لجمال يدوم إليكِ حمام الساونا و7 فوائد لها .!

صحتك
1.7K
1

راحة بدنية ؛ واسترخاء نفسي .. وهذا ما تميز بهِ حمامات الساونا التي اصبحت متوفرة في كل المنتجعات التي تقدم الراحة والسكينة لزبائنها ؛  فالساونا هي غرفة صغيرة أو بيت صغير مخصص أو مصمم كمكان ذو حرارة عالية جافة أو رطبة قد تصل إلى 80 درجة مئوية  .. وأصل كلمة الساونا هي من اللغة الفنلندية “sauna”.. ومن المعروف أن الساونا تساعد على الاستراحة وتحفّز على التعرق .. وهذة الغرف مصنوعة من الخشب ولا ينصح بدخول الساونا لمرضى القلب أو ذووي امراض الرئتين وكذلك الكبار بالسن والحوامل .. لأن البخار والحرارة العالية تؤثر عليهم سلباً .. لذلك سنقدم لكِ من المرأة العربية سبعة فوائد للساونا ستجعلكِ من عشاقها بالتأكيد .. وإليكِ ..

1) تساعد الساونا على إزالة السموم من الجسم ؛ فمن المعروف أن  درجة الحرارة في الساونا يقع بين 80 و 100 درجة ؛ وهذا ما يؤدي إلى تمدد المسام والجلد ويمكن إخراج الاوساخ بشكل اسرع وأيضاً ستتخلصين من السموم بسهولة ونعومة ساحرة  ..!

2) ومن فوائد حرارة الساونا الساحرة أيضاً كونها قادرة على تحسين الدورة الدموية للجسم بشكل طبيعي , مما يؤدي إلى بشرة أكثر جمالاً وإشراقاً  ؛ كما أن حرارة الساونا تُسّهل تجديد الجلد وتزيل الطبقة السطحية وتساعد في القضاء على منحكِ بشرة نضرة خالية من الشوائب والسيلوليت ..!

3) من المعروف طبيّاً وصحيّاً عن حمام الساونا أنها تعمل على تسكين الوجع والألام وتساعد على الشفاء من الكدمات الخفيفة في الجسم ؛ إذ يعمل البخار الموجود في حمام الساونا على إسترخاء العضلات وتقليل توتر العضلات .. لذا يُنصح كل من يعاني من ألالام العضلات وتقلصها من أخذ حمام الساونا بإنتظام ..

4) تساعد الساونا على الاسترخاء المطلق في الجسم والعقل ..  لأن الحرارة تجعل الجهاز العصبي يقوم بإرسال إشارات إلى الملايين من الغدد الدرقية التي توجد في الجسم البشري  ليمنحها الهدوء والراحة والسكينة والإنتعاش .. لذا كل من يعاني من التوتر النفسي ويشكو من القلق والإضطراب العصبي .. فإلى حمام الساونا ..!

5) بعد حمام الساونا ستكوني آمنة أنكِ ستحصلين على النوم الهادئ والمريح ؛ فإن استرخاء الجسم إلى أقصى حد, وتمدد الخلايا مداً منعشاً سيجعلكِ تخلدين إلى نوم هادئ وساكن .. لذا الساونا هي الحلَّ الأمثل والأكمل لكل من يشكو من اضطراب النوم في الليل ..!

 

6) تمنح الساونا روادها بشرة نضرة خالية من الحبوب والبثور .. إلى جانب تمتعها بسمرة ساحرة وكذلك تعطي لمعان جميل للشعر لذا يفضل أن تدهني بشرتكِ بواقي شمسي إذا كنتِ لا ترغبين بالسمرة وكذلك دهن شعركِ بالزيوت لتتمكني من الحصول على حمام زيت يمنحكِ شعراً ساحراً ولامعاً ..!

7) وآخيراً .. ورغم فوائد الساونا المتعددة إلاَّ أنهُ لا ينصح بها إلاّ مرتين بالأسبوع كحد اقصى .. كما ولا يفضل البقاء لمدة تزيد عن الربع ساعة ؛ وأيضاً يُنصح بأخذ حمّام متوسط الحرارة قبل وبعد الساونا ؛ فلا تكون ماؤه ساخنةً ولا باردة وخاصةً قبل تشغيل البخار والدخول إلى حمّام الساونا .. ويفضل عدم تناول الطعام خاصةً قبل الجلوس في حمامات الساونا أو البخار بساعات ..!

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه الفوائد التي قدمتها لكِ المرأة العربية .. على أمل أنّ تطبقي سيدتي الساونا في احدى المراكز الصحية أو تقومي بشراء حمام الساونا المنزلي المضمون كي تتمكني من الاسترخاء البدني بعد أيام من التعب المتواصل .. لكن لا تنسي أن تشاركينا تجربتكِ فيها ..!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك