كيف تتجازين مشاكلكِ مع شريككِ بعشرة خطوات سحرية .!

638
1

في كل علاقة عاطفية أو زوجية هناك خلافات واختلافات بين الشريكين .. ولمعالجة الأزمات ستقدم لكِ المرأة العربية أبرز الحلول لتجاوز الخلاف الحاصل مع حيل لمصالحة شريككِ .. وإليكِ ..

1) بعد كل شجار ورغم هوس البعض بالسوشال ميديا .. احرصي سيدتي على عدم نشر أية كلام أو فيديوهات خاصةً على السناب شات أو الانستقرام .. بل ابقي الموضوع سراً بإستثناء مشاركة بعض  أحد المقربين أو الأصدقاء الموثوقين للتحدث و الفضفضة معهم ، حتى يوفر لك المشورة و النصيحة المتوازنة و الصادقة ..

2) سارعي للصلح ولا تدعي المسافة تبعد بينكِ وبين شريككِ ..  لأن مشاعر الغضب و الجرح تنمو مع الوقت وتتحول إلى كره وإنتقام ؛ لذلك يصبح من الصعب التغلب على الخلاف بينكما .. ومن المرأة آونلاين تنصحكِ بأنهُ يجب الوصول إلى حل في أقرب وقت بعد حدوث الشجار كما ولا تجعلي الأمور تفلت من بين يديكِ ..

3) لا تتكبري ولا تتجبري خاصةً إذا كان هناك أطفال بحاجة حنان أب ورحمة أم .. فإذا تقدم الحبيب أو الزوج بأعتذار حقيقي وصادق لكِ ، عليكِ أيتها الزوجة تقبل ذلك الأعتذار لأن رفض الصلح يعطي الفرصة للمشاعر السلبية بأن تبقي لفترة أطول مما هو ضروري .. لذلك توصيكِ المرأة آونلاين بأن المسامحة و قبول الأعتذار هو ممارسة جيدة بين الأزواج ..

4) تجاهلي المشكلة تماماً بعد الصلح .. هذه النصيحة الأهم من المرأة آونلاين .. فدعي المشاكل ترحل بعيداً ، فإذا استمر الزوجان في الحديث عن المشكلات التي حدثت بينهم من قبل ، فلن يكون هناك وقت للمرح وللحب والبداية من جديد .. 

5) لكل زوجة ذكية بدلاً من خلق مشكلة عليكِ أيتها العزيزة التفكير في إيجاد حلول .. لذا قومي بتحديد السبب الحقيقي للخلاف عن طريق التفكير الناضج و الواعي .. اجلسي مع زوجك في مناسبة مختلفة و أخبريه بكل ما تضمرينهُ داخلكِ ..

6) تذكري سيدتي أنّ الصراحة و الوضوح هي أقصر الطرق لحل المشكلات .. أما الأعذار الواهية تجعلكِ تبدين غير مسوؤلة وناضجة .. كوني صريحة و صادقة مع شريك حياتك و أخبريه الحقيقة عن ما يزعجك ، حتى تتوصلان إل حلَّ المشكلة الحقيقة نهائياً  وبدون خلق أعذار واهية و غير حقيقية ..

7) احذري من التعامل الصامت مع الشريك .. فإن هذا الصمت هو أسوء مافي العلاقة .. فلا تلتزمي الصمت دون أن تخبري شريككِ و تفهميهِ أنكِ تريدين بعض المساحة و الوقت لا أكثر ، لاسيما أن التجاهل و الصمت يعطي أحساس بالمعاقبة و عدم الأهتمام .. لأنها تقلل من احترام الطرف الأخر و تحد من قدره ..

8) إذا كنتِ مخطئة اعتذري .. فالإعتذار سيكبر من شأنكِ أمام شريككِ ولا تنسي أن الاعتراف بالذنب فضيلة .. وبالتالي فإن شريككِ سيتبع خطاكِ إذا اخطأ في حقكِ .. وسيعتذر ويطلب الصفح منكِ .. لأن المعاملة دائماً ما تكون بالمثل بين الشريكين الناضجين ..!

9) كوني حكيمة وظابطة لنفسكِ وأعصابكِ أثناء الشجار ؛ فالغضب  قد يفقدكِ توازنكِ ويجعلكِ تتلفظين بكلمات سرعان ما سوف تندمين عليها .. فإذا كنتي واعية و فاهمة لكلماتك استحالة أن تجرحي شريككِ لأن في الخلافات يقوم كلاً من الطرفين في إلقاء التهم و الكلام الجارح على بعضهم البعض .. 

10) وآخيراً .. كوني حكيمة ومنطقية .. لا تتجاهلي ما حدث وتذكري أن الخلافات الكثيرة هي نهاية الزواج السعيد بين أي زوجين .. لذا خذي عهداً بينكِ وبين نفسكِ على أن ما حدث لن يتكرر في المستقبل ..


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك