لكل حامل ؛ احذري من هذه الأطعمة والمشروبات لأنها تؤدي للإجهاض ..وإليكِ ..!

طفلك
4.3K
0

لأن صحتكِ تهمنا ؛ حرّصت المرأة آونلاين على تقديم كل ما هو مفيد لكِ .. ففي مقالة اليوم سنقدّم لكِ أبرز المأكولات التي تؤدي للإجهاض إن أكثرتِ منها ولعل أبرزها المأكولات التي تحتوي على فيتامين C بنسبة عالية خاصةً أن فيتامين سي يعمل على انقباض الرحم مما يعني أن تناوله بكثرة في الشهور الأولى قد يكون سبباً في الإجهاض ، لذا ينصح بتقليل تناول الأغذية الغنية بفيتامين سي في بداية الحمل ؛ أما بقية الوجبات التي ينصح بالإبتعاد عنها لحمل صحي وولادة طبيعية .. فهي  …!

1) يُنصح بعدم تناول فاكهة البابايا والأناناس والفواكه الحمضية كاليوسفي والليمون .. ورغم أنهن فواكه مفيدة وغنية إلاّ أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي ، وهو من الأسباب المهددة بالإجهاض ، بالإضافة لإحتواءها على مادة الباباين التي قد تزيد من فرص الإجهاض .. وكذلك الأناناس كوّنهُ يحتوي على إنزيم البروتييز الذي يعمل على ليونة المهبل مما قج يعرض المرأة للإجهاض في شهور الحمل الأولى ، لذا يمكن الامتناع عن تناول الحمضيات في بداية الحمل أو عدم الإفراط في تناولها تجنباً للإجهاض ..

2) يّفضل عدم شرب الشاي الأخضر خلال فترة الحمل ؛ لأنّ يؤدي شرب كميات كبيرة من الشاي الاخضر لحدوث مشاكل في الخصوبة مما يسبب الإجهاض ، لذا يجب تفادي شرب الشاي الأخضر في بداية الحمل ، ثم الاعتدال في شربه في الشهور الأخرى منه وعلى فترات متباعدة ؛ لذا كوني حذرة في هذا الشأن ..

3) لكل حامل ينصح الأطباء بضرورة تجنّب مادة الكافيين الموجود بالاخص في الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ، وعلى الرغم من أن بعض الدراسات اشارت انه بالامكان تناول الكافيين باعتدال وستكون الامور على مايرام الا انه ان كنت تبحثين عن تقليل احتمالية حدوث الاجهاض الى اقصى الدرجات فتجنبي تناول الكافيين في صوره المختلفة، بالأخص في فترة الثلاث شهور الاولى من الحمل تفاديّاً للإجهاض ..

4) تأكدي من أن الحليب الذي تتناوله مُبستر جيداً ، فالحليب الغير مُبّستر قد يكون ملوثاً بالليستيريا، وكذلك آيضاً بعض الأجبان الجديدة الصنع كالجبنة الزرقاء والفيتا والريكوتا والاجبان المطبوخة وجبن الماعز والجبنة الكريمية يجب عليك تجنبها أثناء فترة حملكِ ، فقد تحتوي على الليستيريا التي تسبب لكِ الاجهاض ..

5) يجب تجنّب المرأة الحامل تناول الأسماك كالسلمون المدخن والمحار النيء وحلزون البحر وبلح البحر وغيرها من الصدفيات لأنها مأكولات تنقل الكثير من الأمراض التي تكون خطراً على الأم الحامل والجنين إذا لم تكن مطهوة بشكل كامل لذا تأكدي من طبخها جيداً قبل تناولها .. وكذلك جميع أنواع اللحوم من بقر وغنم ودجاج التي تُعتبر غير مطهوة بشكل كامل تعرض الحامل لخطر الاصابة بالسالمونيلا وتعرضها لأمراض أخرى كبكتيريا القولون ..

6) وآخيراً عليكِ سيدتي الحامل أن تتجنبي جميع الاطعمة المحتوية على البيض النيء غير كامل النضج، فقد يحتوي على السالمونيلا الضارة والمسببة للإجهاض الفوري ، وتلك الأطعمة نجدها منتشرة وفي متناول ايدينا باستمرار دون ملاحظة احتوائها على البيض النيء الضار بالحامل، مثل المايونيز منزلي الصنع وتتبيلة سيزر وبعض التتبيلات والصوصات المعروفة، الكاسترد منزلي الصنع وكذلك بعض طرق صنع الايسكريم المنزلي والايسكريم المقلي، كل هذه الاطعمة يشترط عند تناولها طهيها لنقطة معينة 72 درجة، او بالامكان تناول المصنعة تجارياً لاستخدامهم البيض المبستر بتلك الاطعمة ..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك