أمور مهمة يجب الأخذ بها قبل قص الشعر

جمالك
1.3K
0

مرحباً صديقاتي الجميلات ، الشعر القصير صيحة هذا الصيف، ومعظم الفتيات يتجهنّ إلى قص الشعر تماشياً مع الموضة، ولكن قبل التسرع بقرار قص الشعر، عليكِ اتخاذ بعض الأمور على محمل الانتباه وهي:

قصات شعر قصير… فقط للمرأة الواثقة

1- أوّلاً يجب التخلّص من الأطراف المتقصّفة والتالفة، قبل قص الشعر بشكله النهائي، لتحديد الطول المثاليّ والنهائيّ الذي ترغب به السيّدة.

2- أخذ نوعيّة الشعر بعين الاعتبار مسألة مهمّة للغاية خاصّة إذا كان الشعر أجعدَ أو متموّجاً بشدّة، فعلى سبيل المثال، قصّة الـ Bob الرائجة جدّاً لهذا الموسم قد تكون جميلة جدّاً بعد وضع لمسات المزيّن عليها كتمليس الخصلات ولكن مع الشعر الأشعث ستكون مختلفة تماماً.

قصات الشعر القصير بحسب النجمات العالميات

3- النقاش مع مصفّف الشعر أمر ضروريّ لتبادل الآراء ومعرفة رأيه قبل الشروع بـ قص الشعر، فهو لديه الخبرة الكافية في هذا المجال ويعي ما يناسب ملامح الوجه ونوعيّة الشعر، وفي الوقت نفسه يجب على السيّدة أن تطرح أفكارها وتطلعه على نمط حياتها اليوميّ والمشاكل التي تعترضها أثناء العناية
وتصفيف شعرها في المنزل ليصلا معاً إلى الاختيار الأنسب.


 

4- قد يقع اختيار السيّدة على قصّة معيّنة أعجبت بها من خلال إحدى الصور، فقد لا تتناسب مع شكل وجهها، يجب عندئذ البحث عن أخرى تناسب ملامحها وتظلّل العيوب.

5- أخيراً، يجب انتقاء قصّة تناسب سنّ السيّدة، فما يناسب المرأة في الثلاثين أو الأربعين قصّات الشعر المتوسّطة الطول والمنسدلة على الكتفين، أمّا في الخمسين القصّات القصيرة التي تضيف أناقة ورقيّاً على مظهرها ككلّ.
أمّا سيّدة العشرين فهي الأوفر حظّاً، يمكنها اختيار ما يحلو لها من القصّات والألوان الجريئة، يمكنها أن تكون مغامرة وعصريّة إلى أبعد الحدود!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك