اتجاه الجذور وثبتيها بالبنس.
3- قومي بضبط المجفف على الهواء الساخن وسلطيه قليلا على شعرك ثم اشعليه على الهواء البارد وسلطيه على شعرك مرة أخرى. هذا سيساعد الشعر على الاحتفاظ بالتموجات التى سيكتسبها.
4- انزعي الدبابيس واقلبي شعرك للأمام وحركيه بإصابعك ثم أسدليه بعفوية حول الرأس.

البومبيه الخلفي الملفوف لتقليل المساحة الكبيرة بين العينين :

إذا كنت من الفتيات اللاتي يعانين من اتساع المساحة الواقعة بين العينين، فيمكنك تقليلها من خلال تنفيذ تصفيفة البومبيه الخلفي الملفوف مع الخصلات الأمامية المتناثرة على الجبهة. إليك الخطوات:
1- ابدئي بتمشيط جميع خصلات شعرك في عكس الاتجاه لإعطائه مزيدا من الكثافة ثم اتركي قليلا من الخصلات الأمامية جانبا.
2- اجمعي باقي شعرك للخلف على هيئة ذيل حصان ثم لفي الذيل حول نفسه مع الاتجاه لأعلى حتى الوصول لمنطقة تاج الرأس ثم ثبتي طرف الذيل ببعض البنس وانثري عليه إسبراي.
3- استخدمي المكواة المجعدة للشعر وموجي جميع الخصلات الأمامية واتركيها تنسدل على الجبهة ومشطي قليلا من خصلات منطقة التاج فى عكس الاتجاه للحصول على مزيد من الارتفاع ثم انثري القليل من الإسبراي لتثبيت التسريحة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك