5 خطوات تحفيزية لتدريس طفلك بفعالية .!

طفلك
5.6K
1

لأن الامتحانات على الأبواب ؛ ولأن دراسة الأبناء دائماً ما تقع على عاتق الأطفال … نقدم لكِ هذه الخطوات لتسهيل عمليات التدريس ولضمان علامات عالية للأطفال .. وإليكِ ؛

الخطوة  الأولى:

استخدمى اسلوب التشجيع بالأحضان و التدليل و ذكر محاسن أخلاقه و عقله و امدحى طريقته فى المذاكرة حتى تحصلى من طفلك على أفضل النتائج .. هذه النتيجة فعالة جداً مع الأمهات الذكيات .

الخطوة الثانية:

جهزوا جدول للمذاكرة معاً و اجعليه يختار المادة التى يريدها وأنت اختارى مادة أخرى بعدها ويمكنكما تلوين الجدول و تعليقه فى غرفته.. فأن هذا أسلوب محفز لدى الطفل وهذا ما توصي بهِ الأمهات النشيطات ..

الخطوة الثالثة:

قسمى وقت المذاكرة على 4 جولات فإذا كانت المدة المطلوبة ساعتين ،اجعلى بين كل نصف ساعة راحة 5 دقائق يستطيع خلالها أن يذهب لعمل اى شىء يحبه حتى لا يشعر بطول وقت المذاكرة وبأنه انجز كم كبير فى وقت قليل ولا تنسى استخدام منبه أوتايمر لضبط الوقت .. فكثيراً ما تحرص عليه الأم العملية في سبيل تعليم الطفل قيمة الوقت وكيفية استغلاله ..

الخطوة الرابعة:

إذا كان لديه مواد  دراسية صعبة الفهم أوالحفظ  كالدراسات واللغة الإنجليزية مثلاً استخدمى الأقلام الملونة لتلوين الجمل التى تستعصى عليه أو خصصى لوحة كارتون و علقيها فى غرفته و اكتبوا عليها معاً أى كلمة صعبة أو أى تجارب صعبة الحفظ أو أى مسائل صعبة لتكون أمامه دائماً.. وآيضاً هذه الخطوة محفزة لعقل الطفل ..

الخطوة الخامسة:

وهى مخصصة لحل مشكلة البطء يمكنك إعطاؤه مسألة أو تمرين ليحله و حددى له 5 دقائق لحلها و إلا يكون قد خسر التحدى فالأطفال يحبون التحديات و بالتالى يمكنك تخصيص وقت محدد لكل فرض مدرسى كتحدى ..

وآخيراً .. لا تنسي أيتها الأم أنهُ بالعلم لن تبني مستقبل طفلكِ وحسب بل ستؤسسي حضارة وطن ومستقبل أمة .. فأطفالنا أمانة في أعناقنا ..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك