هل يحمي من سرطان الثدي أيضاً؛ اكتشفي فوائد الاستحمام بالماء البارد !

منوعات
1.4K
0

كشفت الأبحاث الأخيرة في جامعة برلين بألمانيا .. أنّ استحمام المرء بالمياه الباردة وليست المعتدلة يفيد في نشاط الجسم وزيادة تدفق الدم ؛ كما ويساهم في تنشيط عضلة القلب وتقويتها .. كما يساعد في تنشيط غدة البنكرياس وزيادة إفراز هرمون الأنسولين في الدم مما يساعد على سرعة احتراق السكر في الدم .. لذلك إنّ اردتي شحن طاقتكِ وكسب صحتكِ إلجاي للمياه الباردة في حمامكِ ..!

لعل المياه الباردة هي السرَّ الفعّال المفيد لعلاج مرضى سرطان الثدي فقد اثبتت دراسة ألمانية ان الذين خضعوا للعلاج في المياه الباردة لمدة أربعة أسابيع ارتفعت لديهم مستويات المقاومة للأمراض .. لذلك سترتفع المناعة لديكِ في محاربة هذا المرض إذا استحميتي بالمياه الباردة ..

كما أنّ الاستحمام بالمياه الباردة يقلل من الألم لأنه يساعد الجسم على اطلاق هرمون الاندورفين القاتل للألم ؛ كما يحسن المزاج وينشط الأعصاب الحسية في الدماغ ويساعد أيضاً على الاسترخاء ومنحكِ مناعة مقاومة للزكام والحمى خاصةً في الشتاء ..

وأثبت الحمام بالمياه الباردة بأنهُ يساهم في زيادة نشاط الغدة الدرقية التي تساعد في سرعة عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة البديلة المستنزفة في النشاط مما يؤخر شعوركِ بالتعب والوهن المستمر ..

يمنحكِ الاستحمام بالمياه الباردة شعر جذاب من دون عذاب ؛ بسبب أنّ الماء البارد يساعد في قفل المسام بفروة الرأس مما يساعدكِ على تقليل تراكم الأتربة وظهور القشرة كما يمنع تساقط الشعر لديكِ ويعالج التساقط الذي يسببه المياه الساخنة لشعركِ .. فهو فكرة جميلة لمن ترغب بالمحافظة على شعر صحي وجميل ..

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في البشرة فالحل يكمن بالإستحمام بالماء البارد فهو يساعدكِ على التخلص من جميع الشوائب التي تتعرض لها البشرة خاصةً حب الشباب ؛ ولأن الماء الساخن يعمل على جفاف البشرة  ؛ في حين يعمل الماء البارد على تضيق المسام الواسعة وشد البشرة ومنحها نعومة ونضارة رائعة ..

وآخيراً ؛ يجب التذكير بأن الاستحمام بالمياه الباردة يساهم في إذابة الدهون ؛ إذ يقلل من درجة حرارة الجسم مؤقتاً مما يحفز الجسم لحرق الطاقة لرفع درجة حرارة الجسم ونتيجة لذلك يتم رفع مستوى الأيض وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة ….


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك