9 أطعمة لعظام صحية وقوية

صحتك
27K
0


أطعمة لعظام صحية وقوية

العظام ضرورية لتكوبن نظام الهيكل العظمي القوي كما أنها مصممة لحماية أجهزتنا من الإصابات وأنها أيضا تحديد شكل جسمنا مع تقدمنا في العمر تغيير عظامنا وتتطور من أجل دفعهم لإكمال هذه العملية ويجب أن نقدم لهم المواد الغذائية التي يحتاجون إليها لتعمل بشكل صحيح (وخصوصا الكالسيوم والمغنيسيوم)شاهدو التفاصيل وهنا سوف تجد الاطعمه المقويه لعظامك .

1. الصويا

 

فول الصويا غنية جدا في الكالسيوم والبروتين، وانه امر رائع لصحة العظام منذ الشخص العادي يحتاج حوالي 1،000 ملغ من الكالسيوم يوميا. كوب من فول الصويا يحتوي على ربع كمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم، جنبا إلى جنب مع المغنيسيوم والذي هو نفس القدر من الأهمية لجسمك.

 

2. سبانخ

 

إذا كنت تعاني من حساسية لمنتجات الألبان أو كنت ببساطة لا مروحة من الحليب والجبن، ثم السبانخ هو بالتأكيد بديل كبيرة – في النهاية، هناك سبب لماذا بوب تستخدم لأكل السبانخ وديك مثل عضلات قوية! بالإضافة إلى كميات عالية من الكالسيوم، ويحتوي السبانخ أيضا الكثير من الحديد وفيتامين A.

 

3. بيض

 

البيض مصدر عظيم آخر من الكالسيوم وفيتامين D، وهذا الأخير هو المغذيات الهامة أخرى من أجل عظام قوية وصحية. عدم وجود فيتامين D يمكن أن تؤدي إلى تفاقم هشاشة العظام ويمكن أيضا أن يسبب الكساح عند الأطفال (تليين العظام). في حين أن الكالسيوم هو في بياض البيض، ويقع في فيتامين D في صفار البيض، لذلك تأكد من أن تستهلك كل منهما!

 

4. الأسماك الدهنية

 

الأسماك الدهنية هي بلا شك أهم مصدر للكالسيوم وفيتامين E، وسمك السلمون هو أفضل خيار. ومع ذلك، إذا وجدت سمك السلمون مكلفة للغاية أو أقل ملاءمة والسردين والتونة المعلبة نوعان من أنواع أخرى من الأسماك الدهنية التي هي غنية جدا في الكالسيوم. وهناك خدمة 4 أوقية من سمك السلمون يحتوي على 250 ملغ من الكالسيوم، لذلك تأكد من إدراجه في نظامك الغذائي اليومي إذا كان لديك نقص الكالسيوم.

 

5. موز

 

الموز هي بلا شك من بين أكثر الأطعمة الاستخفاف عندما يتعلق الأمر صحة العظام – هي معروفة لارتفاع محتواها من البوتاسيوم، لكنها الفوائد الصحية المرتبطة العظام نادرا ما تذكر. واحد موز متوسطة الحجم يمكن أن يحقق لك ما يصل الى 50٪ من السعرات اليومية الموصى بها من الكالسيوم!

 

6. حليب

 

تماما مثل الأسماك الدهنية، الحليب هو مصدر آخر الطبيعية الضرورية من الكالسيوم، باعتبارها واحدة 8 أوقية كوب من الحليب يسلم 30٪ من السعرات اليومية الموصى بها من الكالسيوم.

 

7. الحبوب الكاملة

 

القمح الكامل والشوفان ودقيق الذرة والحنطة السوداء والأرز البني هي أيضا غنية جدا في المغنيسيوم، وهذا هو ما يجعل منها الأطعمة كبيرة لصحة العظام. وعلاوة على ذلك، فإنها تحتوي أيضا على كميات هائلة من الكربوهيدرات المعقدة والألياف.

 

8. المكسرات واللوز

 

المكسرات واللوز غني في الدهون الصحية، وهذه الدهون لا تقل أهمية مثل الكالسيوم وفيتامين D عندما يتعلق الأمر عظام صحية وقوية. كل ما تحتاجه هو خدمة اوقية (الاونصة) واحدة من اللوز يوميا من اجل الحفاظ على عظامك صحية طوال السنين، كما هي معبأة اللوز مع الكالسيوم والمغنيسيوم.

 

9. البطاطا

 

نحن تستهلك منها كل يوم تقريبا، غير مدركين بسعادة من مدى أهمية وجودهم لجسمنا وعظامنا. على الرغم من أن البطاطا لا تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم، فهي غنية جدا بالبوتاسيوم وهذا المعدن (جنبا إلى جنب مع فيتامين D3) يدعم امتصاص صحيح وسريع للكالسيوم.

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك