كيف تجعلين بشرتك أكثر جمالاً قبل حفل الزفاف

جمالك
1.5K
0

مرحباً من جديد صديقات مجلة المرأة العربية ، تحلم أيّ فتاة منذ طفولتها باليوم الذي سترتدي فيه الفستان الأبيض و”الطرحة”، وتظهر مثل ملكةٍ تتوّج على عرشها في عيون الجميع، فإذا أردتِ ذلك فعليكِ عدم الاكتفاء بالمكياج فقط، والاستعداد لحفل زفافكِ قبل موعده بثلاثة أشهر على الأقل.
هذا ما كشفته لنا الدكتورة إيمان مختار، خبيرة التجميل، التي قدّمت بعض النصائح للـ عروس قبل أيام من حفل زفافها للظهور بأجمل شكل.

وقالت الدكتورة إيمان: من المهم أن تنام العروس قبل يوم زفافها ثماني ساعات ليلًا لتجنّب انتفاخ عينيها، وأن تقلّل من احتساء المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والسكريات، وتتجنّب تناول الموالح، مع الحرص على شرب كثير من الماء لتحظى ببشرة نضرة.
وأضافت “يفضل عمل مساج للوجه والجسم للشعور بالاسترخاء، وتحريك الدورة الدموية، واستخدام كريم الحماية من الشمس، مع تجديده كل ساعتين، إضافة إلى استخدام المرطب للوجه، ثم كامل الجسم بعد الحمّام”.

وحذرت مختار من تجربة علاجات، أو مستحضرات تجميلية جديدة، أو الخضوع لأيّ علاجات قوية مثل التقشير، أو إزالة الشعر بالليزر، أو الحقن قبل الزفاف، أما أقنعة الوجه والجسم، فأوصت بالاكتفاء بتلك المجرَّبة سابقًا لتجنّب تهيّج البشرة.

وقالت الدكتورة إيمان: التاتو، والحنّة، والصبغة، والحمّام المغربي، وكيراتين الشعر، يُحذَّر من الخضوع لها قبل حفل الزفاف مباشرة، ويمكنكِ عملها على الأقل قبل عشرة أيام منه، خشية حدوث تحسّس، أما إزالة الشعر بالطرق المعتادة، فيجب أن تكون قبل خمسة أيام من الحفل، مع استخدام مرهم
مضاد للالتهابات، مثل “فيوسيكورت” قبل وخلال وبعد يوم الإزالة لمنع حدوث التهاب، وبالنسبة إلى مَن تعاني حبوبًا في الوجه، فيمكنها القيام بجلسات تنظيف للبشرة قبل أسبوع من يوم الزفاف، أما مَن تعاني فرط التعرق، فيمكنها إجراء حقن البوتوكس قبل أسبوعين من الحفل، ومَن تبحث عن نضارة
الوجه دون آثار جانبية، أنصحها باللجوء إلى الأجهزة التي تعمل بتقنية الهايفو، مثل الترافورمر، فهي آمنة، ويمكنكِ القيام بذلك قبل أسبوعين من زفافكِ.

ونبهت الدكتور إيمان من استخدام الرواكيتان، فقد يتسبَّب في تشوهات للجنين مستقبلًا، ونصحت بإيقاف استخدامه قبل شهر من الزفاف.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك